نتيجة:

تنسيق الكليات العسكرية :الحربية 70% البحرية 70% الجوية 65 % الطب 97% الفنية العسكرية 92% الدفاع الجوي 85%

لإعـلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية وخريجى الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة من حملة المؤهلات العليا دفعة أكتوبر 2020 ...
صدق الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للإلتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها ، ومن خريجى الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة لصالح الكلية الحربية للعمل (ضباط محاربين) ولصالح الكلية البحرية (ضباط بحريين) ، جاء ذلك خلال إعلان اللواء / أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية والذى أشار فيه إلى الشروط الخاصة للقبول كالآتى :


الكلية الحربية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى ، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة ، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70 % فأكثر .


الكلية البحرية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات – العلوم ) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة ، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70 % فأكثر ، وأن يجيد الطالب ( السباحة ) .


الكلية الجوية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى ، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة ، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 65 % فأكثر .


الكلية الفنية العسكرية : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية ( علمى ) والشهادات المعادلة من القسم العلمى ، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 92% فأكثر.


كلية الدفاع الجوى : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة الرياضيات ) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد تحصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70% فأكثر ، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة ، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 85% فأكثر .


كلية الطب للقوات المسلحة : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم فقط) وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى ، وألا يزيد السن فى 1 / 11 / 2020 عن 21 سنة ، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 97% فأكثر.



وسيتم فتح باب سحب الملفات من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية بمصر الجديدة (فقط) إعتباراً من يوم السبت 18 / 7 / 2020 ، ونظراً للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد وحرصاً على سلامة المتقدمين للإلتحاق بالكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة ومنعأ للإنتشار فيروس كورونا سيتم تسجيل البيانات الإبتدائية على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة على الإنترنت ( tansiq.mod.gov.eg ) إعتباراً من يوم السبت 11 / 7 / 2020 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا وذلك لتقليل كثافة الحضور فى اليوم الواحد ، كما سيتم إجراء إختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية فى نفس يوم سحب الملف وذلك بغرض تقليل عدد مرات تردد الطالب لصالح الإختبارات .

لمتابعة تنسيق الثانوية ... من هنا 


نموذج الاتصال

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-