JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الان نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم + اليوم السابع

نتيجة الثانوية العامة 2021
الان نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم + اليوم السابع
اعزائي طلاب الثانوية العامة اهلا بكم في موقع نتائج الامتحانات حيث نقدم لكم خدمة حصرية لمتابعة نتيجة الثانوية العامة بصفة يومية ومستمرة علي مدار اليوم حتي ظهور واعلان النتيجة حيث تم اعلان النتيجة منذ قليل  اليوم الثلاثاء الموافق 17 اغسطس حيث وتم عقد مؤتمر صحفي بوزارة التربية والتعليم حيث تم اعلان جميع احصائيات النتيجة ومؤشرات التنسيق  وتؤكد النتائج الاولوية ان نسبة النجاح مقاربة للاعوام السابقة مع انخفاض في شرائح المجاميع  الاعلي وبلغت نسبة النجاح 74%


 النتيجة الرسمية 
 نتيجة الثانوية العامة 


أوائل الثانوية العامة 2021 
أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "نظام التقييم الجديد نجح في فرز مستويات فهم الطلاب لنواتج التعلم وأعاد للثانوية العامة المصرية رونقها واحترامها."

صرح  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "نسبة النجاح للشعبة العلمية هي ٧٦٪؜ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي٧٠٪؜ والنسبة العامة للنجاح لكل الطلاب هي ٧٤٪؜."
صرح وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة   الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "طلاب الثانوية المصرية نجحوا في التعلم بشكلٍ حديث عن طريق العديد من المصادر الرقمية بعيداً عن الحفظ والتلقين وأبلوا بلاءً حسنا في أول اختبارات حقيقية لمستويات الفهم والتطبيق والتحليل."











تحديث 17-8-2021  "11.30  ص"
وصل الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمكتبه قبل قليل، لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021 وتهنئة الأوائل، واستعراض مؤشرات النجاح العامة وشرائح المجاميع.
تحديث 17-8-2021  "10.30  ص"
أوائل الثانوية العامة| الأول علمي رياضة حصل على 97.3%.. والأدبي 93.9%
وتوقعات بانخفاض الطب الي 92%%قال الكاتب الصحفي رفعت فياض ، مدير تحرير صحيفة أخبار اليوم، إن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي رياضة حصل على 97.3%.وحصل الأول شعبة الأدبي حاصل على 93.9%.
الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي علوم حصل على 98.1، مشيرًا إلى أن الشريحة التي حصلت على مجاميع مرتفعة العام الحالي، أقل بكثير مقارنة بالعام الماضي.
واضاف انه سيكون هناك انخفاض كبير في القبول بكليات القمة هذا العام أن كلية الطب البشري متوقع انخفاض تنسيق القبول بها إلى 92%



تحديث 16-8-2021  "10.30 مساء "
إعتماد نتيجة الثانوية العامة وتهنئة الأوائل والمؤتمر الصحفي "غدا الثلاثاء باذن الله" كما أعلنا سابقا. كل ما يكتب على مواقع التواصل والصفحات الالكترونية عن الأوائل وتسريبات الدرجات وتسريبات الأوائل ونسب النجاح لا أساس له من الصحة. خالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق لكل الطلاب.
تحديث 16-8-2021 
1- يتم اعتماد النتيجة من قبل الوزير قبل الظهور في المؤتمر الصحفي
2- يتم الاتصال بالاوائل وتهنئتهم
3- عقد مؤتمر صحفي للنتيجة الساعة واحدة ظهرا بحضور وزيري التعليم والتعليم العالي.
4- متابعة المؤتمر الصحفي عبر التليفزيون المصري وقناة إكسترا نيوز وصفحة وزارة التعليم على فيسبوك.
5- يتم رفع النتيجة علي مواقع الانترنت بعد نهاية المؤتمر الصحفي في حدود الساعة الثالثة عصر غد الثلاثاء.
6- نسبة النجاح مرتفعة، وليست منخفضة كما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.
7- المجاميع الأعلى من 95% قليلة نسبيا، وهذا يعني انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات عن كل سنة.
8- يتم تحديد شرائح المجاميع وموعد فتح التظلمات وعدد طلاب الاعادة والدور الثاني
9- سيتم اتاحة النتيجة بالمدارس يوم الاربعاء

تحديث 15-8-2021
تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.
أظهرت مؤشرات النجاح أن النتيجة قريبة من السنوات الماضية، وأن القائمين على التصحيح الإلكترونى لإجابات طلاب الثانوية العامة انتهوا من كافة أعمالهم، وتم إعداد الإحصائيات النهائية للنتيجة كاملة وبالشكل الجديد، كما أن نسبة وعدد الطلاب اختلفت اختلافا جذريا فى شرائح المجموع، حيث انخفضت بصورة ملحوظة أعداد الحاصلين على الشريحة العليا للمجموع الكلي وهي فوق ال95% والتى وصلت في العام الماضي الى 18% من إجمالي عدد الناجحين، الامر الذى يؤكد ان تنسيق القبول بكليات القمة سوف يشهد انخفاضا كبيرا عن العام الماضي .
واجمالي اعداد الطلاب فى الشريحة ما بين 90% و95% شهدت انخفاضا ملحوظا عن نسبتهم فى العام الماضي التي بلغت 18 % فى الوقت الذى بلغت نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع كلى فى الشريحة مابين 85% و90% هي الاعلي بين الشرائح المختلفة، وهو ما يؤكد أن نتيجة هذا العام مختلفة عن أى عام مضى نظرا لكونها تعبر عن أول تقييم فى الثانوى العام يقيس ناتج تعلم حقيقى كما يقيس مستوى الفهم ومدى تفاعل الطلاب مع الأسلوب الجديد للأسئلة، والطالب سيعرف مستواه وترتيبه على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية والجمهورية بين أقرانه من الطلاب ومن ثم هذا التقييم لأول مرة يتم فى الثانوية العامة.

تحديث 14-8-2021
اكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن طلاب شعبة علمي علوم حصدوا أعلى المجاميع هذا العام، بينما انخفضت نتائج طلاب شعبة العلمي رياضة مقارنة بالعام الماضي.
وتشير المؤشرات الي اقتراب نسب النجاح في أغلب مواد الشعبة الأدبية من نسب النجاح بالعام الماضي باستثناء اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى.
التقرير النهائي لنتيجة الثانوية العامة وقائمة أوائل الجمهورية لعام 2021 في الشعب الثلاثة ( الأدبية- علمي علوم - علمي رياضة) ستكون على مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، صباح الأحد 15 أغسطس.
هناك اتجاهًا حتى الآن بإعلان عشرة أوائل فقط لكل شعبة من الشعب الثلاث بمجموع 30 أول بلا تكرار وسيتم الترتيب بناء على المجموع والسن الأصغر كما هو متبع في السنوات الماضية حتى نضمن العدالة الكاملة بين جميع الطلاب المتفوقين والمتميزين
.



تحديث 13-8-2021
تصريحات الوزير
قلنا بوضوح شديد أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سوف يكون في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس وسوف نخطركم بموعد المؤتمر الصحفي هنا وعلى موقع الوزارة الرسمي.
لا يعلم أحد بهذا الموعد ولا صحة لاى أخبار من أى مصدر آخر ولا داعي لكل هذه التكهنات والشائعات طالما أن الوزارة واضحة فيما تقول وملتزمة تماما بما تقول. خالص تحياتي لابنائنا الطلاب.
---------------
ملحوظة إضافية: لا يوجد اعلان للنتيجة يوم الأحد كما تقول الاشاعات!

............................
عن ما يتردد بشأن "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة":
في البداية أقول أن كل هذا لا أساس له من الصحة ولا نعلم من يروجه والأعجب انه لا يوجد شئ إسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية
ثانيا: التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي "ولا يوجد تصحيح في كونترولات" مثل الاعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيا.
ثالثا: التغيير الجذري في نوعية وشكل الاسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الافكار القديمة والتكهنات المبنية على الاعوام الماضية وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.
رابعا: لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضيف ١٠٪؜ كما يردد البعض ولكن هناك اساليب علمية حديثة لظبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الالكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.
خامسا: نحن نطبق حاليا العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للاعلان عنها خلال ايام ولكنها ليست جاهزة حتى الآن.
سادسا: لمن يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لان النتيجة لم تكتمل بعد.
سابعا: للاسف تكثر في هذا التوقيت الاجتهادات والشائعات والتقولات وإدعاء معرفة الأمور ولذلك كتبت هذا التوضيح حتى لا ننزلق في فخ الإشاعات السابقة واللاحقة.
............................
عن مسألة طلاب التقسيم:
يتم التنسيق بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على حقوق كل الطلاب دون الإخلال بالقوانين وليعلم طلاب هذا العام وذويهم أن طلاب التقسيم لن ينافسوهم على اماكن الجامعات وفي نفس الوقت طالب التقسيم المجتهد سوف ياخذ حقه الطبيعي ايضا دون استحداث تنسيق مستقل او الإخلال بحقوق الطرفين.

