عاجل
Loading...

2018-04-21

جامعة زويل : فتح التقديم للجامعة بداية من يوم الاحد 15 أبريل 2018 وحتي يوم السبت 28 يوليو 2018





سيتم فتح التقديم للجامعة بداية من يوم  الاحد 15 أبريل 2018 وحتي يوم السبت 28 يوليو 2018 ، ويمكن لجميع الطلاب المستوفين لشروط التقديم ان يتقدموا بملأ استمارة الإلتحاق بعد قراءة معايير التقديم والتأكد من استيفاءها.


 التقديم للجامعة بداية من يوم  الاحد 15 أبريل 2018 

تنسيق القبول للعام الماضى :

وكانت الجماعة العام الماضى أعلنت عن فتح باب التقديم لها على أن يكون الحد الأدنى لاستكمال استمارة الالتحاق الإلكترونية والتقديم 93% للثانوية العامة "علمي علوم أو علمي رياضة" والثانوية الأزهرية والثانوية العربية والثانوية الألمانية والبكالوريا الدولية والثانوية الكندية الدولية، والشهادات المعادلة الأخرى، و95% للدبلوم الأمريكية، و93% للثانوية البريطانية، و78% شهادة STEM الثانوية، و90% للبكالوريا الفرنسية.


 شروط التقديم المُعلنة:

- الطلاب الذكور تقديم ما يثبت موقفهم من التجنيد، موضحة أنه بعد تقديم استمارة الالتحاق الإلكترونية سيتم إرسال رقم كود استمارة الالتحاق الخاصة بالمتقدم وسيتم دعوة المتقدمين لحضور اختبار القبول واللغة الانجليزية وسيتم ارسال مواعيد الاختبارات على البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم وعلى جميع المتقدمين قراء التعليمات الخاصة بالاختبارات بعناية.



 الأوراق والوثائق التي تسلم بعد القبول النهائي لبدء الدراسة بالجامعة، وهي كالتالي:


- أصل الشهادة الثانوية أو بيان الدرجات.

- أصل شهادة الميلاد.

- 4 صور شخصية بخلفية بيضاء نفس حجم صورة جواز السفر.

- صورة من الرقم القومي للطلاب المصريين (يتم تقديم صورتين من الرقم القومي للطلاب الذكور).

- نموذج 2 جند لكل الطلاب الذكور ونموذج 6 جند للطلاب مواليد 1998 وما قبلها.

- صورة جواز السفر للطلاب غير المصريين.

- شهادة طبية.

- شهادة تفيد عدم الإصابة بمرض HIV للطلاب الأجانب.

وعلى الحاصلين على الشهادات المصرية المعادلة من خارج مصر (العربية أو الأجنبية)، تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولي أمره خلال فترة دراسته في البلد التي حصل منها على شهادته، ويتم ذلك عن طريق تقديم ورق الإقامة الموثقة من المستشار الثقافي المصري، أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، ويمكن أيضا تقديم جواز السفر الذي يوضح تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، أو تقديم شهادة تحركات توضح تواريخ الدخول والخروج.



* وثائق شهادة الثانوية العامة المطلوبة:


أ) شهادة الثانوية العامة المصرية:

- الشهادة الأصلية أو مستخرج رسمي.

ب) الدبلومة الأمريكية:


- أصل بيان الدرجات المدرسية للمرحلة الثانوية للصف 10 و11 و12 مختوما من هيئة الاعتماد الدولية الخاصة بالدبلومة الأمريكية، ومن المستشار الثقافي المصري في واشنطن، وختم المدرسة والإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم.

- في حال الحصول على شهادات الصف 10 و11 و12 من مدارس مختلفة، يتم تقديم كل شهادة على حدة بكامل الأختام الخاصة بها.

-أصل شهادة الـSAT I وSAT II مصدقة من مركز AMIDEAST، ووزارة الخارجية المصرية، مع إرسال نسخة إلكترونية من النتائج من على موقع College Board إلى الكود الخاص بمدينة زويل 7209.

- في حال الحصول على شهادة الدبلوم الأمريكية من مدارس خارج مصر أو أمريكا، يُشترط أن تُختم الشهادة من وزارة الخارجية في الدولة الحاصل منها على الشهادة والسفارة المصرية، وتقديم خطاب اعتماد للمدرسة من مركز AMIDEAST.

- في حال الحصول على الدبلومة الأمريكية من أمريكا، يُشترط الحصول على الشهادة من مدراس معتمدة، وتقديم ما يثبت دراسة 12 سنة في المدرسة، وتختم الشهادة من المستشار الثقافي المصري في واشنطن والمدرسة.

- شهادة إثبات اجتياز 12 عاما من التعليم المدرسي أو أصل شهادة المرحلة الإعدادية أو أصل شهادة المرحلة الابتدائية.

- في حال الدراسة المدرسية خارج مصر يتم ختم شهادة التسلسل الدراسي بختم المدرسة والإدارة التعليمية والسفارة المصرية، في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة.

- أصل بيان درجات امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

 ج) IGCSE/GCSE:


- أصل الشهادة أو أصل بيان الدرجات مختوما من المركز الثقافي البريطاني والإدارة العامة للامتحانات ووزارة الخارجية المصرية.

- الشهادات طبق الأصل المختومة بختم المركز الثقافي البريطاني لا تعتبر شهادة أصلية ولا يتم قبولها.

- شهادة إثبات اجتياز 12 عاما من التعليم المدرسي أو أصل شهادة المرحلة الإعدادية أو أصل شهادة المرحلة الابتدائية.

- في حال الحصول على الثانوية البريطانية من دولة خارج مصر، يُشترط تقديم ما يثبت دراسة 12 سنة في المدرسة، وتختم الشهادة بختم المدرسة والإدارة التعليمية والسفارة المصرية في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة.

- أصل بيان درجات امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

- كل الشهادات من مدارس داخل مصر يُشترط أن تُختم من الإدارة التعليمية.

د) شهادة البكالوريا الدولية:


- بيان الدرجات المدرسية باللغة الإنجليزية موثقة من هيئات الاعتماد في سويسرا والسفارة المصرية، أو وزارة الخارجية المصرية والإدارة العامة للامتحانات.

- شهادة البكالوريا النهائية باللغة الإنجليزية موثقة من هيئات الاعتماد في سويسرا والسفارة المصرية، أو وزارة الخارجية المصرية والإدارة العامة للامتحانات.

- شهادة إثبات اجتياز 12 عاما من التعليم المدرسي أو أصل شهادة المرحلة الإعدادية، أو أصل شهادة المرحلة الابتدائية، على أن تكون مختومة من الإدارة التعليمية.

- في حال الحصول على شهادة البكالوريا الدولية من دولة خارج مصر، يُشترط تقديم ما يثبت دراسة 12 سنة في المدرسة، وتختم الشهادة بختم المدرسة والإدارة التعليمية والسفارة المصرية في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة.

- أصل بيان درجات امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

هـ) شهادات الثانوية العربية:


- أصل الشهادة الثانوية مختومة من السفارة المصرية في الدولة التابع لها، ولا تقبل نسخ طبق الأصل من الشهادة.

- يشترط تقديم شهادة الصف 11 و12 في الثانوية السعودية مع نتيجة اختبار القدرات.

- يشترط في شهادة الثانوية اليمنية تقديم إثبات دراسة 12 سنة في التعليم المدرسي مختوم من المدرسة والإدارة التعليمية.

للاستفسار


-          التواصل على البريد الالكترونى: admission@zewailcity.edu.eg

-          زيارة مكتب القبول والتسجيل فى اى يوم من 9 صباحا حتى 2 ظهرا  ما عدا أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية  فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا - طريق الدكتور احمد زويل بحدائق أكتوبر - مدينة 6 اكتوبر – مبنى حلمى – الدور الارضى – مكتب رقم G002A

رابط التقديم على الانترنت من هنا

علق على الموضوع
ذات صلة

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة
يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.
جداول امتحانات