عاجل
Loading...

2019-07-03

خطوات وإجراءات التقديم والتسجيل بكلية الشرطة المصرية 2019-2020



خطوات وإجراءات تقديم طلبات الإلتحاق بالكلية


أولاً: إجراءات تقديم طلبات الالتحاق لطلبة الثانوية العامة والأزهرية:
1- دخول الطالب من خلال شبكة المعلومات الدولية إلى موقع وزارة الداخلية ( www.moi.gov.eg) خلال الفترة المحددة للتقدم.

2- يقوم الطالب بإدخال ( الرقم القومي – رقم الجلوس ).

3- تظهر للطالب البيانات الخاصة به والتي تتضمن الإسم والمجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة أوما يعادلها وإسم المنطقة التعليمية.

4- يُخيََر الطالب بين ثلاثة أيام يختار أحدها لاختبار القدرات.

5- يظهر للطالب رقم اللجنة + رقم القيد ( رقم الملف ) الخاص به والذي سوف يتواصل به مع موقع وزارة الداخلية ويجب على الطالب تسجيله والإحتفاظ به طوال مراحل التقدم.

6- يجب على الطالب طباعة صفحة ( تصريح الدخول ) حيث إنها تُعد تصريح الدخول للكلية ، والتى يكون مُدون بها ( إسم الطالب + رقم الملف الخاص به + اللجنة الخاصة به + تاريخ الإختبار" الذى سبق أن إختاره الطالب" + تعليمات الأمن) .

7- يجب على الطالب أن يقوم بطباعة نموذج طلب الإلتحاق بالكُلية من ذات الموقع الإلكترونى ( عبارة عن 2 ورقة ) , ثم يقوم بملئ البيانات المطلوبة بمُنتهى الدقة و الوضوح – و بخط اليد – والتوقيع عليه من الطالب و ولى أمره مع مراعاة ( ضرورة إحضار طلب الإلتحاق صحبته فى الموعد الذى قام الطالب بإختياره لإختبار القُدرات ).

8- فى اليوم المحدد لأداء إختبار القدرات ، يكون حضور الطالب من خلال البوابة رقم (5) بالأكاديمية علماً بأن موعد فتح البوابة من الساعة 6 صباحاً ، وسيتم غلقها الساعة التاسعة صباحاً ولن يسمح بالدخول عقب غلق البوابة ، ويُطلب من الطالب إبراز صفحة ( تصريح الدخول ) المطبوعة من الموقع وبطاقة الرقم القومى للطالب للسماح له بالدخول من بوابة الكلية.

9- عقب دخول الطالب لمقر الكلية يتوجه مباشرة إلى منافذ تحصيل الرسوم للحصول علي ملف الإلتحاق ( عبارة عن كراسة التقديم + وثيقة التحريات "التعارف" + دليل إجراءات التقدم للإلتحاق بالكلية ) ، ثم يتوجه الطالب إلى مقر لجنته.
خطوات وإجراءات التقديم والتسجيل بكلية الشرطة المصرية 2019-2020
خطوات وإجراءات التقديم والتسجيل بكلية الشرطة المصرية 2019-2020


• - يتقدم الطالب للجنة بالمستندات التالية بالإضافة إلى صورة ضوئية منها وهى:
أ-طلب الإلتحاق ونموذج الإقرارات اللذان تم طباعتهما من الموقع الإلكترونى للتقديم.

ب- شهادة الثانوية أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات مُعتمد.

* بالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الأزهرية و أو ما يعادلهما العام السابق ( 2018م ) ، يُشترط أن يقدم الطالب إثبات قيـده بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى بيان درجات صادرمن الإدارة التعليمية التابعة له المدرسة التى حصل منها على الشهادة.

* بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج ، أو الدبلومات الأجنبية، يجب إحضار أصل شهادة المعادلة الصادرة من مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

جـ - شهادة ميلاد الطالب المميكنة.

د – عدد (6) صور شخصية وبطاقة الرقم القومي .

ه – مبلغ 200 جنيه رسوم ملف التقديم.

و – مؤهل الوالد و الوالدة (إن وجد) و بيان حالتهما الوظيفية (إن وجد) .

11- يتسلم الطالب من داخل لجنته بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة.

12- عقب ذلك يتوجه الطالب إلى المقر الخاص لأداء إمتحان القدرات وهو إختبار تحريري لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.


• تعلن نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت ويكون الدخول برقم الملف ( القيد ) المدون على بطاقة التردد والرقم القومي وفي حالة نجاح الطالب تظهر له رسالة تهنئة و يظهر له موعد إختبار المقاس والقوام , وفى حالة رسوب الطالب فى إختبار القدرات , فإنه لا يحق له الإعادة.


• يجب على الطالب فى حالة نجاحه بإختبار القدرات ملئ جميع البيانات بوثائق التعارف وتسليمها بعد المقاس والقوام وقبل الإختبار الطبى.
15-للإطلاع على باقى إجراءات ومراحل الإختبارات التالية ، يمكن للطالب مطالعة ( دليل إجراءات التقدم للإلتحاق بالكلية ) الموجود بملف الإلتحاق.




علق على الموضوع
==
==

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقعنا، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق