عاجل
Loading...

2018-08-08

الرئيسية كلية الشرطة : إجراءات وخطوات تقديم طلبات الالتحاق لطلبة الثانوية العامة والأزهرية

كلية الشرطة : إجراءات وخطوات تقديم طلبات الالتحاق لطلبة الثانوية العامة والأزهرية





التسجيل الان
كلية الشرطة : إجراءات تقديم طلبات الالتحاق لطلبة الثانوية العامة والأزهرية

كلية الشرطة : إجراءات تقديم طلبات الالتحاق لطلبة الثانوية العامة والأزهرية

خطوات وإجراءات تقديم طلبات الإلتحاق بالكلية



أولاً: إجراءات تقديم طلبات الالتحاق لطلبة الثانوية العامة والأزهرية:
1- دخول الطالب من خلال شبكة المعلومات الدولية إلى موقع وزارة الداخلية
( www.moi.gov.eg) خلال الفترة المحددة للتقدم .

2- يقوم الطالب بإدخال ( الرقم القومي – رقم الجلوس ).

3- تظهر للطالب البيانات الخاصة به والتي تتضمن الإسم والمجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة أوما يعادلها وإسم المنطقة التعليمية.

4- يُخيََر الطالب بين ثلاثة أيام يختار أحدها لاختبار القدرات.

5- يظهر للطالب رقم اللجنة + رقم القيد ( رقم الملف ) الخاص به والذي سوف يتواصل به مع موقع وزارة الداخلية ويجب على الطالب تسجيله والإحتفاظ به طوال مراحل التقدم.

6- يجب على الطالب طباعة صفحة ( تصريح الدخول ) حيث إنها تُعد تصريح الدخول للكلية ، والتى يكون مُدون بها ( إسم الطالب + رقم الملف الخاص به + اللجنة الخاصة به + تاريخ الإختبار" الذى سبق أن إختاره الطالب" + تعليمات الأمن) .

7- يجب على الطالب أن يقوم بطباعة نموذج طلب الإلتحاق بالكُلية من ذات الموقع الإلكترونى ( عبارة عن 2 ورقة ) , ثم يقوم بملئ البيانات المطلوبة بمُنتهى الدقة و الوضوح – و بخط اليد – والتوقيع عليه من الطالب و ولى أمره مع مراعاة ( ضرورة إحضار طلب الإلتحاق صحبته فى الموعد الذى قام الطالب بإختياره لإختبار القُدرات ).

8- فى اليوم المحدد لأداء إختبار القدرات ، يكون حضور الطالب من خلال البوابة رقم (5) بالأكاديمية علماً بأن موعد فتح البوابة من الساعة 6 صباحاً ، وسيتم غلقها الساعة التاسعة صباحاً ولن يسمح بالدخول عقب غلق البوابة ، ويُطلب من الطالب إبراز صفحة ( تصريح الدخول ) المطبوعة من الموقع وبطاقة الرقم القومى للطالب للسماح له بالدخول من بوابة الكلية.

9- عقب دخول الطالب لمقر الكلية يتوجه مباشرة إلى منافذ تحصيل الرسوم للحصول علي ملف الإلتحاق ( عبارة عن كراسة التقديم + وثيقة التحريات "التعارف" + دليل إجراءات التقدم للإلتحاق بالكلية ) ، ثم يتوجه الطالب إلى مقر لجنته.

• - يتقدم الطالب للجنة بالمستندات التالية بالإضافة إلى صورة ضوئية منها وهى:
أ-طلب الإلتحاق ونموذج الإقرارات اللذان تم طباعتهما من الموقع الإلكترونى للتقديم.

ب- شهادة الثانوية أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات مُعتمد.

* بالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الأزهرية و أو ما يعادلهما العام السابق ( 2017م ) ، يُشترط أن يقدم الطالب إثبات قيـده بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارةالتعليم العالي، بالإضافة إلى بيان درجات صادرمن الإدارة التعليمية التابعة له المدرسة التى حصل منها على الشهادة.
* بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج ،
أو الدبلومات الأجنبية، يجب إحضار أصل شهادة المعادلة الصادرة من مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

جـ - شهادة ميلاد الطالب المميكنة.

د – عدد (6) صور شخصية وبطاقة الرقم القومي .

ه – مبلغ 200 جنيه رسوم ملف التقديم.

و – مؤهل الوالد و الوالدة (إن وجد) و بيان حالتهما الوظيفية (إن وجد) .

11- يتسلم الطالب من داخل لجنته بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة.

12- عقب ذلك يتوجه الطالب إلى المقر الخاص لأداء إمتحان القدرات وهو إختبار تحريري لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.

• تعلن نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت ويكون الدخول برقم الملف ( القيد ) المدون على بطاقة التردد والرقم القومي وفي حالة نجاح الطالب تظهر له رسالة تهنئة و يظهر لهموعد إختبار المقاس والقوام , وفى حالة رسوب الطالب فى إختبار القدرات , فإنه لا يحق له الإعادة.

• يجب على الطالب فى حالة نجاحه بإختبار القدرات ملئ جميع البيانات بوثائق التعارف وتسليمها بعد المقاس والقوام وقبل الإختبار الطبى.

15-للإطلاع على باقى إجراءات ومراحل الإختبارات التالية ، يمكن للطالب مطالعة ( دليل إجراءات التقدم للإلتحاق بالكلية ) الموجود بملف الإلتحاق.

طلبة الدور الثانــى :

• يكون تقدم طلبة الدور الثاني ( العام الحالى 2018 و العام الماضى 2017 ) من خلال الموقع الإلكتروني ( شبكة الإنترنت ) السابق ذكره و عن طريق إتباع ذات الخطوات و الإجراءات مثل الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الأزهرية.

• يستمر الطالب في إجراءات التقدم حتى مرحلة كشف المقاس والقوام فقط ، ولن يسمح له باستكمال باقي الإختبارات إلا عقب إجتيازه إختبار الدور الثانى للثانوية العامة وحصوله على النسبة المئوية المقررة(الحد الأدنى للقبول 65%).


تنبيه هام جداً جداً

اولاً : ( يلتزم الطالب راغب الإلتحاق بالكُلية بضرورة تقديم رقم هاتف محمول لللجنة الخاصة به لإمكانية التواصل معه فى وقت من الأوقات خلال مراحل الإختبارات المُختلفة , و كذلك لإعلانه بنتيجة القبولبالكُلية من خلال هذا الرقم فقط ) .

ثانياً : لجنة الطالب فقط هى الجهة الوحيدة المنوط بها الرد على أية إستفسارات للطالب , وتكليف الطالب بإستيفاء أية أوراق أو مُستندات فى المواعيد المُحددة , ولها الحق فى إبداء أى ملحوظات قد تظهرعلى الطالب أمام لجنة الإختيار ( كشف الهيئة ) و ذلك من خلال ما تلحظه على الطالب من .. ( حالة الطالب الإنضباطية - الإلتزام بالزى و حسن المظهر ( الشعر و الذقن ) بما يتناسب و المكانة الإنضباطية للكُلية – المحافظة على المواعيد المحددة – إحترام التعليمات المنظمة .. إلخ )



إرشادات هامة
1) يتم الدخول لآداء جميع الإختبارات من خلال البوابة رقم (5) بالأكاديمية فقط على سبيل الحصر و كذا يتم الخروج منها ، علماً بأن موعد فتح البوابة من الساعة 6 صباحاً ، وسيتم غلقها الساعة التاسعة صباحاًولن يسمح بالدخول عقب غلق البوابة.

2) يُراعى أهمية أن يكون الطالب حليق الذقن و مهذب الشعر عند الدخول إلى الكلية.

3) الإلتزام الكامل بموعد الحضور فى اليوم المحدد للإختبار .

4) يُحظر الدخول بالهاتف المحمول المزود بكاميرا، كما يُحظر إصطحاب أى أنواع أو أشكال للكاميرات المختلفة ، ويُسمح فقط بحمل الهاتف المحمول بدون كاميرا.

5) يُحظر الدخول بأجهزة الحاسبات المحمولة وأى مواد قابلة للإشتعال ( برفانات – ولاعات – كبريت – الخ).

6) مراعاة الإلتزام بالزى ( عدم إرتداء جلباب – شبشب - .... إلخ ).

7) عدم اللجوء إلى الوساطة مطلقاً .

8) الإنصياع الكامل و الإلتزام التام بتعليمات الأمن .

9) عدم التجول داخل الكلية لأى سبب من الأسباب .

10) مُراعاة الحفاظ على نظافة المكان .

11) للإستفسار عن أى إجراء خاص بالطالب يكون من خلال لجنته فقط دون غيرها من اللجان أو الأشخاص .

12) يُسمح للطالب باصطحاب الأوراق أو الملابس المخصصة لأى إختبار فى أكياس شفافة فقط ولن يُسمح بدخول الحقائب بما فيها حقائب اليد للطالبات.


علق على الموضوع
ذات صلة

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة
يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.
اعلانك هنا 600x120