أخر الاخبار

ردود فعل طلاب الثانوية العامة اليوم على امتحان مادة «الكيمياء» 3-7-2022 وتعليق وزارة التربية والتعليم

ads ..

بكاء الطالبات :ردود أفعال طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء امتحان الكمياء.. 

ردود فعل طلاب الثانوية العامة: امتحان الكيمياء سهل واعتمدت علي الاستنتاج وفرحة بين طلاب الدبي بسبب سهولة الجغرافيا
أكد طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بالسيدة زينب ، سهولة امتحان مادة الكيمياء، موضحين أن الأسئلة سهلة واعتمدت على الاستنتاج فى جزئيات بسيطة، حيث أكدت الطالب رضوى بمدرسة المنيرة أن الأسئلة سهلة وصياغتها واضحة ومباشرة فى كثير من اجزائها.
فيما أكد اخرين ان الامتحان صعب جدا وطويل ويحتاج علي الاقل 4 ساعات ومعظم الاسئلة من خارج المنهج 
لمتابعة حل امتحان الكيمياء كامل.. من هنا 
لمتابعة حل امتحان الجغرافيا كامل .. من هنا



انتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة بمدرسة المنيرة الإعدادية بنين بمحافظة القاهرة، من أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا، بخامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2022.
وتباينت ردود أفعال الطلاب حول مستوى امتحاني الكيمياء والجغرافيا
حيث عبر العديد من طلاب عن غضبهم بسبب صعوبة امتحان الكيمياء مؤكدين ان الامتحان صعب جدا  ولا يكفي له 3 ساعات  
وبخصوص الجغرافيا تباينت ردودالأفعال حيث اكد عدد من الطلاب ان امتحان الجغرافيا صعب ولم ياتي شئ من المنهج الذي تم دراسته طوال العام 



ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام ، 649 ألف و387 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية ، منهم 292 ألف و852 طالبا وطالبة فى شعبة علمي علوم، و100169 طالبا وطالبة فى شعبة علمي رياضة، و256366 فى أدبي.

 تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة اليوم عقب انتهاء امتحان الكيمياء، حيث عبر عدد كبير عن غضبهم بسبب ما وصفوه بصعوبة الامتحانات، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتميز وبه جزئيات كثيرة صعبة، كما أن الوقت لم يكن كافيًا لحل كل الأسئلة، وكان يحتاج وقتًا إضافيًا.


ردود فعل طلاب الثانوية العامة اليوم على امتحان مادة «الكيمياء» 3-7-2022 وتعليق وزارة التربية والتعليم


ردود أفعال طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء امتحان الكمياء.. بكاء الطالبات

ومن بين ردود فعل طلاب الثانوية العامة، اليوم، عقب انتهاء امتحان الكيمياء، ما شهدته معظم المدارس بالمحافظات من بكاءً شديد للطالبات اللاتي ارتمين في أحضان ذويهن بعدما عبرن عن صعوبة الامتحان، وقالت احد اوليا امور الطالبات، والدة طالبة في الثانوية العامة، إن الامتحان كان صعبًا وفي مستوى الطالب المتميز، وهناك بعض أسئلة جاءت بطريقة غير مباشرة: «جابو امتحان صادم، والطلاب معرفوش يقفلوا حل كل الأسئلة، واحنا مرعوبين في العام الاستثنائي ده، ووزارة التربية والتعليم لم تراعي خوفنا ولا حالة الطلاب».

ردود فعل طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء امتحان الكيمياء.. طويل

وقالت بعد الطالبات، إن الامتحان جاء طويلًا، وشمل عدد كبير من الاسئلة، وذلك ضمن ردود فعل طلاب الثانوية العامة اليوم عقب انتهاء امتحان الكيمياء،.


وأضافت، أن هناك أسئلة غير مباشرة، «تضييع وقت، والبابل شيت متعب، والامتحان كان طويلًا، مقدرناش نحل جميع الاسئلة، كان يحتاج لوقت أطول من ذلك»، مطالبة الوزير بمراعاة الوقت وظروف الطلاب: «بنمتحن في وقت صعب، ولم نتدرب بشكل كافٍ».


ردود فعل طلاب الثانوية العامة اليوم عقب إنتهاء امتحان الكمياء.. سهل وصعب

ردود فعل طلاب الثانوية العامة اليوم عقب انتهاء امتحان الكيمياء في مدينة الحامول، جاءت متباينة، حيث أكد علي عبد الله، طالب، أن الامتحان كان سهلًا في مجمله وصعبًا في بعض الجزئيات، ويحتاج لوقت طويل: «كان عاوز وقت طويل، بس كان في مستوى الطالب العادي، وبعض الأسئلة في مستوى الطالب المتميز».


وأكدوا أن بعض الأسئلة جاءت للطالب المتفوق لأنها تحتاج إلى تفكير وإجتهاد ووقت إضافي ، فالإمتحان به صعوبة ، فضلاً عن كونه طويل  ، مشيرين إلى أن إمتحان الكيماء اليوم قضى على طموح العديد من الطلاب في التمنى للإلتحاق بكليات القمة .

وكان قد توافد صباح اليوم الاحد طلاب " الشعبة العلمية " للثانوية العامة بأسوان لأداء إمتحان الجغرافيا داخل 30 لجنة إمتحانية على مستوى إدارات أسوان الخمس وذلك وفقاً لتظام التقييم الجديد "البابل شيت" وسط تشديد الإجراءات وإتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس كورونا. 


ومن جانبه قال الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان أنه تم تطهير وتعقيم اللجان البالغ عددها 30 لجنة على مستوى المحافظة لإستقبال 6815 طالبا وطالبة، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية منعقدة بشكل مستمر حتى نهاية الامتحانات وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات بسلاسة ويسر وتذليل أي عقبات.

وأشار خالد قبيصي بأنه تم تهيئة كافة وسائل الراحة والأمان لطلاب الثانوية العامة ليؤدوا الإمتحانات فى أجواء مستقرة وهادئة ، كما أنه يتم تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية لمجابهة إنتشار فيرس كورونا من خلال توفير مقياس درجات الحرارة والمطهرات والتباعد بين الطلاب باللجان ، والإلتزام بإرتداء الكمامات الواقية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج اللجان بشكل مستمر قبل وبعد أداء الإمتحانات للحفاظ على سلامة الجميع من أى إصابات أو أضرار.


ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام ، 649 ألف و387 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية ، منهم 292 ألف و852 طالبا وطالبة فى شعبة علمي علوم، و100169 طالبا وطالبة فى شعبة علمي رياضة، و256366 فى أدبي.

ads ..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -