عاجل
Loading...

2018-11-29

تفاصيل نظام الثانوية التراكمية وقررات وزير التربية والتعليم الاخيره خلال شهر نوفمبر 2018





تفاصيل نظام الثانوية التراكمية وقررات وزير التربية والتعليم الاخيره خلال شهر نوفمبر 2018


يتسأل الكثير عن بعض الاسئلة والاقتراحات والقررات التى ذكرها وزير التربية والتعليم، عن احتساب أعلى الدرجات لطالب الصف الأول الثانوي العام، في الامتحانين الثالث والرابع فقط، أما الأول والثاني، فليس بهما نجاح أو رسوب، ولن يضافا إلى مجموع الطالب، وهو ما نشرحه بشكل تفصيلي في الأسطر التالية:



1- الطالب الذي يدرس نظام الثانوية التراكمية، سوف يمتحن في العام الدراسي الواحد، أربع مرات.



2- الامتحان الأول في يناير، والثاني في مارس، والثالث في مايو، والرابع في يونيو.



3- الامتحانان الأول والثاني لن يضافا إلى المجموع
، ولن يكون بهما نجاح أو رسوب.



4- الامتحانان الثالث والرابع هما الأهم بالنسبة للطالب، فيما يتعلق بالتقييم.



5- سوف تحتسب للطالب درجات أفضل امتحان
(أما الثالث أو الرابع) حيث سيحصل على الدرجة الأعلى.



6- الامتحان الأول والثاني تجريبيان، بحيث يتعود الطالب على شكل وطريقة الأسئلة الجديدة ويتأهل نفسيا وتربويا لنظام الثانوية التراكمية، ويقيّم نفسه من خلالهما، استعدادا لخوض الامتحانين الثالث والرابع.



7- المعلومة الأهم: سوف يمتحن طالب الصف الأول الثانوي الامتحانين الثالث والرابع (في مايو ويونيو) من خلال منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، بمعنى أنه لن يمتحن في مايو أو يونيو، من المنهج الذي درسه في الترم الأول.



8- بالنسبة لامتحان شهر مارس تحديدا: سوف تقتصر أسئلة الامتحان على المنهج الذي درسه الطالب من بداية الترم الثاني حتى موعد عقد الامتحان، بمعنى أن امتحان مارس لن يتضمن أي سؤال من المنهج الذي درسه الطالب في الترم الأول.



9- ما سبق يعني أن منهج الترم الأول كله، سوف يمتحن فيه الطالب في شهر يناير فقط، ولن يُسأل فيه مرة أخرى في أي امتحان، لا الثاني ولا الثالث ولا الرابع (بمعنى أن طالب الصف الأول الثانوي سوف يحصل على إجازة منتصف العام ولن يكون مضطرا للمذاكرة أثناء الإجازة مثل ما يعتقد البعض).



10- جميع الأسئلة في الامتحانات الأربعة، سوف تكون من الكتاب المدرسي،
ولا صحة نهائيا، لما تردد عن ورود أسئلة من خارج المنهج ليجيب عليها الطالب المجتهد فقط، ولن يكون هناك سؤال واحد من الكتب الخارجية، وكل الأجزاء من الكتاب المدرسي.



11- الامتحان الأول والثاني (التجريبيان) سوف يكونا بـ"الورقة والقلم" والتصحيح لن يكون إلكترونيا بل ورقيا
، أي أن الطالب لن يمتحن في يناير أو مارس عن طريق التابلت، أما الامتحانان الثالث والرابع، فلم يتحدد مصيرهما بعد، إذا كانا بشكل ورقي أم إلكترونيا، لكن في كل الأحوال، سوف يتسلم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت خلال العام الدراسي الحالي، حتى وإن لم يؤدوا الامتحان من خلاله

علق على الموضوع
ذات صلة

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة
يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.
جداول امتحانات