عاجل
Loading...

2018-02-24

تعرف على تحصيل الرسوم والمصاريف الخاصة بقرعة حج وزارة الداخلية 2019 بالتفصيل



تعرف على تحصيل الرسوم والمصاريف الخاصة بقرعة حج وزارة الداخلية 2019 بالتفصيل الممل على موقعنا هنا فى مدونة نتائج الامتحانات

تحصيل الرسوم

- يتم تحصيل رسوم الحج هذا العام فى اليوم التالى لإجراء القرعة العلنية حتى يوم 25/3/2019 عقب إتمام كافة التعاقدات بالمملكة العربية السعودية وكذا حساب قيمة رسوم الطيران .

- يعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المحددة لذلك بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج .

شاهد باقى التفاصيل عبر الملف التالى بالصوره والمنشوره نقلا عن الموقع الرسمى لوزارة الداخلية. اليوم 24/2/2019


تعرف على تحصيل الرسوم والمصاريف الخاصة بقرعة حج وزارة الداخلية 2018 بالتفصيل




علق على الموضوع
==
==

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.

هناك تعليق واحد:








  1. - بالنسبة للفائز بالحج ضمن نسبة الـ 10% يشترط إصطحاب مرافق واحد فقط "ذكر أو أنثى" فى حالة تجاوزه سن الـ 70 عاما مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربة حتى الدرجة الرابعة، وفى حالة كون مقدمى الطلب كلاهما أكبر من 70 عاما يجوز على سبيل الاستثناء إضافـة مرافـق ثالث لهما على أن يكون المرافق فى جميع الأحوال قــادراً على رعايته من الناحية العمرية والصحية وتطبق شروط الاستثناء للمرافق السابق ذكرها ويتم استبدال المرافق فى حالة عدم توافر الشروط ويتم مناظرته .



    - فى حالة استبدال المرافق للفائز بالتزكية "بنسبة 10%" يتقدم الفائز بطلب للواء/ مساعد المدير للشئون المالية والإدارية بالمديرية للموافقة على الاستبدال وفقاً للتعليمات والشروط .



    - فى حالة وفاة المرافق "لكبير السن" أو تنازله عن السفر فعلى الأصيل إخطار اللواء/مساعد المدير للشئون المالية والإدارية بالمديرية بالمرافق البديل والذى يتولى بدوره فحص الأوارق ومدى مطابقتها للشروط الواجب توافرها فى المرافق البديل .



    كبير السن فوق 70 عاما

    - يشترط اصطحاب مرافق واحد فقط "ذكر أو أنثى" مع مراعاة شروط السن والمحارم من أقاربه حتى الدرجة الرابعة على أن يكون قادراً على رعايته من الناحية العمرية والصحية ويتم مناظرة المرافق من اللواء / مساعد المدير للشئون المالية والادارية بالمديرية أو من ينيبه حال تقديم الأوراق عقب الفوز بقرعة الحج وفى حالة سابقة الحج للمرافق تطبق شروط الإستثناءات والتكاليف الإضافية المقررة السابق ذكرها .



    - فى حالة وفاة كبير السن فوق الـ 70 عام سواء الفائز بالتزكية (10%) أو الفائز بالقرعة العامة يلتزم المرافق له بإخطار مديرية الأمن التى تتولى بدورها إخطار الإدارة العامة للشئون الإدارية حيث تظل تأشيرة الحج الممنوحة للمرافق سارية إذا ما اتفقت الشروط الواجب توافرها فى المرافق أما فى حال تنازل كبير السن الفائز فى الحالتين تلغى فرصة المرافق له تلقائياً .



    - فى حالة وفاة المرافق أو تنازله فعلى الأصيل إخطار اللواء مساعد المدير للشئون المالية والإدارية بالموافقة على استبدال المرافق بمرافق آخر على أن تتوافر فيه الضوابط والشروط.

    ردحذف

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقعنا، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق