القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

نتيجة مسابقة وظيفة باحث قانوني بمجلس الوزراء 2024

 ما هي وظيفة باحث قانوني بمجلس الوزراء؟


تساعد وظيفة الباحث القانوني على تقديم الخدمات لمساعدة المحامين عند التحقيق في القضايا والوقائع القانونية ومتابعة كل ما هو جديد في مجال القانون من خلال قراءة آراء المحامين والقضاة ليتأكد الباحث القانوني أنه على علم ودراية بجميع التغيرات التي تطرأ على القوانين وعلى السوابق القضائية.

نتيجة مسابقة وظيفة باحث قانوني بمجلس الوزراء



تفاصيل مسابقة باحث قانوني بمجلس الوزراء


وأوضح الدكتور صالح الشيخ أن قام بنشر إعلان المسابقة على بوابة الوظائف الحكومية يوم 28 نوفمبر 2023، وتم فتح باب التقديم خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 27 ديسمبر الماضي، وتم إجراء الامتحان الإلكتروني للمتقدمين الذين انطبقت عليهم الشروط يومي 27 و28 فبراير الجاري.

موعد الامتحان الشفوي لوظيفة باحث قانوني بمجلس الوزراء


كما أتاح الجهاز للناجحين منهم موعد الامتحان الشفوي والمقرر عقده خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس الجاري، وذلك بمقر مجلس الوزراء بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وأضاف «الشيخ» أن المتقدمين خضعوا لامتحان إلكتروني تضمن عدة محاور منها الكفايات السلوكية، واللغوية التي ضمت اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف.


ثم خضع المتقدمين لاختبار إلكتروني الكفايات التكنولوجية والمعرفية وضمت الحاسب الآلي، والمعلومات العامة، بالإضافة لاختبار في التخصص الذي تقدم عليه المتقدم.


والجدير بالذكر أن الجهاز أنشأ مركز تقييم القدرات والمسابقات استنادًا لنص المادة رقم 30 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الذي يحمل رقم 81 لسنة 2016، والذي يهدف لتحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظف والتدريب والترقي ولضمان تحقيق معايير الحوكمة واستقطاب أفضل العناصر للعمل بالجهاز الإداري للدولة، بجانب ضمان شغل الكفاءات مواقع القيادة، مضيفا أن الجهاز حرص على أن يكون النظام مميكنًا بالكامل ودون أي تدخل بشري.



نتيجة مسابقة وظيفة باحث قانوني بمجلس الوزراء


اتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، بإتاحة الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني للمتقدمين في مسابقة شغل 250 وظيفة باحث قانوني بـ مجلس الوزراء، وذلك عن طريق الدخول إلى رابط نتيجة مسابقة باحث قانوني بمجلس الوزراء ويمكن الدخول مباشرًة من هنـــــــــــــــــــــــا.