نتيجة:

مواعيد التقديم للتعليم المفتوح 2019-2020 كليات التعليم المفتوح

مواعيد التقديم للتعليم المفتوح 2019 كليات التعليم المفتوح 2020

التعليم المفتوح: هو نظام للالتحاق بالتعليم الجامعي بكليات محددة وذلك لمن مر على إنهائهم للمرحلة الثانوية عدة سنوات ولم يلتحقوا بالتعليم الجامعي أو لخريجين الجامعات الراغبين في الدراسة بمجالات إضافية. ولكن تم تعليق هذا النظام حالياً بشكل مؤقت لتطوير وتم بدء فتحة للتسجيل والتقديم خلال شهر اغسطس الجارى بعد غياب طويل ..

مواعيد التقديم للتعليم المفتوح 2018/2019 كليات التعليم المفتوح
مواعيد التقديم للتعليم المفتوح 2020/2019 كليات التعليم المفتوح

س و ج كل ما تريد معرفتة عن عن التقديم للتعليم المفتوح بالتفصيل :


_ كيف أقوم بالتسجيل بمركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح؟


علي الدارس شراء مظروف الالتحاق من خلال شبابيك التسجيل الموجودة بصالة التسجيل ثم تدوين البيانات واختيار الكلية ودفع المصاريف واستلام الكارنيه ثم التوجه إلي المكتبة لاستلام الكتب والاسطوانات.

_ ما هي القواعد العامة للتسجيل بالمركز؟


الشرط الاساسى للالتحاق بالدراسة بالبرامج المختلفة هو مرور 5 سنوات أو أكثر على المؤهل المتوسط .

_ متى يبدأ مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح فى قبول طلبات التحاق الدارسين الجدد ؟




يبدأ المركز فى قبول طلبات الالتحاق للدارسين الجدد مرتين فى العام الدراسى الأولى فى شهر مارس و الثانية فى شهر سبتمبر حيث يتم إعلان موعد بداية التسجيل على الصفحة الرئيسية للموقع و كذلك موعد انتهاء التسجيل لذا عليكم متابعة الصفحة الرئيسية للموقع بشكل دوري.

_ ما هي الكليات والبرامج المتاحة بالمركز؟


التجارة – الحقوق - الزراعة – الإعلام – دار العلوم – الآداب – رياض الأطفال.

_ ما هي نسب تقديرات النجاح ؟


اقل من 65% مقبول
اقل من 80% جيد
اقل من 90% جيد جدا
من 90% فأكثر امتياز
وهناك بعض الكليات التي يختلف بها التقديرات مثل الزراعه ( الأمتياز من 85% والجيد جدا من  75%)

_ ما هي المصروفات الدراسية؟

135 جنيها للمادة شاملة التطبيقات والكتاب وسى دى واحد فقط ويضاف مبلغ 20 جنيها للامتحان خارج القاهرة ( الأقاليم ).

_ ماهى الكليات و الأقسام التى تحتاج لإجراء مقابلة شخصية ؟


- الكليات التى تحتاج لإجراء مقابلة شخصية هى : * كلية أداب (قسم الترجمة الانجليزية - قسم الترجمة الفرنسية - قسم الترجمة الاسبانية - قسم الترجمة العبرية - قسم علم النفس) . * كلية رياض الأطفال (قسم الطفولة المبكرة - قسم الطفولة المبكرة للتربية الخاصة). * كلية دار العلوم .

_ ماهى الرسوم و الأوراق المطلوبة لحجز المقابلة الشخصية ؟


رسوم المقابلة الشخصية بالنسبة للمصريين 50 جنيه مصرى , بالنسبة لغير المصريين 25 دولار أمريكى , الاوراق المطلوبة (صورة من إثبات الشخصية و صورة المؤهل) .
***********
يمكنك معرفة نتيجة المقابلة الشخصية من الرابط الموجود علي الصفحة الرئيسية بالموقع بإدخال رقم الاستمارة ثم ظهور النتيجة.

_ كيفية الحصول علي نتيجة المقابلات؟⏫⏫

نعم يمكن ذلك من خلال الصفحة الرئيسية للمركز على الانترنت عن طريق استخدام رابط (التسجيل عن بعد ).

__ هل هناك إمكانية للتسجيل عن طريق الانترنت؟وكيف يتم ذلك؟⏫⏫

يقوم الدارس بعمل فاتورة التسجيل من على الصفحة الخاصة به من موقع المركز وبناءا على مبلغ الفاتورة يقوم بالسداد بالبنك ( حساب المركز بنك مصر – البنك التجاري الدولي ) مع إرسال إيصال السداد بالبنك على فاكس المركز 33332888 بعد ذلك يتم إلحاق المبلغ لحساب الدارس وسداد الفاتورة بعد مرور يومين على الأقل من السداد .

__ كيفية السداد بالبنك وخط سيره ؟⏫⏫

نعم هناك امكانيه لذلك كالاتى: التأجيل : يتم أثناء التسجيل مقابل رسم 10 جنيهات للمادة العذر : ويتم بعد انتهاء أعمال التسجيل حتى قبل موعد امتحان المادة بيوم مقابل رسم 20 جنيها للمادة ويكون العذر بدون تقديم سبب وللدارس 10 مواد فقط يمكنه الاعتذار عنها خلال فترة دراسته ( بدون سبب ) او الاعتذار بسبب وذلك بتقديم ما يدل على سبب العذر ( العذر بسبب غير محدد بعدد معين للمواد ). والتأجيل أو العذر يكون ساري لمدة ترم واحد فقط .
_ هل هناك إمكانيه لتأجيل المواد التي تم تسجيلها او الاعتذار عن دخول امتحانها؟وما هو الفرق بين التأجيل والعذر بسبب والعذر بدون سبب؟⏫⏫
الإضافة تعنى إمكانية تسجيل مادة أخرى إضافة الى المواد التي سبق التسجيل فيها خلال نفس الترم أى زيادة عدد المواد المسجل فيها الدارس. أما الحذف فيعنى حق الدارس فى حذف المادة التى لا يرغب فى دراستها او امكانية استبدالها بأخرى برسم تسجيل 9 جنيهات ( بعد خصم 10% رسوم إدراية ).
______ ماذا نعني بالإضافة والحذف؟⏫⏫
اذا كان الانسحاب من البرنامج أثناء التسجيل وتم استلام الكتب والسي دى يخصم 40% من رسوم التسجيل بالإضافة الى ثمن مظروف الالتحاق إما إذا لم يتم استلام الكتب والسي دى فيخصم 10 % فقط أما فى حالة الانسحاب من البرنامج بعد انتهاء أعمال التسجيل فلا يحق للدارس استرداد المصروفات.
______ هل هناك إمكانية للانسحاب من البرنامج؟وما هي الشروط؟⏫⏫
نعم ويتم ذلك بخصم 10 % من رسوم التسجيل بعد إعادة الكتب والسي دى.
______ هل هناك إمكانية للتحويل من كليه إلي أخري داخل المركز؟⏫⏫
- رقم التسجيل هو : رقم الكارنيه الخاص بالدارس طوال فترة دراسته و هو أيضا اسم المستخدم الذى يساعده فى الدخول على الصفحة الخاصة به على موقعنا , و هو رقم ثابت لا يتغير و يستخدمه الدارس فى تسجيل المواد الدراسية . - الرقم السرى هو : الرقم الذى يستخدمه الدارس فى الدخول على الصفحة الخاصة به على موقعنا وهو ضرورى جدا وسرى للغاية نظرا لما تحتويه صفحة الدارس من بيانات شخصية و دراسية شديدة الخصوصية , ويمكن تغيير هذا الرقم أكثر من مرة بمعرفة الدارس .
______ ما هو الفرق بين رقم التسجيل و الرقم السري ؟⏫⏫
نعم يمكن ذلك من خلال الصفحة الرئيسية للمركز على الانترنت عن طريق استخدام رابط (التسجيل عن بعد ).
______ هل هناك إمكانية للتسجيل عن طريق الانترنت؟وكيف يتم ذلك؟
يمكنك الحصول على الرقم السرى إذا فقد من خلال قسم شئون الدارسين.
______ كيف أحصل على الرقم السرى إذا ما فقد ؟⏫⏫
في هذه الحالة عليك بإحضار الأوراق الناقصة للتجنيد والتوجه بها إلي قسم التجنيد بالدور الثاني في المركز.
______ من أين افتح الصفحة الخاصة بي حيث أنها مغلقة لنقص في الأوراق الخاصة بالتجنيد؟
لا يقوم المركز بتأجيل التجنيد للدارسين ويجب على الدرس تقديم أصل مستند يوضح موقفه من التجنيد، ويجد بعض الحالات التى يتم تأجيل التجنيد لها وهم الطلاب صغار السن المحولين من خلال مكتب التحويلات المركزي أو الحاصلين على الثانوية من الدول العربية ويتم ذلك من خلال تقديم الدارس لنموذج 2 جند و 6 جند مع اوراق التقديم.
______ هل المركز يقوم بعمل تأجيل للتجنيد بالنسبة للطلبة؟وما هو المطلوب لذلك؟⏫⏫
فروع جامعات الشراكة وهى : المنصورة – المنوفية – جنوب الوادي – قناة السويس – سوهاج – جامعة أسوان - كفر الشيخ – الإسكندرية – جامعة السويس بالإضافة إلى فروع جنوب سيناء – الوادي الجديد – الواحات البحرية. التسجيل بالأقاليم :
يحصل الدارس على الكارنية والكتب من نفس فرع التسجيل.
ختم الاوراق كشهادات القيد والبطاقه يتم من القاهرة فقط.
خصم العاملين بجامعه الشراكه يتم من خلال التسجيل بالجامعه التابع لها فقط. الدارسين الجدد بالاقاليم يتم سداد المبلغ المقرر للمصروفات فى نفس يوم فتح الحساب بالبنك على ان يتم تسليم الايصال لموظف الفرع خلال 24 ساعه من السداد وعدم ارساله على الفاكس المقابلات بالفروع : يقوم الدارس بدفع مبلغ قيمة الاستمارة بالبنك على ان يسلم الايصال والاوراق المطلوبه الى موظف الفرع قبل المقابله بثلاثة ايام على الاكثر حتى يمكن للموظف بالفرع عمل الاستمارة.
______ ما هي الفروع والأقاليم التابعة للمركز؟⏫⏫
ينطبق ذلك على الدارسين الحاصلين على مؤهلات فوق متوسطة ومؤهلات عليا فقط وذلك فى حالة وجود مناظرة بين البرنامج الذى يرغب الالتحاق به والمعهد او الكلية الحاصل على شهادته ويتم هذا الإجراء بتقديم بيان تقديرات بالمواد التى سبق دراستها. كيف يمكن الحصول على إعفاءات دراسية من مواد سبق دراستها وشروطها ؟
للتعرف على التخصصات المتاحة في كلية التجارة و كيفية التخصص ستجد على الصفحة الرئيسية للموقع عنوان " البكالوريوس او الليسانس" اضغط تحته على رابط " البرامج المتاحة " ستجد " دليل كلية التجارة" بالضغط تحته على رابط " معلومات عن كلية التجارة " يمكنك الاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالتخصص ، و اذا كنت ترغب في التعرف على المواد التي ستقوم بدراستها في كل تخصص بالتفصيل فيمكنك الضغط على رابط " المستويات الدراسية" ستظهر أمامك المواد في كل مستوى دراسي بالتفصيل. وهكذا بالنسبة لباقي الكليات.
______ ما هي تخصصات كلية التجارة وباقي الكليات ؟⏫⏫
تشجيعاً من مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح للدارسين، يقدم المركز عدداً من المنح والتخفيضات فى الرسوم الدراسية على النحو التالي:
 أولاً - منح التفوق: 
1- منحة أوائل المتفوقين، ويتمتع الدارس فيها بالإعفاء من دفع الرسوم بنسبة 100% للخمسة الأوائل بكل فصل دراسي بكل برنامج، وبحيث لا يقل التقدير العام للفصل الدراسي عن (جيد جدًا).
 2- الدارسون الحاصلون على : أ‌. تقدير ممتاز على مستوى الفصل الدراسي، يحصلون على إعفاء تبلغ نسبته 50% من الرسوم الدراسية. ب‌. الدارسون الحاصلون على تقدير جيد جداً على مستوى الفصل الدراسي، يحصلون على إعفاء تبلغ نسبته 37.5% من الرسوم الدراسية.

ثانياً - تخفيضات الأشقاء والأزواج والأولاد:
 وتخفيفاً للأعباء المالية على الأسرة، يمنح مركز التعليم المفتوح تخفيضات للأشقاء، أو الأزواج، أو الأولاد المسجلين بنفس البرنامج، بشرط تقديم ما يثبت صلة القرابة المطلوبة والكارنيه، أو شهادة التخرج التى يتم من خلالها التثبت من سبق دراسة الطرف الأول لنفس هذه المقررات، وفى هذه الحالة يحصل الطرف الثاني على تخفيض مقداره 50% من قيمة المقرر، مع عدم حصوله على الكتاب والـ C.D الخاص بهذا المقرر.

وانطلاقاً من الدور الاجتماعي لجامعة القاهرة، يقدم مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح المنح الدراسية التالية والخصم على رسوم المقررات الدراسية للأسرة المصرية.

 ثالثا - الأيتام حتى سن 22 سنة:
 أ. يتيم الأبوين معاً يحصل على خصم 50% من رسوم المقررات الدراسية. ب‌.يتيم الأب أو الأم يحصل على خصم 25% من رسوم المقررات الدراسية.
رابعاً - برنامج أمل ( متحدّو الإعاقة ): - 
يكون الخصم حسب نسبة الإعاقة والعجز بناءً على تقرير طبي معتمد . { نسبة الخصم = نسبة الإعاقة حتى ولو كانت 100 % } خامساً - برنامج (وبالوالدين إحسانا): -
 خصم بواقع 50 % من رسوم المقررات الدراسية لكل من تجاوز سن الستين. ـ خصم بواقع 100 % من رسوم المقررات الدراسية لكل من تجاوز سن الثمانين.

سادساً - أبناء الصحراء التابعون لمحافظتي {جنوب سيناء والوادي الجديد}: - خصم 50 % من رسوم المقررات الدراسية.

 سابعاً - أفراد جنود وضباط الشرطة والقوات المسلحة المصرية: 

أولاً - الشهداء:
 أ. خصم كامل 100% من رسوم المقررات الدراسية لأسرة الشهيد (الزوجة - الأبناء). ب‌. خصم 50% من رسوم المقررات الدراسية لإخوة الشهيد.

 ثانياً - مصابو العمليات العسكرية والشرطية: أ. خصم 75% من رسوم المقررات الدراسية لمصابي العمليات العسكرية والشرطية.
 ب. خصم 50% من رسوم المقررات الدراسية لأبناء مصابي العمليات العسكرية والشرطية. ثالثاً - أفراد وجنود وضباط القوات المسلحة والشرطة خصم 50% من رسوم المقررات الدراسية.

ثامناً - أعضاء هيئة التدريس والعاملون بجامعة القاهرة وأبناؤهم وكذلك المؤقتون بالجامعة: - خصم 50 % من رسوم المقررات الدراسية.
 تاسعاً - العاملون بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية وأبناؤهم: - خصم 50 % من رسوم المقررات الدراسية.
 عاشراً - العاملون بجامعات الشراكة مع جامعة القاهرة في برامج التعليم المفتوح: -
خصم 50 % من رسوم المقررات الدراسية (مناصفة مع جامعات الشراكة). حادي عشر - برنامج أمى ( المرأة المعيلة ): ( الأرملة ـ المطلقة ـ المرأة التى هجرها زوجها ـ المرأة المريض زوجها مرضًا عضالًا مزمنًا) : -
خصم 50 % من رسوم المقررات الدراسية للمرأة المعيلة وأبنائها حتى سن (20) سنة، مع تقديم المستندات الدالة على الحالة الاجتماعية الخاصة. ثاني عشر - برنامج رعاية المسجون المثالي وأسرته:
أ. المسجون المثالي: - خصم 100% من رسوم المقررات الدراسية.
ب. أسرة المسجون المثالي (الزوجة والأبناء): - خصم 50% من رسوم المقررات الدراسية. ثالث عشر - جامعة القاهرة تقدم منحاً دراسية كاملة ببرامج التعليم المفتوح لأسر شهداء ثورة 25 يناير : تقديم منح دراسية كاملة في جميع برامج مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح ( حقوق - إعلام - آداب - تجارة - زراعة - دار العلوم ) لأسر شهداء شباب ثورة 25 يناير ( الأب - الأم - الزوجة / أو الزوج - الأبناء - الأشقاء ). رابع عشر - منح لنقابة الصحفيين كل عام 100 % خامس عشر - عشر منح لمحافظة الجيزة كل عام 100 % سادس عشر - منح المسابقات (مسابقة رواد الإعلام 100 % للأول؛ %75 للثاني ) سابع عشر - منح مصابي ثورة ( 25 يناير )
______ ما هي المنح الدراسية التي يقدمها مركز التعليم المفتوح للدارسين؟⏫⏫
نعم يوجد بالدول الاتية : السعودية – عمان – الكويت – قطر- البحرين – الإمارات.
______ هل هناك وكلاء للمركز بالدول العربية؟⏫⏫
الدارسون من القوات المسلحة أو هيئة الشرطة يطلب منهم الآتي: • القوات المسلحة: - بالنسبة للضباط : موافقة هيئة التدريب بالقوات المسلحة. - بالنسبة للدرجات الأدنى من المعينين: خطاب بالبيانات والموافقة من السجلات العسكرية. • هيئة الشرطة : - بالنسبة للضباط : موافقة شئون الضباط بوزارة الداخلية. - بالنسبة للدرجات الأدنى من المعينين: خطاب بالبيانات والموافقة من مديريـة الأمن التابع لها.
______ ما هي الموافقات المطلوبة من أفراد الجهات النظامية (الداخلية – القوات المسلحة) ؟⏫⏫
المعاهد والكليات غير الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي بعض الشهادات المتوسطة مثل دبلوم الإنتاج الحربي – دبلوم تمريض الأزهر .
______ ما هي الشهادات التي لا يقبلها المركز ؟⏫⏫
يتم قبول الطلاب المفصولين من خلال مكتب التحويلات المركزي التابع لمكتب التنسيق، أما طلاب الثانوية الأجنبية أو العربية فيقبل بتقديم الدارس لصورة إقامة سارية له وولى أمره ..
______ الحالات الخاصة في التقديم كالمفصولين والثانوية الأجنبية التي لم يمر عليها 5 سنوات ؟⏫⏫
هو فصل بين الترم والترم الذى يلية. - يجوز فيه للدارس التسجيل فى مادة إلى 3 مواد. - رسم التسجيل في المادة 200 جنية.
______ ما هو الفصل الدراسي البيني؟⏫⏫
يتم إعلان موعد بداية التسجيل للتيرم البيني على الصفحة الرئيسية للموقع و كذلك موعد انتهاء التسجيل لذا عليكم متابعة الصفحة الرئيسية للموقع بشكل دوري.
______ متى يبدأ التسجيل للتيرم البيني؟⏫⏫
يتم إعلان جدول امتحانات التيرم البيني على الصفحة الرئيسية للموقع و كذلك يتم إرسال جدول الامتحانات الخاص بكل طالب على الصفحة الخاصة به.
______ كيف نحصل على جدول امتحانات التيرم البيني ؟⏫⏫
ثانيا : أسئلة خاصة بشئون الدارسين
يمكن شراء المحاضرات مكتوبة من خلال شبابيك التسجيل بالمركز ونذهب بعد ذلك إلي المكتبة لاستلامها.
______ كيف أحصل علي المحاضرات الذي مضت ولم أحضرها؟⏫⏫
يتم الاعلان على الصفحة الرئيسية للموقع عن موعد بداية الدراسة و للحصول على الجدول الخاص بكل كلية ستجد عنوان " الجداول " و بالضغط تحته على جدول المحاضرات بالجامعة يمكنك اختيار الكلية التي تريد الحصول على جدولها و بالضغط على اسم الكلية سيظهر امامك الجدول كاملاً .( مع العلم ان الجداول الخاصة بالمحاضرات لا تظهر على الصفحة الخاصة بكل طالب و انما تكون على الصفحة الرئيسية فقط).
______ كيف نحصل على جدول المحاضرات بالجامعة؟⏫⏫
يمكنك الحصول على المحاضرات و التطبيقات (المكتوبة و التلفزيونية) اما بشرائها من منفذ توزيع الكتاب الخاص بمركز التعليم المفتوح و ذلك عن طريق التوجه لصالة التسجيل لعمل فاتورة بالمواد العلمية الاضافية التي تريد شرائها ثم التوجه الى المنفذ لاستلامها. و كذلك يمكنك تحميلها من الصفحة الخاصة بك على الموقع حيث تظهر امامك كل مادة و تحتها عدة روابط بالضغط عليها تظهر امامك عدة ملفات (محاضرات او تطبيقات) بالضغط عليها يبدأ التحميل مع العلم انه يمكنك حفظها على الجهاز او تصفحها على الموقع. مثلاً: تريد تحميل المحاضرات المكتوبة لمادة أساسيات الإدارة(1) بكلية التجارة: الخطوات:
1- تضع رقم التسجيل الخاص بك و كذلك كلمة السر للدخول على صفحتك.
2- ستجد المواد التي قمت بالتسجيل فيها ستتوجه الى مادة اساسيات الادارة 1 .
3- ستجد عدة روابط تحت المادة ستضغط على رابط " محاضرات مكتوبة".
4- ستجد عدة ملفات: محاضرة مكتوبة(1) – محاضرة مكتوبة(2) ......
5- لتحميل المحاضرة رقم 1 قم بالضغط عليها سيظهر امامك رسالة للاختيار بين حفظ الملف أو فتحه على الموقع.
6- اذا كنت تريد استرجاع المحاضرة في وقت لاحق عليك بحفظها على الكمبيوتر الخاص بك اما اذا كنت تريد الاطلاع عليها لمرة واحدة فقط يمكنك فتحها على الموقع.

