تنطلق اليوم السبت 18 مارس الجارى اختبارات الترقى للمعلمين الإلكترونية، حيث تبدأ اختبارات الترقى للمعلمين المرشحين للترقى للعام 2019-2020.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه في ظل موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد، وحرصا على مصلحة المعلمين، وافق الدكتور رضا حجازى  نائب الوزير لشؤون المعلمين على تأجيل اختبارات الترقى للمعلمين طبقا للتالي :

 المقرر اختبارهم  يوم السبت 14 مارس 2020 يؤجل إلى السبت 18 إبريل 2020، والاختبارات المقرر  عقدها يوم الأحد 15 مارس تؤجل  إلى يوم الأحد 19 إبريل 2020

المقرر اختبارهم يوم الإثنين الموافق 16 مارس يؤجل إلي يوم الثلاثاء 21 أبريل 2020، عدا ذلك يلتزم  المعلمين بموعد وتاريخ الاختبارات المحددة في اخطاراتهم.

 يتم التنبيه على المعلمين المرشحين للترقى بمتابعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم: http://academy.emis.gov.eg/، لطباعة إخطارات اختبار الترقى الخاصة بهم؛ لمعرفة موعد ومكان وتوقيت ساعة الاختبار.
مواعيد اختبارات الترقى للمعلمين الإلكترونية، تبدأ اختبارات الترقى للمعلمين المرشحين للترقى للعام  14 مارس 2020


 تقييم أداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى مكون من :

100 نقطة موزعة على مكونات ملف الترقى على النحو التالي:

 شهادة اجتياز اختبار إلكترونى تكون نهايته الكبرى 50 نقطة 
يشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى للاختبار

تتضمن استمارة ملف انجاز المعلم ويخصص لها 30 نقطة
استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة ويخصص لها 10 نقاط
استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفنى ويخصص لها 10 نقاط

يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من مستوى وظائف معلم، ومعلم أول إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 60 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود الموضحة سابقًا مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول، وكذلك يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من مستوى وظائف معلم أول أ، ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى موجهًا بأن حق المعلم فى التظلم مكفول.