أخر الاخبار

إرشادات ملئ نماذج طلبات الإلتحاق بكلية الشرطة 2020-2019 Academy.Moiegypt.Gov.Eg

لجميع الطلاب

الان شاهد إرشادات ملئ نماذج طلبات الإلتحاق بكلية الشرطة 2020-2019 ademy.Moiegypt.Gov.Eg




هـام جـدا قبل البدء فى تسجيل طلب الإلتحاق يتم تجهيز البيانات المطلوب إستيفائها فى النماذج التالية :-

1- يجب على الطالب راغب الإلتحاق تحرى الدقة فى تحرير البيانات الواردة بالبرنامج ووثائق التعارف ، بحيث تكون تلك البيانات صحيحة تماماً ومطابقة للواقع والحقيقة . مع الإحاطة بأن الطالب ووالده أو ولى أمره مسئولان مسئولية كاملة عن أى بيانات مخالفة للحقيقة ، ويفصل الطالب خلال فترة الدراسة بالكلية ، إذا تبين أن البيانات الواردة بالكراسة أو بعضها غير صحيحة أو غير مطابقة للواقع ، أو إذا تبين إغفال ذكر بيانات مطلوب تدوينها بصفة عامة ، أو وجود تزوير فى التوقيعات أو الشهادات أو الأوراق الرسمية المقدمة من الطالب ، مع عدم الإخلال بالمسئولية الجنائية إن كان لذلك وجه.

2 - يجب ذكر أسماء جميع الأشخاص المطلوب بياناتهم فى وثائق التعارف بحيث تكون تلك الأسماء رباعية ، ويجب إثبات تلك الأسماء حتى ولو كان أصحابها متوفين ، على أن يوضح ذلك .

3 - يجب تدوين تاريخ ومحل الميلاد للأشخاص المطلوب ذكر ذلك البيان بالنسبة لهم .يجب أن توضح العناوين بصفة تفصيلية وذلك بذكر ( المحافظة – المدينة – القسم أو المركز – الحى أو القرية – الشارع – رقم المنزل ) .

4 - بالنسبة لعناوين المقيمين خارج الجمهورية يذكر أخر محل إقامة لهم قبل السفر .

5 - يراعى عدم استعمال ألفاظ وعبارات عامة غير محددة مثل موظف – عامل – تاجر – أعمال حرة – مـزارع – ضابـط – شهيد – طالب .. الى أخر تلك الالفاظ غير المحددة ، بل يجب ايضاح نوع الوظيفة أو المهنة تفصيلا . وعلى سبيل المثال :


* بالنسبة للموظفين فى الحكومة ووحدات الحكم المحلى وقطاع الاعمال العام : يذكر المسمى الوظيفى تفصيلا مثال ذلك: ( أمين مخازن بشركة المقاولون ) .

* بالنسبة للضباط ( شرطة أو قوات مسلحة ) يوضح : الرتبة ( ملازم – لواء) ، وبالخدمة أو بالمعاش ، والجهه التى يعمل أو كان يعمل بها مثل : ( عميد شرطة بمديرية أمن الغربية ) ( عميد مهندس بسلاح الإشارة )

* الشهادة الحاصل عليها ( بكالوريوس ، ليسانس ، دبلوم ) .

* الكلية أو المعهد المتخرج منه : ( كلية الشرطة – كلية الضبــاط المتخصصين – الكليــة الحربية – المعهــد الفنى للقوات المسلحة – الكليــة الفنية العسكرية ) ... الخ

* بيان إضافى بالنسبة لضباط القوات المسلحة يوضح فيه ما إذا كان الضابط : ( عامل – فنى – شرف – مهندس – طبيب – الخ ... ) .

* بالنسبة للعمال : يوضح طبيعة العمل على سبيل المثال : عامل نسيج بشركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ..

* بالنسبة للمزارع : يوضح ما اذا كان مالكا أم مستأجراً مع بيان مقدار الحيازة المملوكة أو المستأجرة ويوضح ما اذا كان مزارعاً بالاجر أو مع والده ... الخ .

* بالنسبة للتاجر : يوضح نوع التجارة تاجر بقاله – أقمشه – خردوات – مواد بناء ، على أن يوضح ما اذا كان يمتلك أو يستأجر محلا أو متجولاً .

* بالنسبة للمهن الحرة : يوضح نوع المهنة على سبيل المثال ( أطباء – صيادلة – محامون .. الخ ) .

6 - يجب التأكد من استيفاء كافة البيانات مع العلم بأن البرنامج لا يسمح بوجود بيانات منقوصة .

7 - فى حالة كون الأم ( مطلقة– أرملة ) ومتزوجة من آخر يجب ذكر بيانات الزوج .

للإستعـلام : 24109102/ 02 - 24109117/ 02



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-