الاخبار

فتح باب تسجيل طلاب الثانوية العامة استمارة التقدم للامتحانات منتصف يناير2023

  تسجيل طلاب الثانوية العامة استمارة التقدم للامتحانات منتصف يناير


فتح باب تسجيل طلاب الثانوية العامة استمارة التقدم للامتحانات منتصف يناير2023
فتح باب تسجيل طلاب الثانوية العامة استمارة التقدم للامتحانات منتصف يناير2023

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة للأسئلة المقالية بواسطة مصحح وهو المعلم والفرق الوحيد في التقليدي أنّ المعلم يصحح الورقة التي أمامه، أما في الحالي فيصحح صورة ورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر.







التسجيل سيكون إلكترونيا:

بدون شروط جديدة يتم إلزام الطلاب بها، مؤكدا أن الوزارة ستعلن موعد غلق باب التقديم، عندما تتيح الاستمارة أمام الطلاب للتسجيل عليها.

  • -أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحانات تبدأ 10 يونيو المقبل وتستمر قرابة الشهر على أن يؤدى للطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.


شكل تصحيح سؤال التعبير بامتحانات الثانوية العامة 2023، موضحا أنه سيكون هناك معايير لتقدير موضوع التعبير، على سبيل المثال وضوح الفكرة الرئيسية، وتسلسل الأفكار والتراكيب اللغوية، والسلامة الإملائية والنحوية.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-