تعرف على مواعيد اختبار المتقدمين لوظيفة (معلم رياضيات وعلوم) بمسابقة 120 الف معلم

تعرف على مواعيد اختبار المتقدمين لوظيفة (معلم رياضيات وعلوم) بمسابقة 120 الف معلم
مسابقة 120 الف معلم

كشفت الاكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل جديدة وخطوات اجراء الاختبارا لاكترونى:


خطوات إجراء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لوظائف المعلمين الجدد (120 الف معلم)، المتقدمين على البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم للحصول وظائف في تخصصات مادتى "العلوم والرياضيات".

سوف يتم الحجز الالكتروني للاختبار على البوابة الالكترونية للأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال الرابط التالي www.pat.edu.eg، ومن المقرر ان يتم فتح باب التقدم إلكترونيًا الإثنين  2 ديسمبر2019 الشهرالمقبل.

وقالت مصادر من موقع وزارة التربية والتعليم انه يمكن لمن يهمه الأمر الدخول للحجز الالكتروني وذالك من خلال البيانات المطلوبة التالية :
(الرقم القومي + البريد الالكتروني) الذي تم تسجيله مسبقًا من خلال المتقدم للاختبار على البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم، بحيث يتمكن المتقدم من حرية اختيار اليوم المناسب لأداء الاختبار الخاص به وفقًا للمواعيد المحددة ومعرفة مكان إختباره ورقم حجزه وساعة أداء الاختبار.

مواعيد مهمه

ومن المنتظر ان يتم إجراء الاختبارات الإلكترونية بفروع الأكاديمية بالمحافظات، بدءا من السبت  7 ديسمبر المقبل، وهو بداية المواعيد المحددة التى يتم إتاحتها عبر نموذج التسجيل الإلكترونى مسبقًا.

اوراق مطلوبة

وشددت الاكاديمية المهنية للمعلمين على أنه يتوجب على  المتقدمين للاختبار ضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي للإطلاع عليها، وكذلك تذكرهم لعنوان البريد الالكترونى الذى تم تسجيله.

رسوم ومصاريف

وتابعت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه يتم سداد الرسوم الادارية المقررة للإختبار قبل الاختبار، مع حصول المتقدم على إيصال بقيمة هذه الرسوم ، ويحصل المتقدم للاختبار على شهادة اجتياز اختبارات (STEM) فى حالة اجتيازة الاختبار.