النشأة التاريخية لكلية التدريب والتنمية

تم إنشاء كلية التدريب والتنمية بموجب القانون رقم 91 لسنة 1975 الخاص بإنشاء أكاديمية الشرطة - كأحد كلياتها- وذلك للنهوض بجميع الدراسات التدريبية والتطبيقيــة والعملية للضباط ورفع مستــوى الأداء وذلك في المواد الشرطية والمواد القانونية وعلوم الإدارة وغيرها.
تقوم كلية التدريب والتنمية منذ هذا التاريخ بتدريب ضباط الشرطة في مختلف تخصصاتهم الأمنية من خلال تزويدهم بالمعلومات وإكسابهم المهارات المختلفة وتعديل اتجاهاتهم بهدف تنمية قدراتهم ورفع كفاءة أدائهم.
كما تقوم الكلية بأداء رسالتها التدريبية، من خلال إعداد وتخطيط وتنفيذ ومتابعة النشاط التدريبي لضباط الشرطة من خلال إشرافها المباشر علي المعاهد التدريبية المركزية، التي تتولي تأهيل وتدريب الضباط في كافة التخصصات ومجالات العمل الأمني ، ومحليا من خلال متابعة تنفيذ الأنشطة التدريبية التى تعقد بمراكز تدريب الشرطة بمديريات الأمن والإدارات العامة، ويتبع للكلية إداريا وفنيا كلا من معهد القادة لضباط الشرطة ومعهد تدريب ضباط الشرطة وتشرف فنيا علي "(تسعة عشر) معهدا" وإدارة تدريب مختلفة.



كلية التدريب والتنمية بكلية الشرطة - كافة التفاصيل عنها


رؤية ورسالة كلية التدريب والتنمية

الرؤية :
التميز والريادة في التدريب الأمني.

الرسالة :
تلتزم الكلية بتدريب ضباط الشرطة وفقاً لأحدث النظم التدريبية المتبعة في كافة مجالات العمل الأمني وبما يتواكب مع المتغيرات والتحديات الأمنية على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.


أهداف كلية التدريب والتنمية

إيمانًا من كلية التدريب والتنمية بأن الصياغة المتعمقة لأهداف التدريب وتحديدها بدقة يعد أهم مراحل العملية التدريبية ، لذا فقد حرصت على تحديد الأهداف الرئيسية وفقا للاتي :
( العمل على مسايرة ركب التقدم العلمي والتكنولوجي ... ).

كلية التدريب والتنمية بكلية الشرطة - كافة التفاصيل عنها

الركائز الأساسية للمناهج التدريبية

الارتباط بالواقع الأمني والوفاء باحتياجاته
ترسيخ الثقافة التدريبية لدى الضباط مع ضمان انتظامها
ترسيخ مفاهيم امن الوطن والمواطنين لدى الضباط
تدريب الضباط على قواعد السلامة الشخصية
تأهيل الضباط بما يتوافق مع القوانين واللوائح المنظمة لأعمالهم
زيادة جرعات التدريب العملي والتطبيقي بالمناهج والبرامج التدريبية
كلية التدريب والتنمية بكلية الشرطة - كافة التفاصيل عنها

دور الكلية في العملية التدريبية

وإيماناً من كلية التدريب والتنمية بأن انجاز أهداف الاستراتيجيات الأمنية سيظل مرهونًا بمدى كفاءة العناصر البشرية وقدرتها على تحقيقها وهو الأمر الذي لن يأتي إلا بفاعلية المناهج والبرامج التدريبية وتكثيف الجوانب العملية وتقويم ما قد يفرزه التطبيق العملي من سلبيات فضلاً عن ضرورة توجيه التدريب نحو الجوانب التطبيقية...

كلية التدريب والتنمية بكلية الشرطة - كافة التفاصيل عنها

المعاهد التدريبية وإدارات التدريب التابعة للكلية


  1. معهد القادة لضباط الشرطة
  2. معهد تدريب ضباط قوات الأمن
  3. معهد اتصالات الشرطة
moi.gov.eg/policeacademy/home/trainingdevelopmentcollege