نتيجة:

مواعيد سحب وتقديم ملفات القبول للمتقدمين للألتحاق بالكليات العسكرية 2023 والتنسيق الخاص بها

تحديث
مد فترة التقدم لإختبارات القبول بكلية الشرطة لهذا العام حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس الجارى .
كما وافق وزير الداخلية على أن يكون الحد الأدنى لمجموع الدرجات الخاص بالطلاب المتقدمين للإلتحاق بنسبة60% بدلاً من 65%  ، وذلك للسماح للطلبة الراغبين فى الإلتحاق بالكلية الذين لم يتمكنوا من التقدم فى الفترة السابقة بالتقدم للإختبارات.

----------------------
تحديث 1/7/2020
الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2020 عن 21 سنة .


الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على70 % فأكثر فى مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2020 عن 21 سنة.

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط ألا يقل المجموع عن  60% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/ 11/2020 عن22 سنة .

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70%  فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات و الا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2020 عن 21 سنة .

كلية الدفاع الجوى: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء  والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% وألا يزيد السن فى1/11/2020عن 21 سنة.

كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط  (من الذكور والإناث) وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95  % فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2018 عن 21 سنة .

 المعهد الفنى للقوات المسلحة: فيقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65 % والثانوية الصناعية عن 75% وألا يزيد السن فى 1/11/2020 عن 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية ثلاث سنوات و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات  ويقبل الطلبة الحاصلين على أأعلى من الشهادات المذكورة فى مجالات (الهندسة– التكنولوجيا) وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين فى دراسات عليا أعلى حتى 23 سنة   .


يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3/7/2020. والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 28/7 /2020  وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم28/7/2020.

*********************
- 23 يوليو بدء التقدم للالتحاق بكلية الشرطة.. و10 أغسطس آخر موعد
- اللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، يقرر بدء تلقى طلبات المتقدمين للاللتحاق بكلية الشرطة بدء من 23 يوليو الجارى وحتى 10 أغسطس.
- اللواء أحمد العمرى: الحصول على 65 ‎ %‎بالثانوية شرط الالتحاق بكلية الشرطة 

 المواعيد المحدده للتقديم بالكليه الحربيه والكليات العسكريه 2020

- تبدأ توقيتات سحب الملفات اعتبارا من يوم 11يونيو2020

اماكن سحب الملفات للالتحاق بالكليات العسكريه

1 -  مكتب تنسيق الكلية الحربية.
2 -  مكتب تنسيق نادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية

 مواعيد  واماكن سحب الملفات للتقديم بالكليه الحربيه وجميع الكليات العسكريه .

سحب ملف الكليات العسكرية بدأ من يوم 11/6/2020
وهينتهي ١٥/٨/2020
وتبدأ توقيتات سحب الملفات اعتبارا من يوم الأحد الموافق 11 يونيو الجاري، من مكتب تنسيق الكلية الحربية، بالإضافة إلى مكتب تنسيق نادي الفتح الاجتماعي بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية اعتبارا من يوم 27 يوليو 2018، وكذلك مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من 27 يوليو 2020


مواضيع يجب قرأتها


تعرف على تنسيق جميع الكليات العسكريه للعام .






» تابع القراءة



التقديم بـ كلية طب القوات المسلحة -والحدنى الادنى لتنسيق الالتحاق بها





» تابع القراءة




تنسيق القبول بالكلية الفنية العسكرية للعام الدراسى .الحد الادنى للقبول








» تابع القراءة



تنسيق التقديم والقبول بكلية الدفاع الجوى شاهد التنسيق والحد الادنى للقبول




» تابع القراءة



التقديم والالتحاق بـ المعهد الفنى للقوات المسلحة .


الحد الادنى لتنسيق القبول







ننشرتفاصيل الحد الادنى لتنسيق القبول بالكليه البحريه












تنسيق القبول بالكليات العسكرية ( 70 %حربية و60 % جوية و92 % للفنية العسكرية )



» تابع القراءة










المواعيد المحدده للتقديم بالكليه الحربيه والكليات العسكريه وأماكن سحب الملفات


» تابع القراءة




المؤهلات المطلوبه للتقديم بالكليات العسكريه .- شاهد التفاصيل







» تابع القراءة


تنسيق التقديم بالكليه الجويه للعام الحد الادنى للقبول 60%




.

» تابع القراءة



تعرف على الحد الادنى وتنسيق القبول بكلية الشرطة للعام .

اهلا بكم ومرحبا فى "مدونة نتائج الامتحانات"قسم التقديم بالكليات العسكريه والمعاهد العسكريه للراغبين فى الالتحاق بالكلية الحربيه وغيرها من اكليات مثل الكليه البحريه والكليه الجويه حيث انه تم تأجيل تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية الى بعد عيد الفطر المبارك، وقد اكد المشرف  العام عن تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكريه للعام 2019/2018 دفعة شهر اكتوبر 2018 انه تم  تعطيل اجراءات سحب وتقديم ملفات القبول للطلبة المتقدمين للألتحاق بالكليات العسكرية دفعة اكتوبر 2018 ، بمقره الرئيسي بالكلية الحربية والمكاتب الفرعية التابعة له، اعتبارا من اليوم 16/7/2018 وحتى 19/7/2018 .

شاهد الان  جميع الكليات والمعاهد والتى يمكنك اختيار التقدم بها
ومن الجدير بالذكر ان التقديم بالكليات الحربيه والمعاهد يبدأ يوم 20/7/2018 الموافق الاثنين.

الشروط العامة للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية
أن يكون الطالب ووالديه و أجداده مصريين و غير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى .
أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وألا يكون قد مضى على حصول الطالب على هذه الشهادة أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد إجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح .
ألا يكون قد سبق الحكم عليه فى أى قضية.
أن يكون حسن السير والسلوك.
أن يكون غير متزوج ولم يسبــق له الزواج.
ألا يكون قد استقال أو فصل تاديبياً من أى كلية/معهد عسكرى/مدرسة عسكرية.
ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن (170 سم) عدا الكلية الجوية فيسمح بحتى (158 سم) كحد أدنى .

ألا يقل الطول للإناث عن (155 سم) .


وسوف ننشر لكم كافة التفاصيل لاحقا .

اذا كان لديك استفسار عن شروط القبول وكيفية ومواعيد التقديم والرسوم المطلوبه واماكن التقديم اترك لنا استفسارك فى تعليق

نموذج الاتصال

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-