أخر الاخبار

شاهد رد فعل وتصريحات وزارة التربيه والتعليم بعد شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان الفيزياء والتاريخ 11/6/2017

شاهد رد فعل وتصريحات وزارة التربيه والتعليم بعد شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان الفيزياء 11/6/2017

شاهد رد فعل وتصريحات وزارة التربيه والتعليم بعد شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان الفيزياء 11/6/2017


أكد مستشار مادة التاريخ والدراسات بوزارة التربية والتعليم وأحد من شاركوا فى وضع امتحان التاريخ إن السؤال الخاص بثورة 30 يونيو الذى جاء فى الامتحان اليوم لطلبة الثانوية العامة موجود فى منهج التاريخ.

وقال إن إجابات السؤال محددة ونتائج عدم إلقاء خطاب 30 يونيو موجودة فى الكتاب، ولم يكن هناك خلط للسياسة فى الامتحانات، وأى إجابة تحمل إيحاءات سياسية غير الموجودة فى الكتاب لن تحتسب.


كان طلبة الثانوية العامة وجدوا أن السؤال الأخير فى مادة التاريخ عنوانه: ماذا لو لم يلق خطاب ٣٠ يونيو؟.
----------------------
وقال مستسار الفيزياء بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك أسئلة بامتحان الفيزياء الذى اختبره الطلاب اليوم كانت فى مستوى طالب الإعدادية،وصرح قائلا"الامتحان لا توجد به أخطاء وواضح ومطابق لمواصفات الورقة الامتحانية".

وذكر أن الفيزياء من المواد العلمية، وبالتالى لا بد وأن يتضمن أسئلة تميز بين مستويات الطلاب ولا بد أن يقيس المستوى التحصيلى للطلاب.

واضاف خلال تصريحات صحفيه هناك مجموعة أسئلة لا ترقى لمستوى لطالب بالمرحلة الإعدادية وهناك أسئلة ونقاط بمنهج الإعدادية، موضحًا بعض الجزئيات الإجابة عليها بكلمة أو اثنين فقط كما أن هناك 15 درجة اختيارية بالامتحان. 

كما تحدث ايضا عن شكوى الطلاب من قصر وقت الامتحان أكد ساويرس أن الامتحان لا يحتاج إلى وقت إضافى ولكن قد يكون بعض الطلاب اجابوا عن النقاط الاختيارية  وهو ما أدى إلى ضياع الوقت.

وعلق رئيس عام الامتحانات على شكوى بعض الطلاب من الامتحانات وخاصة مادة الفيزياء، قائلا:  بعد تصحيح العينة العشوائية للمادة سيتم اتخاذ ما هو فى صالح الطلاب على غرار ما حدث بعينة اللغة الأجنبية الأولى.


 **********
كما تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة حول صعوبة امتحان الفيزياء، وأكد عدد منهم فى لجنة مدرسة المنيرة أن الامتحان صعب ويحتاج إلى وقت إضافى. 
وسخر الطلاب من صعوبة الامتحان عقب خروجهم من اللجنة ، مرددين :"الامتحان فى مستوى نيوتن". كما تباينت الاراء حول اداء امتحان مادة التاريخ التى ادوها اليوم الى ان معظم الطلاب قالو انها جأت فى مستوى الطالب المتوسط ولم تكون بالصعوبه البالغه ، وقد جأت مباشره وسهله الى حدا ما...
وصرح رئيس امتحنات الثانويه العامه انه سوف يعقد مؤتمر بعد قليل بخصوص امتحان الفيزياء والتاريخ الذى تم امتحانه اليوم 11-6-2017 الاحد
-----------------

ومن الجدير بالذكر  حاول طالب الانتحار بالقفز من شرفة لجنة امتحان بسبب صعوبة امتحان مادة الفيزياء بالثانوية العامة، اليوم الأحد.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-