عاجل
Loading...

2/13/2018

الرئيسية تعرف على كيفية ملئ البيانات بملف الالتحاق ووثائق التعارف بكلية الشرطة

تعرف على كيفية ملئ البيانات بملف الالتحاق ووثائق التعارف بكلية الشرطة





تعرف على كيفية ملئ البيانات بملف الالتحاق ووثائق التعارف بكلية الشرطة

تعرف على كيفية ملئ البيانات بملف الالتحاق ووثائق التعارف بكلية الشرطة
وثائق التعارف بكلية الشرطة

عند القيام بملئ البيانات بملف الالتحاق ووثائق التعارف يراعى ما يلي:

1. يجب على الطالب راغب الالتحاق تحرى الدقة في تحرير البيانات، بحيث تكون تلك البيانات صحيحة تماماً ومطابقة للواقع والحقيقة.

2. الطالب ووالد أو ولى أمره مسئولان مسئولية كاملة عن أى بيانات مخالفة للحقيقة، ويفصل الطالب خلال فترة الدراسة بالكلية، إذا تبين أن البيانات الواردة بالملف أو بعضها غير صحيحة أو غير مطابقة للواقع، أو إذا تبين إغفال ذكر بيانات مطلوب تدوينها بصفة عامة، أو وجود تزوير في التوقيعات أو الشهادات أو الأوراق الرسمية المقدمة من الطالب، مع عدم الإخلال بالمسئولية الجنائية إن كان لذلك وجه.

3. يجب ذكر أسماء جميع الأشخاص المطلوب بياناتهم في ملف الالتحاق و وثائق التعارف المرفقة معها بحيث تكون تلك الأسماء رباعية، ويجب إثبات تلك الأسماء حتى ولو كان أصحابها متوفيين، على أن يوضح ذلك عقب ذكر الاسم بكتابة كلمة "متوفي" .


4. يجب تدوين تاريخ ومحل الميلاد للأشخاص المطلوب ذكر ذلك البيان بالنسبة لهم (يدون تاريـخ الميلاد " يوم/ شهر/سنة) { سنة الميلاد ومحله } .


5. يجب أن توضح العناوين بصفة تفصيلية وذلك بذكر (المحافظة – المدينة – القسم أو المركز-الحي أو القرية – الشارع – رقم المنزل).

6. بالنسبة لعناوين المقيمين خارج الجمهورية يذكر أخر محل إقامـة لهم في مصر قبل السفر.

7. يراعـى عـدم استعمال ألفاظ وعبارات عامة غير محددة مثل (موظف – عامل – تاجر – أعمال حرة – مزارع – ضابط – شهيد – طالب) إلى أخر تلك الألفاظ غير المحددة ، بل يجب إيضاح نوع الوظيفة أو المهنة تفصيلا. وعلى سبيل المثال:


• بالنسبة للعاملين المدنيين بالدولة ووحدات الحكم المحلى وقطاع الإعمال العام: يذكر المسمى الوظيفي تفصيلا مثل: (أمين مخازن بشركة المقاولون بفرع مدينة أو محافظة .... أو مدير إدارة المعلومات بوزارة المالية....).

• بالنسبة للضباط (شرطة أو قوات مسلحة) يوضح: الرتبة (ملازم – لواء)، وبالخدمة أو بالمعاش، والجهة التي يعمل أو كان يعمل بها مثل: (عميد شرطة بمديرية أمن الغربية ) (عميد مهندس بسلاح الإشارة) .

• الشهادة الحاصل عليها (بكالوريوس، ليسانس، دبلوم).

• الكلية أو المعهد التي تخرج منه: (كلية الشرطة – قسم الضباط المتخصصين – الكلية الحربية – المعهد الفني للقوات المسلحة – الكلية الفنية العسكرية)... الخ

• بالنسبة للعمال: يوضح طبيعة العمل على سبيل المثال:عامل نسيج بشركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى أو عامل بورشة خاصة .

• بالنسبة للمزارع: يوضح ما إذا كان مالكا أم مستأجراً مع بيان مقدار الحيازة المملوكة أو المستأجرة ويوضح ما إذا كان مزارعاً بالأجر أو مع والده... الخ.

• بالنسبة للتاجر: يوضح نوع التجارة (تاجر بقاله – أقمشة – خردوات – مواد بناء أو...)، على أن يوضح ما إذا كان يمتلك أو يستأجر محلا أو متجولاً.

• بالنسبة للمهن الحـرة: يوضح نـوع المهنة على سـبيل المثال (أطباء – صيادلة – محامون.. الخ).


8. يجب التأكد من استيفاء كافة البيانات مع العلم بأن البرنامج لا يسمح بوجود بيانات منقوصة.

9. يطبع ثلاث نسخ من كل صفحة بالوثيقة على أن يتم ملؤهاوتوقيعها من الطالب وولى أمره بخط اليد – أسماء رباعية واضحة .

علق على الموضوع
ذات صلة

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة
يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.
ads