عاجل
Loading...

2020-05-21

تعرف على التعديلات في جداول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية 2020 ادبى وعلمى وبعوث وعلوم اسلامية



بالصور جداول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية 2020 ادبى وعلمى وبعوث وعلوم اسلامية

حرصًا على سلامة وصحة أبنائنا طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد؛ مما يستدعي أخذ كل الإجراءات الاحترازية من عمليات التطهير والتعقيم لمقرات اللجان بصفة يومية، ومما يستدعي أيضًا امتحان الطلاب مادة في اليوم الواحد، رغبة في منع اختلاطهم أثناء الاستراحة بين الفترتين في اليوم الواحد.

 وبناءً عليه أعلن  الشيخ أحمد عبدالعظيم محمد، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، عن تعديل بسيط في جدول امتحانات الشهادة الثانوية، حيث تقرر نقل مادة الإنشاء من جدول القسم الأدبي الذي كان مقررًا لها يوم الأحد الموافق ٣١/ ٥ / ٢٠٢٠م الفترة الثانية، إلى يوم الأحد الموافق ٥/ ٧/ ٢٠٢٠م،

 على أن تظل مادة الفقه مادة واحدة في ذات اليوم دون تغيير في باقي الجدول. وبالنسبة لامتحانات ثانوية البعوث الإسلامية، فقد تقرر نقل مادة الإنشاء من الامتحان يوم السبت 30 مايو إلى يوم الإثنين الموافق 22 يونيو 2020،

 كما تقرر نقل مادة التجويد من الإثنين الموافق 15 يونيو إلى الأربعاء 17 يونيو 2020،
 ويظل باقي الجدول دون تغيير. وفيما يتعلق بمعهد العلوم الإسلامية، فقد تقرر نقل مادة الإنشاء من يوم الأحد الموافق 31 مايو،

ومادة الحاسب الآلي الذي كان مقررًا لها يوم الخميس 25 يونيو، إلى يوم الأحد 5 يوليو 2020، ويظل باقي الجدول دون تغيير. ولا يعتد بأي جدول صادر قبل 28 /4/ 2020 ، خاص بامتحانات القسم الأدبي، أو ثانوية البعوث الإسلامية، أو معهد العلوم الإسلامية.


شاهد  جداول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية 2020 ادبى وعلمى وبعوث وعلوم اسلامية



تعرف على التعديلات في جداول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية 2020 ادبى وعلمى وبعوث وعلوم اسلامية

تعرف على التعديلات في جداول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية 2020 ادبى وعلمى وبعوث وعلوم اسلامية








علق على الموضوع
==
==

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف4:23 م

    أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية، بعد تعديله عقب تأجيل الامتحانات والتى كان مقرر لها أن تبدأ 30 مايو الجارى، حيث تقرر أن تبدأ يوم 21 يونيو القادم وتنتهى 27 يوليو.

    وذلك في ضوء ما صدر من قرارات عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث صرح وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس بأن الأزهر يجري التحضيرات اللازمة لإجراء الامتحانات مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بمجابهة وباء كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

    من جانبه قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه يجري حاليا التحضيرات اللازمة لإجراء الامتحانات مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بمجابهة تفشي وباء كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

    وبدوره أكد الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، ضرورة اتباع الطلاب للتعليمات الوقائية، وعدم التجمع داخل وخارج مقار اللجان حرصًا على سلامة الجميع.

    وكان قد نشر قطاع المعاهد الازهرية أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لأول مرة على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وتم دخول الطلاب على الموقع بالرقم القومي ، كما تم إتاحة الفرصة للطالب بطبع رقم جلوسه بكامل بياناته، كما تم التوجيه بكتابة مواد رسوب الطالب المعيد على رقم الجلوس؛ لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات كما هي أيضًا نفسها في كناشات الأعوام السابقة.

    كما تم تأجيل توزيع أرقام الجلوس الورقية المُرسلة من الإدارة المركزية للامتحانات؛ للعمل على عدم تزاحم الطلاب وتجمعهم في المعاهد، وحرصًا على سلامتهم وتنفيذًا للتباعد الاجتماعي الذي تنادي به أجهزة الدولة.

    ردحذف

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقعنا، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

Slider