القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

رسميا.. اعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي اخر العام 2022 عن طريق التقديرات..المدارس تعلنها الكترونيا أو ورقيا عن طريق التقديرات

كدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام فى المدارس الآن لمن يرغب فى معرفة نتيجته، موضحة أن المدارس بدأت فى إعلان النتائج بعد الانتهاء من إعداد النتائج الإلكترونية والورقية للطلاب وتجميع درجات امتحانات الفصلين الدراسيين.


فيما أعلنت المدارس عبر صفحاتها بفيس بوك بأن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى الجارى موجودة داخل المدارس لمن يرغب من الطلاب الحصول عليها التوجه إلى المدرسة لمعرفة نتيجته.نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، متاحة الآن في المدارس ورقيًا ويتم تسليمها للطالب بشهادة مدون فيها التقديرات والاسم ورقم الجلوس، وتسلم مجانًا للطلاب من دون أي مقابل مادي، لكن مدارس 30 يونيو التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حملت النتيجة على موقع «my school».
  • وأكدت المدارس، عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنّ النتيجة متاحة الآن، ويتم الحصول عليها في شكل تقديرات وليس درجات وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم.


  1. يجب أن يحصل الطالبعلى 50% كحد أدنى للنجاح والانتقال للصف الأعلى.
  2. ـ المدارس بدأت فى إعلان نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى 2022.
  3. ـ قامت المدارس بتجميع درجات الامتحان الإلكترونى والورقى معا.
  4. ـ تم تجميع أيضا درجات الفصلين الدراسيين معا.
  5. ـ المدارس أكدت إعلان النتائج فى شكل تقديرات.
  6. ـ تعلن نتيجة الطالب فى صورة تقديرات من 85 إلى 100" ممتاز.


  • ـ من 65 لأقل من 85 جيد جدا.
  • ـ من 50 درجة لأقل من 65 جيد.
  • ـ حصول الطالب على أقل من 50 درجة ضعيف.