تحديث 12-8-2021  "11 مساء"
ثبات معدلات النجاح واختفاء المجاميع الجنونية في الثانوية وتوقعات بتراجع الحدود الدنيا للقبول بكليات القمة
قالت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم، إن مؤشرات نجاح الثانوية العامة هذا العام مطنئنة، لافتة إلى انخفاض نسب الحدود انخفاض ملحوظة في عدد الطلاب الحاصلين علي شريحة مجموع 90 % فأكثر عن العام الماضي بنسبة 20% عن العام الماضي، في المقابل ارتفع عدد الطلاب الحاصلين على شريحة مجموع 75 % فأكثر.


تحديث 12-8-2021 
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة؛ وذلك لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، وكذا استعدادات مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب الناجحين.
وطبقا لما تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء اليوم، فإن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة تؤكد أنها نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.
تحديث 11-8-2021
اكد وزير التربية والتعليم في تصريحات لبوابة الاخباران تصحيح الثانوية العامة لم ينته، ومستمر خلال اليومين القادمين
لا يوجد تدخل بشرى فى التصحيح أو رصد الدرجات وكلها عمليات تجرى إلكترونيا دون تدخل بشرى لأول مرة ، مما يجعل مستوى الخطأ شبه منعدم
.سيتم تطبيق شكل جديد لتظلمات الثانوية العامة، عن طريق تقديم الطلب «أون لاين»، وسيتم فحصه من قبل لجان الوزارة والرد عليه بنفس طريقة التقديم الإليكترونى، حتى لا نكرر مشاهد الزحام أمام الكنترولات




تحديث 10-8-2021
اكد وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية علي فيس بوك تأكيد مرة أخرى:تعلن نتيجة الثانوية ال عامة في الفترة من ١٥-١٨ أغسطس وكل ما يكتب عن مؤشرات وتوقعات ومواعيد غير صحيح ولا علاقة للوزارة به من قريب او بعيد وما نعلنه ننفذه حرفيا ولا داعي للاجتهادات والزج بالثانوية العامة في كل خبر.
تحديث 9-8-2021 " 2 عصرا"

تحديث 9-8-2021
أعلن مصدر بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي انتهاء جميع عمليات التصحيح لكل المواد بعد غد الثلاثاء، مبينًا أن إعداد وتجهيز النتيجة يستغرق حوالي يومين لتكون جاهزة للاعتماد أول الأسبوع المقبل، وفى انتظار رأى الوزير الذي يحدد الموعد النهائي وعقد المؤتمر الصحفي والتواصل مع الأوائل
وطمأن المصدر أولياء الأمور بأن النتيجة جيدة وتم تجهيزها لضمان العدالة بين جميع الطلاب على مستوى الجمهورية. وتمت عمليات التصحيح بعيدا عن التدخل البشرى.
المصدر: جريدة الأهرام
تحديث 4-8-2021
تصحيح امتحانات الثانوية الكترونيا واعلان الاوئل الأسبوع المقبل
المؤشرات الاولية لنتيجة الثانوية العامة وتنسيق القبول بالجامعات
انتهاء 85% من تصحيح امتحانات الثانوية العامة
الاسبوع القادم اعلان الاوائل والنتائج العامة
قبول 300 طالب وطالبة من المتفوثسن بالكليات خارج قواعد التوزيع
تراجع الحد الادني لكليات القمة في حالة انخفاض شرائح المجاميع

تحديث 4-8-2021
مؤشرات نتيجة الثانوية ..انتهاء التصحيح الأثنين المقبل واعلان النتيجة مجمعة في وقت واحد وارتفاع المجاميع مابين 85 و 90 %
1-انتهاء التصحيح يوم الأثنين المقبيل
2-لن يتم تسريب نتيجة اي طالب من الكنترولات كما كان يحدث في الاعوام الماضية .. قبل اعتماد النتيجة كامل
3- المؤشرات الاولية لشرائح المجاميع تؤكد ارتفاع نسبة الحاصلين علي مابين 85 و 90 % عن العام الماض
4-انخفاض اعداد الشريحة العليا فوق 95 % والتي تعدت في العام الماضي حوالي 18% من اجمالي عدد الطلاب الذين نجحوا
تابعوا اخبار نتيجة الثانوية العامة لحظة بلحظة

