نتيجة:

كم سيصل سعر الذهب في 2024 تقرير يكشف عن اسعار الذهب العام المقبل

وفقا لتقرير البنك الذي يتخذ من هولندا مقرا له، يمكن أن يعزى الارتفاع الأخير في أسعار الذهب، خاصة في الربع الأخير من عام 2023، إلى زيادة الشهية لأصول الملاذ الآمن وسط تزايد عدم اليقين، بحسب موقع ناسداك .

كم سيصل سعر الذهب في 2024
كم سيصل سعر الذهب

وتعد سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المحدد الرئيسي لتوقعات الذهب، وفقًا لـ ING. وقد أدت قوة الدولار الأمريكي وتشديد البنك المركزي إلى فرض ضغوط هبوطية على الذهب طوال عام 2023.

ومع ذلك، فإن البيانات الأخيرة التي تشير إلى تباطؤ سوق العمل والتضخم، إلى جانب توقعات السوق بخفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، يمكن أن تغير هذه الديناميكية.




  «بمجرد أن تتوقف البنوك المركزية عن تشديد السياسة النقدية وتبدأ في تخفيف أسعار الفائدة، وهو ما قد يكون في العام المقبل، فمن المحتمل أن يرتفع الذهب».


وأضاف: «إذا كان لدينا ركود عالمي، فسيؤثر ذلك على مقدار التيسير الذي ستنفذه البنوك المركزية. وكلما زاد التيسير، يمكن أن يرتفع الذهب في وقت لاحق من العام المقبل وحتى عام 2025».


كم سيصل سعر الذهب في 2024
اسعار الذهب العام المقبل

ويتوقع الخبير الاقتصادي الأمريكي لدى «آي إن جي» تخفيضات أسعار الفائدة بدءًا من مايو، ليصل إجماليها إلى 150 نقطة أساس في عام 2024، و100 نقطة أساس إضافية في أوائل عام 2025. ومن المتوقع أن يوفر هذا دعمًا كبيرًا للحركة الصعودية للذهب.


وتتوقف توقعات مسار الذهب على حجم خفض أسعار الفائدة، ويتوقف ذلك على ما إذا كان هناك هبوط حاد أو ناعم في الاقتصاد.


ويقول «ليجل»: «من المحتمل أن يكون المسار المستقبلي للذهب أعلى، وسيتم تحديده حسب درجة الهبوط. إذا كان الهبوط حادًا، فسوف يرتفع كثيرًا، لأن البنوك المركزية ستحتاج إلى المزيد من التيسير. الهبوط الناعم يعني أن هناك حاجة إلى قدر أقل من التيسير».

نموذج الاتصال

 اهلا بكم فى مدونة نتائج الامتحانات نقدم لكم كل ماهو جديد فى اخبار التعليم فى مصر واخرالاخبار عن نتائج الامتحانات للطلاب وتنسيق القبول بالكليات والجامعات الحكومية والخاصة وجداول الامتحانات لجميع المراحل التعليمية ..

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب
-



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-