عاجل
Loading...

السبت، 1 يوليو، 2017

الرئيسية الراغبون في الالتحاق بالتعليم المفتوح والشروط والاوراق المطلوبه 2017/2018 وكيفيه التقديم

الراغبون في الالتحاق بالتعليم المفتوح والشروط والاوراق المطلوبه 2017/2018 وكيفيه التقديم



ذات صلة


الراغبون في الالتحاق بالتعليم المفتوح والشروط والاوراق المطلوبه 2017/2018 وكيفيه التقديم

الراغبون في الالتحاق

عزيزي .. مرحباً بك .. على موقعنا .. إذا كانت لديك .. رغبة في الدراسة بجامعة القاهرة .. والالتحاق بمركز التعليم المفتوح .. فاسمح لنا بداية أن "نصف" لك كيف تصل إلينا 

مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح :

جزء من منظومة تعليمية عريقة ومتميزة أسمها جامعة القاهرة ولأن جامعة القاهرة واسعة الأطراف .. متعددة المباني والوحدات .. فموقعنا في مبنى هو جزء من المدينة الجامعية للطلاب، والتي تقع شمال جامعة القاهرة، وبالتحديد أمام باب كلية تجارة.

العنوان:

شارع د/ زويل (ثروت سابقاً) وهو في منطقة بين السرايات حي الدقي محافظة الجيزة.

سواء كنت قادماً من خارج الجمهورية أو من إحدى محافظتها أو من القاهرة الكبرى .. فنحن نرشح لك استخدام مترو الأنفاق .. سواء من محطة رمسيس أو ميدان التحرير .. فستصل إلى محطة مترو جامعة القاهرة وبين مركز التعليم المفتوح مسافة أقل من كم .. قيمة التذكرة جنيها واحداً .. يمكنك استخدام التاكسي العادي (لونه أبيض وأسود) أو الاتصال بتاكسي العاصمة (لونه أصفر). والمسافة سواء بالتاكسي أو المترو أو سيارتك الخاصة من ميدان رمسيس لن تزيد عن نصف ساعة. حول الجامعة مجموعة متنوعة من الفنادق مختلفة المستويات سواء في مناطق الدقي أو المهندسين أو الهرم أو الجيزة.

ونحن نقوم بعملية التسجيل للدارسين الجدد على مدار السنة (تقريباً) .. وبشكل عام فهناك فرصتين سنوياً للالتحاق:

الأولى : التسجيل في الفصل الدراسي مارس وموعد امتحاناتها في شهر يوليو،

الثانية : التسجيل في الفصل الدراسي سبتمبر وموعد امتحاناتها في شهر يناير ( من السنة التالية للتسجيل ) ولمعرفة التقويم الدراسي لهذه السنة اذهب إلى صفحة (تقويم العام الدراسي)

 والآن بعد أن تصل إلينا فنحن نقدم لك مجموعة من البرامج الدراسية في كليات التجارة والزراعة والإعلام والحقوق والآداب ( ترجمة إنجليزي – فرنسي – عبري – أسباني) ودار علوم (لغة عربية وثقافية إسلامية). 

---------------------------------------

البرامج الدراسية التى يقدمها
مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح 

يقدم مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح البرامج الدراسية التالية التى تمنح الدارس درجة البكالوريوس أو الليسانس، وتتم الدراسة بنظام الساعات المعتمدة فى البرامج التالية:
1.    كلية التجارة بكالوريوس المعاملات المالية والتجارية :
يمنح الدارس درجة البكالوريوس فى المعاملات المالية والتجارية من كلية التجارة جامعة القاهرة، بعد اجتيازه بنجاح (40) أربعين مقرراً دراسياً فى أحد التخصصات الموجودة بالبرنامج، وهى (تخصص المحاسبة ـ تخصص إدارة الأعمال ـ تخصص التأمين).
ويجوز للدارس التسجيل فى أى عدد من المقررات بحد أقصى خمس مقررات دراسية فى الفصل الدراسى الواحد، ولا يحصل على درجة البكالوريوس إلا بعد الانتهاء من دراسة جميع المقررات الموضحة بعاليه.
2.    كلية الزراعة ـ بكالوريوس تكنولوجيا استصلاح واستزراع الأراضى الصحراوية:-
ويمنح الدارس درجة البكالوريوس فى تكنولوجيا استصلاح واستزراع الأراضى الصحراوية من كلية الزراعة، بعد اجتيازه بنجاح (48) ثمانية وأربعين مقرراًَ دراسياً (ويجوز للدارس التسجيل فى أى عدد من المقررات بحد أقصى ستة مقررات فى الفصل الدراسى الواحد)، بالإضافة إلى أربعة تدريبات عملية خلال السنوات الأربع الدراسية.
3.     كلية الحقوق ـ ليسانس الدراسات القانونية العملية:
يمنح الدارس درجة الليسانس فى الدراسات القانونية العملية من كلية الحقوق، بعد اجتيازه بنجاح  (52) اثنين وخمسين مقرراً دراسياً (ويجوز للدارس التسجيل فى أى عدد من المقررات بحيث لا يتعدى فى تسجيله الحد الأقصى من المقررات المسموح بتسجيلها فى الفصل الدراسى الواحد).
4.    كلية الآداب ـ ليسانس الترجمة:
* ويمنح الدارس درجة الليسانس فى الترجمة من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، بعد اجتيازه بنجـاح (40) أربعين مقرراً دراسياً (ويجوز للدارس التسجيل فى أى عدد من المقررات فى الفصل الدراسى الواحد بحد أقصى خمس مقررات دراسية).
* يمنح الدارس درجة الليسانس فى الترجمة من قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب، بعد اجتيـازه بنجـاح (40) أربعين مقرراً دراسياً (ويجوز للدارس التسجيل فى أى عدد من المقررات فى الفصل الدراسى الواحد بحد أقصى خمسة مقررات دراسية).
5.    كلية الإعلام ـ بكالوريوس الإعلام:
يمنح الدارس درجة البكالوريوس فى الإعلام من كلية الإعلام، بعد اجتيازه بنجاح (40) أربعين مقرراً دراسياً (ويجوز للدارس التسجيل فى أى عدد من المقررات فى الفصل الدراسى الواحد بحد أقصى خمسة مقررات دراسية).
6. برنامج اللغة العربية والثقافة الآسلامية ( دار العلوم )                                                                                                            
يمنح الدارس درجة البكالوريوس فى كلية دار العلوم ا والثقافة الآسلامية بعد اجتيازه بنجاح (40) أربعين مقرراً دراسياً (ويجوز للدارس التسجيل فى أى عدد من المقررات فى الفصل الدراسى الواحد بحد أقصى خمسة مقررات دراسية).
الراغبون في الالتحاق بالتعليم المفتوح والشروط والاوراق المطلوبه 2017/2018 وكيفيه التقديم

شروط الالتحاق
ببرامج التعليم المفتوح بجامعة القاهرة 

1.  الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو الدبلومات الفنية، أو الحصول على مؤهل عالى دون التقيد بسنة الحصول عليه، وبشرط مضى فترة خمس سنوات على الأقل على تاريخ الحصول على الثانوية العامة أو الدبلوم المتوسط، وبشرط ألا يقل المجموع فيها عن نسبة 50%.
2.     يقبل ببرامج التعليم المفتوح الدارسون الحاصلون على الثانوية الأزهرية، بشرط ألا يقل المجموع عن نسبـة 50%.
3.  يشترط بالنسبة للدارسين الراغبين فى الالتحاق ببرنامج الإعلام أو الترجمة بالإنجليزية أو الفرنسية اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح قبل الالتحاق بالبرنامج.
4.  يشترط بالنسبة للدارسين الراغبين فى الالتحاق ببرنامج دار العلوم اجتياز اختبار قدرات بنجاح قبل الالتحاق بالبرنامج.

الدارسون غير المصريين:


صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات فى 30/10/2004 باستثناء الطلاب غير المصريين من شرط مضى السنوات الخمس على تاريخ الحصول على الثانوية العامة للالتحاق ببرامج التعليم المفتوح.
ـــــــــــــــــــــ
الأوراق المطلوبة
1-  أصل استمارة الثانوية أو الدبلوم الفنى أو مستخرج رسمى منها، وبالنسبة للطلاب غير المصريين تكون موثقة من خارجية الدولة التابعين لها أو من سفارة هذه الدولة من جمهورية مصر العربية.
2-     أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها.
3-     عدد 4 صور شخصية.
4-     صورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر.
5-     أصل الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور المصريين.
6-      شهادة البكالوريوس أو المؤهل فوق المتوسط إذا كان حاصلاً على مؤهل أعلى من الثانوية.
7-  بيان بتقديرات المواد التى سبق أن درسها الطالب فى المعهد أو الكلية، حتى يمكن النظر فى إعفائه من المواد السابق دراستها والنجاح فيها، وبحد أقصى عشرة مقررات.
(لايعفى الطالب المفصول بسبب استنفاذ مرات الرسوب من معهد أو كلية من المواد التى سبق له دراستها والنجاح فيها قبل فصله منها وذلك تطبيقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن ) 
8-     الدارسون من القوات النظامية يطلب منهم الآتى:-
أـ القوات المسلحة:
1-   بالنسبة للضباط: موافقة هيئة التدريب بالقوات المسلحة.
2-   بالنسبة للدرجات الأدنى من المعينين: خطاب بالبيانات والموافقة من السجلات العسكرية.
ب ـ هيئة الشرطة:
1-   بالنسبة للضباط: موافقة شئون الضباط بوزارة الداخلية.
2-   بالنسبة للدرجات الأدنى من المعينين: خطاب بالبيانات والموافقة من مديريـة الأمن التابع لها.
ملحوظة: لا يحق للدارس سحب أى مستند تقدم به إلا بعد حصوله على البكالوريوس أو عند انسحابه من البرنامج نهائياً.

====================
جامعات الشراكة

جامعه المنصورة

جامعه الإسكندرية

جامعة السويس

 جامعه جنوب الوادي

جامعه المنوفية

جامعه كفر الشيخ

جامعه أسوان

أقاليم أخرى

المنيا

الوادي الجديد 

جنوب سيناء


الأكثر قرأة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقعنا، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق
بروتوكول نشر التعليقات فى موقعنا
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
جميع التعليقات يتم مراقبتها قبل نشرها - لن يسمح بأى تعليقات خارجه او دعايا اعلانيه .