عاجل
Loading...

2018-11-27

وزير التعليم : الغاء نظام الامتحانين وإجراء امتحان واحد لا تحتسب نتيجتة







وزير التربية و التعليم يعلن مفاجأة سارة لطلاب الصف الأول الثانوي


قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الغاء الامتحان الثاني لطلاب الصف الاول الثانوي الخاص بالتيرم الأول هذا العام، والذي اعلن عقده عقب اجازة نصف السنة واعترض الطلاب واولياء الامور علي موعده.
و أكد الوزير انه سيتم الاكتفاء بعقد امتحان واحد فقط هذا التيرم قبل بدء اجازة نصف العام واعتباره امتحاناً تجريبيا بدون نجاح و رسوب.

 زيادة أزمنة الإجابة 

وقررت وزارة التربية والتعليم تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول وذلك بعد اعتراض أوليا الأمور بأن يكون هناك امتحانين كل يوم، وأن الامتحانات يومياً وحرصاً من الوزارة على طمأنة الطلاب وأولياء الأمور فقد تقرر أن يتم تعديل الجدول كما تقرر زيادة أزمنة الإجابة التى كانت تتراوح ما بين 100 دقيقة إلى 40 دقيقة وهو المر الذى اعترض عليه الطلاب وذلك لحين تدريب الطلاب على النظام الجديد للتقييم.

وقال وزير التربية والتعليم بأنه سوف يتم تقييم الطلاب على امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، وأن امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف تكون تجريبية وللتدريب فقط، حيث أن أجهزة التابلت لم يتم تسليمها للطلاب ولم يتدرب الطلاب عليها ولا المعلمين أيضاً حتى الآن، وأن جدول امتحانات الصف الأول سوف يتم وضعه يوم غد الثلاثاء 27 نوفمبر 2018.


علق على الموضوع
ذات صلة

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة
يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.
جداول امتحانات