 
تحديث 3-8-2021
الأخبار: نتائج الثانوية بعد منتصف أغسطس ..وزير التعليم : مؤشرات نسب النجاح مطمئنة
) الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.
تحديث 2-8-2021
ابرز تصريحات وزير التربية والتعليم
مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.
الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.
سوف تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي ولن نصرح بأى شئ عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة وإذ نهيب بالسادة الاعلاميين عدم إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء اعمال التصحيح والمراجعة.
تحديث 1-8-2021
تصريحات وزير التربية والتعليم
مجرد ان تنتهي الامتحانات حتى تشتعل السوشيال ميديا بفتاوي لا تنتهي عن التصحيح والدرجات والنتيجة والتنسيق وخلافه ممن يدعون معرفة بواطن الامور ويبدا الكثيرون في سؤالنا عن كل هذا رغم اننا في أشد الحاجة الى الوقت والهدوء كى ننتهي من التصحيح الذي يريده الجميع!
١) تسير ملحمة التصحيح الالكتروني بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي.
٢) يتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية.
٣) لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.
٤) كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل اوراق هو كذب ونصب واحتيال.
٥) هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من ارجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية.
٦) يتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.
٧) لن نعلن النتيجة قبل يوم ١٥ اغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومان او ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.
٨) مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.
٩) الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.
١٠) سوف تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي ولن نصرح بأى شئ عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات منقوصة وإذ نهيب بالسادة الاعلاميين عدم إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء اعمال التصحيح والمراجعة.
١١) في ضوء ما سبق فإننا غير مسؤولين عن أى اجتهادات صحفية او إشاعات أو اجتهادات فيسبوكية قبل الاعلان الرسمي.
١٢) رسالتنا للابناء من الطلاب والسادة اولياء امورهم ان النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه وباذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا.

تحديث 1-8-2021
المؤشرات تؤكد ارتفاع نسبة النجاح وتراجع شرائح المجاميع المؤهلة للكليات
المؤشرات الاولية تشير الي ارتفاع نسب النجاح في كافة المواد
تراجع المجاميع بفارق كبير عن العام الماضي
سيتم تحديد الاوائل ال30 علي مستوي الجمهورية 10 من كل شعبة خلال الأسبوع القادم
تابعوا اخبار نتيجة الثانوية العامة لحظة بلحظة

تحديث 29-7-2021
استئناف امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء اليوم لطلاب العلمي
انتهاء أعمال تصحيح اللغة العربية وبعض اللغات ..والنتائج مطئنة
تستأنف السبت امتحانات الثانوية العامة وتصحيح اوراق الاجابة الكترونيا يث انتهي الكنترول من تصحيح اوارق الاجابات في بعض المواد منها اللة العربية واللغة الاجنبية الثانية ومن المقرر ان تنتهي اعمال التصحيح بعد انتهاء الامتحانات يوم 2 اغسطس حيث يتم تحديد الاوائل ال30 علي جميع الشعب علي ان تعلن النتيجة قبل منتصف اغسطس

تحديث 22-7-2021
اعلان نتيجة الثانوية العامة خلال 10 أيام من انتهاء الامتحانات .
.لا أخطاء في امتحان الكيمياء تستدعي اعادة التصحيح
أكدت الوزارة، أنه لا صحة لإعلان النتيجة النهائية لامتحان كل مادة من مواد شهادة الثانوية العامة لعام 2020/2021 على حدة بعد أسبوع من تاريخ انعقادها، مُوضحةً أنه من المقرر إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة مجمعة كالمعتاد عن كل المواد خلال 10 أيام بحد أقصى من تاريخ انتهاء الامتحانات المقررة في 2 أغسطس المقبل، مُشيرةً إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي الذي سيحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة، مع منح الدرجات، وذلك لضمان حق الطالب بشكل عادل.
تحديث 9-7-2021
اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020-2021، والتى بدأ فيها امتحانات آخر العام منذ يوم السبت الموافق 10يوليو الجارى وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 2 اغسطس المقبل.
واكدت وزارة التربية والتعليم ان نتيجة الثانوية العامة سوف يتم اعلانها بعد انتهاء امتحانات آخر العام بحوالى 10 ايام اى يمكن ان يتم اعلانها يوم 12 اغسطس المقبل، حيث يتم رصد الدرجات والانتهاء من التصحيح الالكترونى المجمع فى المدينة العلمية بمدينة 6 اكتوبر
المصدر جريدة الجمهورية
author-img

Admin

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة