أخر الاخبار

شكاوي عديدة من صعوبة امتحان الهندسة بالشهادة الاعدادية بالقاهرة ..مديرية التعليم سيتم تصحيح عينة عشوائية للتأكد من صعوبة الامتحان

اشتكي العديد من أولياء الأمور والطلاب من صعوبة امتحان الهندسة بالشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة وابدي العديد من الطلاب غضبهم وأكد الطلاب ان الامتحان جاء طويل وان الوقت لا يكفي وهناك العديد من النقاط الصعبة وفوق مستوي الطلاب


واكدت احدي الطلاب
امتحان صعب جدا واحنا المحافظه الوحيده اللي جالها سؤال الرسم اللي تقريبا محدش حله صح
وأكد احد المعلمين
الامتحان من تمارين المعاصر بالارقام
والتراكمي في الاختياري فقط رقم ١ و ٦ سهل لكن غير مباشر


وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم،بانه سيتم تصحيح عينة عشوائية وفي حالة ثبوت صعوبة الامتحان سيتم تشكيل لجنة من موجهي مادة الرياضيات لفحص الورقه الامتحانية، وذلك في استجابه سريعة لشكاوى عدد من الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة امتحان مادة العلوم، اليوم.
 تابعوا نتائج محافظة القاهرة.. من هنا

تداولت جروبات الغش الإلكترونى قبل قليل أسئلة امتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة بعد بدء لجنة الامتحانات، حيث أكدت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم، أنه يتم التحقيق فى تداول الأسئلة ومحاسبة المسئول عن الواقعة وتطبيق قانون مكافحة الغش والإخلال بأعمال الامتحانات على كل من تجاوز وقام بتصوير الأسئلة، مشددة على أنه سيتم حرمان الطالب من الامتحانات.
 تابعوا نتائج محافظة القاهرة.. من هنا


حالة من الغضب اجتاحت طلاب الشهادة الإعدادية بسبب صعوبة امتحان الهندسة ، حيث اشتكى عدد كبير من الطلاب من ضيق الوقت المخصص للامتحان ، وأشاروا إلى انه يحتاج إلى وقت أكثر .
وأوضح الطلاب ، أن الامتحان جاء غير مباشر وبه تعقيدات .
من جانبها ، قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات جاء في مستوي الطالب المتوسط، وصعبة في محافظات أخري.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن إمتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء صعب واشتكي عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور من ضيق الوقت، وانة يحتاج وقت أكثر وغير مباشر، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم .

بينما اشتكي أيضا عدد من أولياء الأمور والطلاب من ما وصفته ب" صعوبة" إمتحان الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية .

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 3ageel
    3ageel 1:00 م


    أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تصحيح امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية بشكل مباشر من قبل المديريات التعليمية حسب الموعد الزمنى لانطلاق الاختبارات لكل محافظة، موضحة أن إعلان النتائج يتم من خلال المديريات التعليمية عقب انتهاء أعمال الامتحانات وتصحيح ورصد الدرجات الطلابية.

    وأوضحت الوزارة، أن جميع المديريات بدأت امتحانات نهاية العام والبعض الأخر تنطق فيها الاختبارات السبت المقبل 5 يونيو الجارى، لافتة إلى أن اللجان تراعى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

    وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان يعقد فى المواد الدراسية الأساسية اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات والعلوم والرياضيات بواقع مادة بشكل يومى حتى لا يتجمع الطلاب داخل المدارس وبين فترات الامتحان، مشيرة إلى الامتحانات مستقرة وتسير بشكل منتظم ولا توجد أى شكاوى كما أنه لم يتم اكتشاف أى مشكلات صحية لأى طالب، كما أن الطالب الذي يتم اكتشاف إصابته بمشكلة صحية سوف يتم تأجيل امتحانه للدور الثانى بالدرجة الفعلية دون أى ضرر.

    وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية يتم اعتمادها من المحافظين بعد انتهاء الامتحانات وأعمال التصحيح ورصد الدرجات، بعد ترتيب الأوائل، لافتة إلى أن مجموع الطالب فى الشهادة الإعدادية 280 درجة، مشددة على أن درجة الطالب التى يحصل عليها فى الفصل الدراسى الثانى فرصته الوحيدة فى تنسيق القبول بالثانوى العام وأيضا مدارس المتفوقين والثانوى الفنى، مشيرة إلى أنه بعد اعتماد النتائج سيتم فتح باب التظلم للطلاب الراغبين فى تقديم تظلمات على نتائجهم.

    إرسال ردحذف





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -