قرار وزارة التربية والتلعيم عن امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى بالتربية والتعليم  فى شهر يناير المقبل لجميع الطلاب كلها بنظام الأوبن بوك.

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات أولى ثانوى والثانى الثانوى بالتربية والتعليم ستكون مقرر لها فى شهر يناير المقبل لجميع الطلاب كلها بنظام الأوبن بوك.

حول امتحانات المرحلة الثانوية لهذا العام، أكد شوقي، أن امتحانات يناير ومايو للصف الثاني الثانوي للطلبة النظاميين بالمدارس الحكومية والخاصة سيتم إجراؤها إلكترونيا بنظام الـOpen Book، على أن تجرى الامتحانات بشكل ورقي بنظام الـOpen Book لطلبة المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات والمصريين بالخارج، وذلك لحين استكمال البنية التكنولوجية لهذه الفئات الطلابية.

وأوضح الوزير، أنه سيتم توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي خلال الفترة المقبلة وسيتم الانتهاء من التوزيع بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء امتحانات نصف العام في يناير المقبل للصف الاول الثانوي ورقيا وفقا لنظام التقييم الجديد بنظام الـOpen Book، وذلك لإتاحة فرصة كافية لهم للتدريب على أجهزة التابلت.
امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى بالتربية والتعليم  فى شهر يناير المقبل لجميع الطلاب كلها بنظام الأوبن بوك.

وزارة التربية والتلعيم


وتابع: "سيتم إجراء امتحان تجريبي في شهر مارس المقبل لطلبة الصف الأول الثانوي بدون درجات على أجهزة التابلت لتدريب الطلاب على استخدامه قبل امتحان نهاية العام".


واستطرد: "نعمل حاليا على استكمال البنية التكنولوجية في المدارس الخاصة وذلك تمهيدا لإجراء الامتحانات في مدارسهم إلكترونيا".وقال وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن: إن امتحانات الصف الثاني الثانوي بالنسبة للطلاب النظاميين بالمدارس الحكومية والخاصة، سيؤدون الامتحانات إلكترونيا عبر التابلت.


بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، فسوف تكون امتحانات يناير بالنسبة لهم ورقية لحين توزيع التابلت عليهم، ثم سيعقد لهم امتحانات تجريبية إلكترونية في مارس للتدريب على التابلت وستكون هذه الامتحانات التجريبية بلا درجات، وفي مايو ستكون جميع امتحاناتهم الرسمية إلكترونية على التابلت.


  • 1- طلاب أولى ثانوى بجميع فئاتهم يؤدون امتحان يناير المقبل ورقيا.
  • 2- يعقد للطلاب امتحان تجريبى فى مارس المقبل للتدريب على التابلت.
  • 3- تعقد امتحانات مايو لجميع الطلاب فى أولى ثانوى إلكترونيا.
  • 4- طلاب الصف الثانى الثانوى يعقد لهم امتحان يناير المقبل إلكترونيا بالنسبة للمنتظمين فى المدارس الحكومية والخاصة.
  • 5- أما طلاب السجون والخدمات وأبنائنا فى الخارج تعقد امتحان يناير لهم ورقيا.
  • 6- يبدأ تسليم طلاب أولى ثانوى التابلت من الغد وحتى ديسمبر المقبل.