نتيجة:

المعاهد العسكرية المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية

ننشر لكم جميع اسماء المعاهد العسكرية المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية - 2022

يتسال الكثير من طلاب الدبلومات الفنية "خريجى الثانويى الفنى" نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات من شعب وتخصصات الزراعى والتجارى والصناعى عن الكليات او المعاهد العسكرية المتاحة للتقديم اليها. ونجيب عن الاسئلة للطلاب من خلال هذا المقال الحصرى على مدونة نتائج الامتحانات ..

  • اولا : يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.


وكما هوا واضح بالصوره المنشورة نقلا عن وزارة الدفاع - القوات المسلحة فسوف يقبل المعهد الفنى العسكرى تنسيق الطلاب الحاصلين على مجموع 75% .

المعاهد العسكرية المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية

  • يقبل المعهد الفنى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65 % والثانوية الصناعية عن 75%.

Military Technical Institute

مواعيد التقديم :

اعتبارا من يوم 3/7/2022. والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 7/30 /2022 وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم8/7/2022


⏪ مجموع وتنسيق القبول بالكلية البحرية للعام .وشروط القبول ..

⏪ تفاصيل قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية. (حربية - بحرية - جوية - فنية عسكريه - دفاع جوى - فنى قوات مسحلة) .⏪ الشروط العامة للقبول للتقديم والقبول بالكليات العسكريه .
⏪ تنسيق ومجموع القبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة.وشروط القبول.
⏪ تنسيق ومجموع القبول بكلية الطب للقوات المسلحة.لايقل المجموع الكلى عن 95 % فأكثر .
⏪ مجموع وتنسيق القبول بكلية الدفاع الجوى للعام . وشروط القبول.




المعهد الفني للقوات المسلحة
  • يقبل طلاب الثانوية الصناعية الحاصلين على 75% فأكثر، توجد شروط خاصة أخرى لقبول الطلاب بالمعهد نوضح الشروط الخاصة بطلاب الثانوية الصناعية تحديدًا فيما يلي:
  • يقبل الحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات/ الثلاث سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم فقط، التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط، معهد الدمبسكو (السليزيان الإيطالي)
  • يشترط أن يكون طلاب الثانوية الصناعية (نظام الخمس/ ثلاث سنوات) من الأقسام التابعة لقسمي الميكانيكا أو الكهرباء فقط، التي يستفاد منها في التخصصات الموجودة في المعهد.
  • يقبل الطالب طبقًا للشروط العامة التي يحددها مكتب التنسيق للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية سنويًا.
  • يُشترط ألا يزيد السن في 1 / 10 من كل عام عن 21 سنة للطالب خريج الصناعية نظام الثلاث سنوات.
  • يُشترط ألا يزيد السن في 1/ 10 من كل عام عن 22 سنة للطالب خريج الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات.
  • يجب ألا يكون الطالب خريج الثانوية الصناعية (نظام الخمس أو الثلاث سنوات) قد مضى حصوله على الشهادة أكثر من عام واحد فقط.

في حالة مضي عام على حصول الطالب على شهادة الثانوية الصناعية يُشترط أن يكون مقيدًا وناجحًا ومنقولًا للعام التالي بإحدى الكليات الجامعية (الهندسية) أو المعاهد الفنية العليا التابعة لوزارة التعليم العالي والتي تخدم الدراسة بالمعهد الفني للقوات المسلحة على أن يقدم ما يفيد ذلك.




  • يجب أن يتقدم الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالمعهد بتعهدات كتابية بالتضامن مع ولي أمره تتضمن ما يلي:
  • تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالمعهد.
  • أداء نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة شطبه لتخلفه عن الحضور.
  • أداء النفقات التي تكلفها أثناء المدة التي قضاها بالمعهد وكذلك نفقات الإختبارات والفحوصات الطبية في حالة إستقالته أو فصله لسبب غير الفصل لمقتضيات الصالح العام أو لعدم اللياقة الطبية أو لعدم الصلاحية للحياة العسكرية أو إستنفاذ مرات الرسوب ما لم ثبت أن هذا الإستنفاذ كان متعمدًا فيُلزم الطالب وولي أمره متضامنين في هذه الحالة بأداء النفقات المذكورة كلها أو بعضها وذلك بقرار مسبب من مجلس المعهد.
  • يؤدي الطالب عند إلتحاقه بالمعهد المبالغ المالية المعلن عنها بواسطة المجلس الأعلى للمعهد.
  • أي شروط أخرى يراها المجلس الأعلى للمعهد ويصدق عليها وزير الدفاع، بمثابة شروط لإستمرار قيد الطالب بها ويُفضل إذا فقد أحد هذه الشروط.
مدة الدراسة بالمعهد الفني للقوات المسلحة عامين دراسيين يسبقهما سنة تأهيلية بمركز تدريب المعهد، يتخرج الطالب من المعهد الفني برتبة ملازم فني تحت الاختبار ويمنح درجة الدبلوم الفني التخصصي.


معهد ضباط الصف المعلمين

  1. يمكن التطوع في الجيش عن طريق الالتحاق بمعهد ضباط الصف المعلمين، الذي يقبل طلاب الدبلوم الفني، ويمكن التقديم فيه أيضًا بالشهادة الإعدادية (حتى الطلاب الحاصلين على ثانوية عامة أو الكليات)، يُشترط ألا يقل سن الطالب عن 15 سنة ولا يزيد عن 25 سنة عند الإلتحاق بالمعهد، بالإضافة إلى شروط أخرى تتمثل في:
  2. لا يسمح بقبول متطوعين بمدارس القوات المسلحة عمومًا سبق أن رفضوا من أي منها لأي سبب من الأسباب.
  3. يُشترط موافقة ولي الأمر في حالة عدم بلوغ سن 18 عام للمتطوع.
  4. موافقة إدارة المخابرات الحربية والإستطلاع (جهاز الأمن الحربي) على تطوعه بالقوات المسلحة.

 الدراسة بالمعهد تكون في أبو حمادة بالتل الكبير، وتستمر لمدة عامين، تتمثل الرتب التي يحصل عليها طلاب الدبلوم الفني الملتحقين بالمعهد بالترتيب في: رقيب، رقيب أول، مساعد، مساعد أول. توجد ترقيات شرفية، هى: ملازم، ملازم أول، نقيب، رائد، مقدم، عقيد، تتمثل التخصصات المتاحة بعد التخرج بالنسبة لطلاب الدبلوم الفني، في: فني قوات جوية أو بحرية أو تدريب مهني.

مدة التطوع 5 سنوات يتم تجديدها باستمرار بموافقة المتطوع وبوصاية من قائده، لكن لا بد أن يكون لائقًا طبيًا للتجديد لمدة أخرى، ألا يكون تسبب في أي شغب أو عصيان للأوامر في السنوات السابقة.

نموذج الاتصال

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-