عاجل
Loading...

2019-03-02

دار الإفتاء تحذر من لعبة MOMO.. وتطالب الجهات المعنية بمنعها



حذرت دار الإفتاء من المشاركة فى اللعبة المسمّاة بـ"مومو MOMO"، وعلى من استُدرِج للمشاركة فيها أن يُسارِعَ بالخروج منها، وأهابت دار الإفتاء المصرية بالجهات المعنية تجريم هذه اللعبة، ومَنْعَها بكل الوسائل الممكنة.


دار الإفتاء تحذر من لعبة MOMO.. وتطالب الجهات المعنية بمنعها




كما أنه على الآباء متابعة أولادهم والحرص على معرفة الألعاب التى يلعبونها حتى نقيهم شر هذه الألعاب حيث أنه يُقال إن الرسائل المصاحبة للصورة تُشجع الأطفال إما على القيام بأعمال مؤذية لأحبائهم، أو وضع أنفسهم بمواقف خطرة، أو حتى الانتحار.



 وحتى الآن، أصدرت العديد من المدارس فى المملكة المتحدة تحذيرات، كانت قد وُجهت لأولياء الأمور، حول "تحدى مومو"، فضلاً عن المنشورات التى اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعى فيما يتعلق بـ"التحدى".



ظهرت مؤخرا صورة مرعبة عبر تطبيق التراسل الفورى "واتس آب"، والتى تصحبها رسالة مخيفة تستهدف بعض مستخدمى واتس آب، وتقوم بتهديدهم بأنها تعرف الكثير من المعلومات عنهم وأنها يمكنها إخفاء هذا الشخص من العالم دون ترك أثر له، ما أثار رعب الكثير من المستخدمين، وفيما يلى نعرض مجموعة من الحقائق عن هذه اللعبة كما يلى:

دار الإفتاء تحذر من لعبة MOMO.. وتطالب الجهات المعنية بمنعها
- صورة مومو تشبه امرأة مشوهة بأعين متسعة بلا جفون، وشفاه تصل إلى أذنيها، لتشبه بذلك الشخصيات الموجودة فى أفلام الرعب الخيالية

- هذه الصورة مستوحاة من صورة لأحد التماثيل الموجودة فى متحف الفن المرعب فى الصين.

- تحذر مومو المستخدمين بضرورة تجب عدم الإجابة مرتين على نفس السؤال، إضافة إلى ضرورة تجنب تكرار نفس الكلام خلال الحديث معها.

-  الرقم الذى يتحدث من خلاله "مومو" يأتى من العاصمة اليابانية "طوكيو".

- يمكن لـ "مومو" التحدث مع أى شخص فى أى بلد بأى لغة مهما كانت.

- كشف باحثون عن أن رسائل مومو لا تضم أى نوع من الفيروسات وليست من محاولات" التصيد الاحتيالى" لسرقة البيانات الحساسة من الهواتف.

- أصبحت "مومو" تثير قلق السلطات فى بعض بلدان أمريكا اللاتينية لدرجة أنها اضطرت إلى اتخاذ إجراء بشأن المسألة.

- فى المكسيك، أصدر المدعى العام لولاية تاباسكو نشرة تحذر من مخاطر "مومو".

-فى شيلى حذرت الشرطة المدنية من مخاطر هذه اللعبة بمقارنتها مع حالة الحوت الأزرق.




علق على الموضوع
==
==

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقعنا، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق