عاجل
Loading...

2018-08-08

الرئيسية موقع التقديم لكلية الشرطة عبر الانترنت - كافة التفاصيل عن التسجيل

موقع التقديم لكلية الشرطة عبر الانترنت - كافة التفاصيل عن التسجيل





 تفضل السيد محمود توفيق وزير الداخلية بالموافقة على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الإلتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التى تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع ( 65% ) لهذا العام ( 2018 ) , أو العام السابق ( 2017 ) ..
موقع التقديم لكلية الشرطة عبر الانترنت - كافة التفاصيل عن التسجيل


ومواعيد التقديم من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو 2018 حتى يوم الأثنين الموافق 13 أغسطس 2018 ولمدة 21 يوم من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.moi.gov.eg
- كما وافق سيادته على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بالكلية بحد أدنى تقدير ( جيد ) فى التخصصات التى تمثل إحتياجاً أساسياً لقطاعات وزارة الداخلية .
- وذلك فى إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته , والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته .
- مع توفير أرقام تليفونات (24109102-24109117) لتلقى أى استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أو أوراق الإلتحاق.

 أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، شروط قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكُلية الشُرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية بحد أدنى 65% والضباط المتخصصين بحد أدنى جيد.

موقع التقديم لكلية الشرطة عبر الانترنت - كافة التفاصيل عن التسجيل
مـرحبا بكم فى خدمه إستقبال طلبات الإلتحاق

  بكلية الشرطة للعام الدراسى 2018 / 2019
 
يسعد كلية الشرطة أن تستقبل أبنائها الطلبة الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة أو الأزهرية الراغبين فى الإلتحاق بكلية الشرطة ، وكذا الطلبة الحاصلين على المؤهلات الجامعية المطلوبة الراغبين فى التقدم للإلتحاق بقسم الضباط المُتخصصين بكُلية الشُرطة. 
  وانطلاقاً من رغبة الكلية الجادة نحو تيسير إجراءات الإلتحاق بها ، فقد تقرر إستقبال طلبات الإلتحاق بكلية الشرطة  للطلبة الذكور الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية ( دور أول - دور ثان ) للعام الدراسى الحالى 2018 والعام السابق 2017 من خلال هذا الموقع إبتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 24 / 7 / 2018 م حتى يوم الإثنين الموافق 13 / 8 /2018 م .  
  بينما يكون التقديم للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( من الخارج ) والدبلومات الأجنبية للعام الدراسى الحالى 2018 والعام السابق 2017 ، وكذلك الطلبة الحاصلين على المؤهلات الجامعية المطلوبة من خلال مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية خلال الفترة من يوم السبت الموافق 28 / 7 / 2018 م وحتى يوم الإثنين الموافق 13 / 8 /2018 م .  
   
  تنبيه هام :-
  - ممنوع إصطحاب التليفون المحمول أو الالات الحادة والمواد القابلة للإشتعال وكاميرات التصوير والحواسب الالية ( لاب توب ) والحقائب بكافة أنواعها.
  - يجب على الطالب حين حضوره لأداء الإختبارات التالية لإختبار القدرات، إحضار صورة ضوئية من صفحة الإختبارات الخاصة به تُفيد بموعد الإختبار التالى للسماح له بالدخول من البوابة.


إرسال
  ( ملحوظة هامة : هذا الرابط يستخدم فقط لتسجيل طلب الإلتحاق لأول مرة ، فى حالة عدم استكمال البيانات وغلق هذه الصفحة ، يمكنك الرجوع لإستكمال البيانات بالدخول على الرابط الثانى – أدناه - الخاص بإستكمال إدراج البيانات ) .
   
إرسال
  ( ملحوظة هامة : فى حالة الدخول بالفعل على صفحة تسجيل طلب الإلتحاق الإلكترونى مع عدم الإنتهاء من تسجيل البيانات وكذا عدم تحديد موعد إختبار القدرات ، يمكن للطالب إستكمال بياناته بالدخول على هذا الرابط دون الدخول على الرابط الأول الخاص بتسجيل طلب الإلتحاق الإلكترونى ) .
   
  3 . لطباعة نموذج طلب الإلتحاق الورقى ونموذج الإقرارات .... .... لطبــاعه طلب الإلتحاق  ونموذج الإقرارات
  ( ملحوظة هامة : هذه الخطوة تأتى عقب تسجيل طلب الإلتحاق الإلكترونى بنجاح وتحديد موعد إختبار القدرات يجب على الطالب طباعة طلب الإلتحاق والإقرارات من خلال هذا الرابط مع إستيفاء بياناتها يدوياً ، مع ضرورة إحضار تلك النماذج فى اليوم المحدد لإختبار القدرات).
   
  ( ملحوظة هامة : يمكن للطالب الذى أدى إختبار القدرات أن يطلع على نتائج جميع الإختبارات التى تمت له وكذلك معرفة موعد الإختبار التالى بالدخول على هذا الرابط). إرسال



شروط الإلتحاق بكُلية الشُرطة

 يجب أن يتوافر في الطالب راغب الإلتحاق بكلية الشرطة الشروط التي نص عليها القانون 91 لسنة 1975 في شأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته الداخلية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته وقرارات مجلس إدارة الأكاديمية وهى:

(1) أن يكون الطالب و والديه مصريين الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجين الجنسية ، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.

(2) أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل 
أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية , أو شهادة إتمام الدارسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم (2018) أو لعام سابق فقط على عام التقدم (2017) ، شريطة أن يكون الطالب مُقيداً في ذلك العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات عند التقدم للإلتحاق بالكلية ، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة المئوية لمجموع الدرجات ألا تقل عن 65% فى أياً من العامين .

(3) أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة ، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الرابعة .

(4) ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالكلية، ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

(5) ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

(6) ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2018 م عن إثنين وعشرون (22)
سنة ميلادية.

(7) ألا تقل طول قامة الطالب عن 170 سم، مع مراعاة توافر شرط القوام محسوبا (أقصي وزن = طول الطالب – 90) 0

(8) أن تقرر الجهة الطبية المُتخصصة إستيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمنى , ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة.

(9) إجتياز جميع الإختبارات المؤهلة للإلتحاق بالكلية.

تنبيه :

 يلتزم و يتعهد خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج ، وإلا التزموا برَد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة ، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامُن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية .

   

خطوات وإجراءات تقديم طلبات الإلتحاق بالكلية

أولاً: إجراءات تقديم طلبات الالتحاق لطلبة الثانوية العامة والأزهرية:

1- دخول الطالب من خلال شبكة المعلومات الدولية إلى موقع وزارة الداخلية 
(    www.moi.gov.eg)  خلال الفترة المحددة للتقدم . 

2- يقوم الطالب بإدخال ( الرقم القومي – رقم الجلوس ).

3- تظهر للطالب البيانات الخاصة به والتي تتضمن الإسم والمجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة أوما يعادلها وإسم المنطقة التعليمية.

4- يُخيََر الطالب بين ثلاثة أيام يختار أحدها لاختبار القدرات.

5- يظهر للطالب رقم اللجنة + رقم القيد ( رقم الملف ) الخاص به والذي سوف يتواصل به مع موقع وزارة الداخلية ويجب على الطالب تسجيله والإحتفاظ به طوال مراحل التقدم.

6- يجب على الطالب طباعة صفحة ( تصريح الدخول ) حيث إنها تُعد تصريح الدخول للكلية ، والتى يكون مُدون بها ( إسم الطالب + رقم الملف الخاص به + اللجنة الخاصة به + تاريخ الإختبار" الذى سبق أن إختاره الطالب"  + تعليمات الأمن) .

7- يجب على الطالب أن يقوم بطباعة نموذج طلب الإلتحاق بالكُلية من ذات الموقع الإلكترونى ( عبارة عن 2 ورقة ) , ثم يقوم بملئ البيانات المطلوبة بمُنتهى الدقة و الوضوح – و بخط اليد – والتوقيع عليه من الطالب و ولى أمره  مع مراعاة ( ضرورة إحضار طلب الإلتحاق صحبته فى الموعد الذى قام الطالب بإختياره لإختبار القُدرات ).

8- فى اليوم المحدد لأداء إختبار القدرات ، يكون حضور الطالب من خلال البوابة رقم (5) بالأكاديمية علماً بأن موعد فتح البوابة من الساعة 6 صباحاً ، وسيتم غلقها الساعة التاسعة صباحاً ولن يسمح بالدخول عقب غلق البوابة ، ويُطلب من الطالب إبراز صفحة ( تصريح الدخول ) المطبوعة من الموقع وبطاقة الرقم القومى للطالب للسماح له بالدخول من بوابة الكلية.

9- عقب دخول الطالب لمقر الكلية يتوجه مباشرة إلى منافذ تحصيل الرسوم للحصول علي ملف الإلتحاق ( عبارة عن كراسة التقديم + وثيقة التحريات  "التعارف" + دليل إجراءات التقدم للإلتحاق بالكلية ) ، ثم يتوجه الطالب إلى مقر لجنته.

•          - يتقدم الطالب للجنة بالمستندات التالية بالإضافة إلى صورة ضوئية منها وهى:

أ-طلب الإلتحاق ونموذج الإقرارات اللذان تم طباعتهما من الموقع الإلكترونى للتقديم.

ب- شهادة الثانوية أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات مُعتمد.

* بالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الأزهرية و أو ما يعادلهما العام السابق ( 2017م ) ، يُشترط أن يقدم الطالب إثبات قيـده  بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى بيان درجات  صادرمن الإدارة التعليمية التابعة له المدرسة التى حصل منها على الشهادة.

* بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج ، 
 أو الدبلومات الأجنبية، يجب إحضار أصل شهادة المعادلة الصادرة من مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

   جـ - شهادة ميلاد الطالب المميكنة.

د – عدد (6) صور شخصية وبطاقة الرقم القومي .

ه – مبلغ 200 جنيه رسوم ملف التقديم.

و – مؤهل الوالد و الوالدة (إن وجد) و بيان حالتهما الوظيفية (إن وجد) .

11- يتسلم الطالب من داخل لجنته بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة.

12- عقب ذلك يتوجه الطالب إلى المقر الخاص لأداء إمتحان القدرات وهو إختبار تحريري لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.

•           تعلن نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت ويكون الدخول برقم الملف ( القيد ) المدون على بطاقة التردد والرقم القومي وفي حالة نجاح الطالب تظهر له رسالة تهنئة و يظهر له موعد إختبار المقاس والقوام ,  وفى حالة رسوب الطالب فى إختبار القدرات , فإنه لا يحق له الإعادة.

•            يجب على الطالب فى حالة نجاحه بإختبار القدرات ملئ جميع البيانات بوثائق التعارف وتسليمها بعد المقاس والقوام وقبل الإختبار الطبى.

15-للإطلاع على باقى إجراءات ومراحل الإختبارات التالية ، يمكن للطالب مطالعة ( دليل إجراءات التقدم للإلتحاق بالكلية ) الموجود بملف الإلتحاق.

 

ثانياً- طلبة الدبلومات الأجنبية والطلبة الوافدين من خارج البلاد :

يكون التقدم لطلبة الدبلومات الأجنبية والطلبة الوافدين من خارج البلاد عن طريق مكتب تنسيق القبول بمقر أكاديمية الشرطة خلال الفترة المحددة للتقدم للإلتحاق بالكُلية و ذلك بعد الاطلاع على أصل شهادة المعادلة  الصادرة من مكتب تنسيق القبول بوزارة التعليم العالى .

حيث لن يتم التسجيل من خلال الموقع الإلكترونى ( شبكة الإنترنت ) ، ولكن يتم متابعة النتائج وتحديد مواعيد الإختبارات فقط عبر الشبكة عقب التقديم والتسجيل من داخل لجنة الوافدين و الدبلومات الأجنيبية بكُلية الشُرطة  .

وبالنسبة للطلبة الحاصلين على الدبلـومة الأمريكية يُشترط بالإضافة للشروط السابقة .. الأتي :-

1- أن يقـدم الطالب شهادة معادلة صادرة من مكتب تنسيق القبول بوزارة التعليم العالي تفيد حصوله علـى مجمـوع بنسبـة لا تقـل عن 65% .

2- ألا يقل مجموع درجات الطالب فى إمتحان ( SAT1 )  عن ( 890 ) درجة , و ألا يقل مجموع الطالب فى (  G P A + S A T 1  ) عن 65% والتى يتم إحتسابها وفقاً للمعمول به في مكتب تنسيق القبول بوزارة التعليم العالى.

ثالثاً - طلبة الدور الثانــى :

•         يكون تقدم طلبة الدور الثاني ( العام الحالى 2018 و العام الماضى 2017 )  من خلال الموقع الإلكتروني ( شبكة الإنترنت ) السابق ذكره  و عن طريق إتباع  ذات الخطوات و الإجراءات  مثل الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الأزهرية.

•         يستمر الطالب في إجراءات التقدم حتى مرحلة كشف المقاس والقوام فقط ، ولن يسمح  له باستكمال باقي الإختبارات  إلا عقب إجتيازه إختبار الدور الثانى للثانوية العامة وحصوله على النسبة المئوية المقررة (الحد الأدنى للقبول  65%).



موقع التقديم لكلية الشرطة عبر الانترنت


 تنبيه هام جداً جداً

 

أولاً  : ( يلتزم الطالب راغب الإلتحاق بالكُلية بضرورة تقديم رقم هاتف محمول  لللجنة الخاصة به لإمكانية التواصل معه فى وقت من الأوقات خلال مراحل الإختبارات المُختلفة , و كذلك لإعلانه بنتيجة القبول بالكُلية من خلال هذا الرقم فقط ) .

ثانياً : لجنة الطالب فقط  هى الجهة الوحيدة المنوط بها الرد على أية إستفسارات للطالب ,  وتكليف الطالب بإستيفاء أية أوراق أو مُستندات فى المواعيد المُحددة ,  ولها الحق فى إبداء أى ملحوظات  قد تظهر على الطالب أمام لجنة الإختيار ( كشف الهيئة ) و ذلك من خلال ما تلحظه على الطالب من ..   ( حالة الطالب الإنضباطية - الإلتزام بالزى و حسن المظهر  ( الشعر و الذقن ) بما يتناسب و المكانة  الإنضباطية للكُلية  – المحافظة على المواعيد المحددة – إحترام التعليمات المنظمة .. إلخ )

 

إرشادات هامة 

1) يتم الدخول لآداء جميع الإختبارات من خلال البوابة رقم (5) بالأكاديمية فقط على سبيل الحصر و كذا يتم الخروج منها ، علماً بأن موعد فتح البوابة من الساعة 6 صباحاً ، وسيتم غلقها الساعة التاسعة صباحاً ولن يسمح بالدخول عقب غلق البوابة.

2) يُراعى أهمية أن يكون الطالب حليق الذقن و مهذب الشعر عند الدخول إلى الكلية.

3) الإلتزام الكامل بموعد الحضور فى اليوم المحدد للإختبار .

4) يُحظر الدخول بالهاتف المحمول المزود بكاميرا، كما يُحظر إصطحاب أى أنواع أو أشكال للكاميرات المختلفة ، ويُسمح فقط بحمل الهاتف المحمول بدون كاميرا.

5) يُحظر الدخول بأجهزة الحاسبات المحمولة وأى مواد قابلة للإشتعال ( برفانات – ولاعات – كبريت – الخ).

6) مراعاة الإلتزام بالزى ( عدم إرتداء جلباب – شبشب - .... إلخ ).

7) عدم اللجوء إلى الوساطة مطلقاً .

8) الإنصياع الكامل و الإلتزام التام بتعليمات الأمن .

9) عدم التجول داخل الكلية لأى سبب من الأسباب .

10) مُراعاة الحفاظ على نظافة المكان .

11) للإستفسار عن أى إجراء خاص بالطالب يكون من خلال لجنته فقط دون غيرها من اللجان أو الأشخاص .

12) يُسمح للطالب باصطحاب الأوراق أو الملابس المخصصة لأى إختبار فى أكياس شفافة فقط ولن يُسمح بدخول الحقائب بما فيها حقائب اليد للطالبات.

 



علق على الموضوع
ذات صلة

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة
يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.
ads