عاجل
Loading...

2019-07-02

تفاصيل قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية 2019-2020 (حربية - بحرية - جوية - فنية عسكريه - دفاع جوى - فنى قوات مسلحة)



تفاصيل قبول دفعة جديدة بالكليات العسكرية 2019-2020 (حربية - بحرية - جوية - فنية عسكريه - دفاع جوى - فنى قوات مسحلة)
(حربية - بحرية - جوية - فنية عسكريه - دفاع جوى - فنى قوات مسلحة)


الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2019 عن 21 سنة.

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2019 عن 21 سنة.
الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 65% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2019 عن 22 سنة.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي( شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2019 عن 21 سنة.

كلية الدفاع الجوي: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى
(شعبة الرياضيات) فقط ومن شهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبه المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر و ألا يقل المجموع الكلى عن 85% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2019 عن 21 سنة.


كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) من ( الذكور ) فقط و كذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألايقل المجموع الكلى عن 95% فأكثر وألا يزيد السن فى1/11/2019 عن 21 سنة.

المعهد الفني للقوات المسلحة: فيقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات - العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط أو معهد الدون بوسكو تخصصات ( الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 60% فأكثر والثانوية الصناعية عن 75% فأكثر وألا يزيد السن فى 1/11/2019 عن 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والازهرية والصناعية ثلاث سنوات و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة فى مجالات (الهندسة – التكنولوجيا ) وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين فى دراسات عليا حتى 23 سنة.

على أن يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بمصر الجديدة إعتبارًا من يوم الأحد الموافق 7/7/2019، ومن المكاتب الفرعية بالاسكندرية بنادى الفتح الإجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية ومكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية ويتم العمل بمكاتب التنسيق الخارجية فور إنتهاء حفل تخرج الدفعه ( 113 ) حربية ومايعادلها من الكليات العسكرية ، ويقتصر العمل بالمكاتب الخارجية على سحب وإستلام ملفات القبول فقط.


علق على الموضوع
==
==

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.

هناك تعليق واحد:

  1. عاشت مصر حره وعاش جيشها الابي افديكى بروحي يا مصر حبا فى الله وفى الوطني

    ردحذف

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقعنا، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق