القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

مواعيد تحصيل رسوم الفائزين بقرعة والرسوم المطلوبة والاوراق المطلوبة وإرشادات السلامة 2019

حددت وزارة الداخلية، 25 مارس تحصيل رسوم الفائزين بقرعة الحج لعام 1440 هـ / 2019م،.ومواعيد تحصيل رسوم الفائزين بقرعة والرسوم المطلوبة والاوراق المطلوبة وإرشادات السلامة 2019


ويبدأ سداد كامل تكاليف الحج بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلي، مصر، القاهرة) ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية (مدفوعات حكومية "مدفوعات قرعة الحج") :

⬱ اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 25/ 3/ 2019 وحتى يوم الخميس الموافق 4/4/ 2019.
 (ويكون السداد لكامل قيمة تكاليف حج هذا العام) وهى : مبلغ (57،800 جنيه) فقط سبعة وخمسون ألف وثمانمائة جنيه مصرى
+  قيمة تذكرة الطيران (13،200 جنيه) فقط ثلاثة عشر ألف ومائتان جنيه مصرى.
= بإجمالى (71،000 جنيه) فقط واحد وسبعون ألف جنيه مصرى.
+ مبلغ (9،500 جنيه) فقط تسعة آلاف وخمسمائة جنيهًا ما يعادل مبلغ (2000 ريـال سعودى) لمن سبق له أداء الفريضة خلال الأعوام الخمسة السابقة.

مواعيد تحصيل رسوم الفائزين بقرعة والرسوم المطلوبة والاوراق المطلوبة وإرشادات لسلامة 2019

وأكدت وزارة الداخلية، بأنه يتم السداد سويًا وذلك بموجب بطاقتى الرقم القومى، على أن يلتزم الفائز بفرصة الحج بسداد أية تكاليف إضافية تفرضها السلطات السعودية لسابقة الحج المقررة على المسار الإلكترونى السعودى.

واوضحت وزارة الداخلية: يعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 25/ 3/ 2019 حتى يوم الخميس الموافق 4/4/ 2019 بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج، وفى حالة الاعتذار بعد سداد الرسوم يتم رد التكاليف للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية والخدمات المؤداة فقط، أما بالنسـبة لرد قيمة تذكرة الطيران يقوم الفائز بتقديم طلب للإدارة العامة للشئون الإدارية للحصول على خطاب موجه لشركة مصر للطيران يفيد عدم سفر الحاج لاتخاذ اللازم بشأنه، دون أدنى مســئولية على وزارة الداخلية.




مواعيد تحصيل رسوم الفائزين بقرعة والرسوم المطلوبة والاوراق المطلوبة وإرشادات لسلامة 2019
مواعيد تحصيل رسوم الفائزين بقرعة والرسوم المطلوبة والاوراق المطلوبة وإرشادات لسلامة 2019


حددت وزارة الداخلية، مجموعة من التعليمات والإرشادات للحجاج الفائزين بقرعة الحج لعام 1440 هـ / 2019م، حرصا على سلامتهم بالأراضي المقدسة.


ويلتزم الفائز بفرصة حج القرعة: احتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التي تفيد استخدام تلك الأدوية بشكل شخصى وتحت إشراف الطبيب المعالج وضرورة إبرازها لدى موظفى الجمارك في منافذ الوصول للمملكة.

 الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما في حكمها بما لا يتجاوز قيمته ( 10،000 دولار أمريكى) فقط عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى
 الالتزام بتعليمات السلطات السعودية بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بكافة وسائل التصوير.

مواعيد تحصيل رسوم الفائزين بقرعة والرسوم المطلوبة والاوراق المطلوبة وإرشادات لسلامة 2019

أعلنت وزارة الداخلية، عن المستندات والأوراق المطلوبة من الفائزين بحج القرعة لعام 1440 هـ/ 2019م، لاستكمال إجراءات السفر لأداء مناسك الحج، والتعليمات التي يجب على الحجاج اتباعها أثناء أداء فريضة الحج.


المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج:

جواز سفر دولى مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة وسيتم رفض جواز السفر المجدد مدة صلاحيته من الداخل نظرًا لعدم قبول بياناته عند الإدراج بنظام المـسار الإلكترونى ويراعى تسليم جواز السفر الدولى المميكن بمعرفة الحاج الفائز عند تحصيل تكاليف الحج منه.

 يجـــب إرفاق جواز سفر المحرم بجواز سفر السيدة المرافقة له، (4) صور حديثة مقاس (4 × 6) بخلفية بيضاء مدون عليها من الخلف بيانات صاحب الجواز، والبطاقة الصحية الخاصة بتلقى التطعيم (لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعى 135 ACYW، والحمى المخية الشوكية) أو أي تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة، وما يفيد توقيع الكشف الطبى على الفائز بأحد المستشفيات المعتمدة من وزارة الصحة والتي يعلن عنها.

 المستندات صحيفة حالة جنائية مميكنة (فيش الحج)، وبيان الموقف التجنيدى للفائزين بالقرعة ومرافقيهم (إن وجدوا) في سن التجنيد، أما الفائزون بالقرعة "مواليد 18/ 3/ 1941" وما قبلهـا فغير مطالبين بالموقـف التجنيدى عند السفر وما عـــدا ذلك يراعى تقديم مستند التجنيد عند سفره، موافقات السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عمله.

⬱ ضرورة إرفاق لإيصال الصادر من "شركة تسهيل" المنوط بها رفع البصمة الحيوية كشرط الحصول على تأشيرة السفر مع إرفاقه بجواز السفر الدولى للحاج بالغلاف الخلفى، وحمل بطاقة صحية محدد بها الأمراض المصابين بها والأدوية الممنوعين من تناولها بالنسبة للحجاج الذين يحتاجون إلى رعاية طبية خاصة.