______ كيف أحصل على المحاضرات و التطبيقات الخاصة بالمواد المسجل بها؟⏫⏫
نعم يمكن توصيل الكتب والمواد العلمية الى الدارس عن طريق استخدام خدمة الشحن بفاتورة التسجيل مقابل رسوم 25 جنيها الى داخل مصر أو 70 دولار إلى خارج مصر..
______ هل هناك خدمة توصيل الكتب للدارسين في أماكن وجودهم ؟وكيف يتم ذلك؟⏫⏫
لا يستوجب على الدارس حضور المحاضرات
______ هل يستوجب علي الدارس حضور المحاضرات التي تعقد في الجامعة؟⏫⏫
في بعض المواد الدراسية يقوم الاساتذة القائمين بالتدريس بتحديد بعض الأجزاء الغير مقررة للامتحان و يكون ذلك في نهاية المحاضرات بالجامعة و في هذه الحالة يتم ارسالها لكل الدارسين المسجلين بالمادة عبر رسالة بالبريد التعليمي (علماً بأنه لا يتم حذف أجزاء في كل المواد انما في بعض منها حسب رؤية كل أستاذ).
______ ما هو الملغي و المقرر في كل مادة ؟⏫⏫
يستفيد من هذه الخدمة الدارسين العاملين بالخارج وذلك لتعذر عودتهم خلال العام للامتحانات دور يناير ويوليو وحتى لا يتكبد الدارس مصاريف للعودة فيتم ضم الترمين لهم وذلك بتقديم صورة إقامة الدارس بالخارج.
______ يوجد خاصية بالمركز تسمي ضم الترمين فما هي ؟ومن الذي يستفيد منها؟ وما هو المطلوب لذلك؟⏫⏫
نظراً للطبيعة الخاصة لقسم التأمين يتم إعلان الجدول الخاص به على الصفحة الرئيسية للموقع حيث يتم إعلان اسم الأستاذ القائم بالتدريس لكل مادة ورقم تليفونه للتواصل معه و تحديد مواعيد مناسبة للمحاضرات بالجامعة. ملحوظه : على الدارسين الحاصلين على شهادات تدريبيه معتمده في الحاسب الآلي مثل ICDL التوجه بها لمعامل التدريب ومعها صورة ضوئيه منها حيث أنها تعفى من تدريب العملي .
______ كيف نحصل على جدول مواد التخصص بقسم التأمين ؟⏫⏫
الكلية المسموح لها بالتسجيل فى الحاسب الآلى هى كلية التجارة فى المادة كود 191 بالترم الأول و المادة كود 392 بالترم السادس إدارة أعمال , و يتم التسجيل فى تدريب الحاسب الآلى عن طريق اللينك الخاص بحجز الحاسب الآلى على صفحة الدارس و أيضا من خلال قسم الاتصالات بالمركز حيث يتم تحديد موعد التدريب العملي الخاص بهم من على صفحتهم بموقع المركز علماً بأن التدريب العملي إجباري ومن يتخلف عن إدائه سوف يتم حجب النتيجة ولن يستطيع التسجيل في الترم القادم إلا بعد دفع الغرامة المالية بالإضافة إلى حضور التدريب مرة أخرى .
______ ما هى الكليات المسموح لها بالتسجيل فى تدريب الحاسب الآلى ؟ كيف يتم التسجيل فى تدريب الحاسب الالى ؟⏫⏫
تظهر كلمة تدريب أمام نتيجة مادة الحاسب الآلى إذا كان الدارس لم يقوم بحضور التدريب خلال الفترة المسموحة فتظهر بذلك النتيجة محجوبة ويتوجب على الدارس دفع عشرة جنيهات غرامة و تحديد موعد أخر للتدريب أثناء فترة التسجيل للترم الدراسى حتى يتمكن من القيام بعملية التسجيل .
