أخر الاخبار

ثلاث سيناريوهات محتملة للعام الدراسي الحالي ووزير التعليم يكشف الغاء الترم الثانى تفاهات ومهاترات


 


ثلاث سيناريوهات محتملة للعام الدراسي الحالي ووزير التعليم يكشف الغاء الترم الثانى تفاهات ومهاترات

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن ثلاث سيناريوهات مقترحة لاستمرار الدراسة خلال الفصل الدراسى الثانى فى ظل تزايد ازمه كورونا ومن المحتمل وفقا لما ذكرته جريدة الوطن ان تكون المقترحات كالتالى 

- السيناريو الأول: استكمال الفصل الدراسي الثاني أون لاين بالمنازل مع الالتزام الكامل بشرح المناهج على أن تعين الوزارة معلمين متميزين لشرح المناهج الدراسية بمختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية.

- السيناريو الثاني: استمرار تعليق الدراسة بالمدارس حال ساءت أوضاع فيروس كورونا واستمرار العام الدراسي بشكل طبيعي من خلال شرح المناهج بمختلف مراحل التعليم من المنازل عبر القنوات التعليمية حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

- السيناريو الثالث: التوسع في القنوات التعليمية عبر شاشات التليفزيون لشرح المواد والمناهج الدراسية بمختلف مراحل التعليم سواء الابتدائية والإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية بتحديد أسماء القنوات والمواد الخاصة بها .

وقد بين الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ان الحديث المستمر عن إلغاء العام الدراسي الحالي  تفاهات ومهاترات مشيرا إلى أن العام الدراسي سيستكمل مهما كانت التحديات والصعوبات الناتجة عن جائحة كورونا من خلال تطبيق سيناريوهات يتم الترتيب لها .المصدر  جريدة الوطن 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-