______ ما معنى كلمة (تدريب) التى تظهر فى النتيجة أمام مادة الحاسب الآلى ؟⏫⏫
لا يوجد تأمين صحي للدارسين بالمركز فيما عدا طلاب الثانوية العامة أعوام 2010 و 2011 الملتحقين بالمركز عن طريق مكتب التنسيق.
______ هل يوجد تأمين صحي بالمركز؟⏫⏫
نعم يوجد برسم يسدده الدارس.
______ هل هناك أنشطة طلابية بالمركز؟⏫⏫
تتم الامتحانات فى يناير ويوليو ( كفصل دراسي أساسى ) وبينهما ترم بيني ودور ثاني ( ابريل وأكتوبر ).
______ ما هو نظام الامتحانات بالمركز؟
يتم إعلان موعد ظهور النتيجة على الصفحة الرئيسية للموقع لذا عليكم متابعة الصفحة الرئيسية بشكل دوري.
______ متى ستظهر النتائج ؟⏫⏫
هي خدمة تقدم للدارس الذي يرغب في التأكد من صحة الدرجة التي حصل عليها فى مادة معينه ويتم ذلك بإعادة تجميع الدرجات التي حصل عليها فى كل سؤال بالامتحان وليس إعادة التصحيح مقابل رسم 25 جنيها للمادة, ويقدم الطلب عن طريق الصفحة الخاصة بالدارس من خلال لينك خدمات التسجيل , أو عن طريق شئون الدارسين بالمركز .
______ ما هو المقصود بطلب إعادة رصد الدرجات ؟ وكيف تتم ؟⏫⏫
يتم إعلان موعد التقدم لإعادة الرصد على الصفحة الرئيسية للموقع و كذلك عند ظهور نتيجة إعادة الرصد لذا عليكم متابعة الصفحة الرئيسية بشكل دوري.
______ متى يبدأ التقدم بإعادة رصد للمواد العلمية ؟ و متى تظهر نتيجة إعادة الرصد؟⏫⏫
نعم يوجد ويتم بناءاً على حالة الدارس.
______ هل يوجد رأفة في التعليم المفتوح وما هي القواعد التي تحكمها؟⏫⏫
للتواصل مع الإدارات المختلفة للمركز يمكنك الضغط على رابط " اتصل بنا " الموجود أسفل الصفحة الرئيسية للموقع . اما اذا كنت ترغب في طرح سؤال يخص المادة العلمية يمكنك التواصل عن طريق ارسال رسالة عبر البريد التعليمي الموجود على الصفحة الخاصة بك موضح بها المادة التي ترغب في الاستفسار عنها و كذلك السؤال الذي تريد الحصول على إجابته و سيتم الرد عليك بنفس الطريقة. يمكنك أيضاً الاتصال بالأرقام الخاصة بمساعدي التدريس الموضحة في رابط "اتصل بنا".
______ كيف اتواصل مع المركز؟⏫⏫
ثانيا : أسئلة خاصة بشئون الخريجين
نعم معترف بها ومعادلة للشهادات التي تمنحها الجامعات المصرية.
______ هل الشهادات التي تمنح بنظام التعليم المفتوح معترف بها وهل هناك فرق بينها وبين الشهادات التي تمنحها الجامعات المصرية ؟⏫⏫
(نعم.. فالمؤهلات تمنح من جامعة القاهرة وأي موقف من جهة العمل تجاه مؤهلات التعليم المفتوح هو تصرف خاص وغير قانوني من جهة العمل؛ ويعتبر تعسف إداري يمكن مساءلته وتجاوزه).
______

نموذج الاتصال

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-