عاجل
Loading...

2019-07-17

كل ما تريد معرفتة عن تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2019 والمواعيد والكليات المتاحة



تنسيق رغبات الشهادات الفنية ينطلق منتصف أغسطس.. إعفاء الأوائل من قواعد التوزيع الجغرافى أسوة بـ"العامة".. وزيادة قائمة الرغبات لـ75 بدلا من 60.. قبول الشهادات الفنية بنسبة 10% بالكليات الحكومية

كل ما تريد معرفتة عن تسجيل رغبات طلاب طلاب الدبلومات الفنية 2019 والمواعيد والكليات المتاحة
تسجيل رغبات طلاب طلاب الدبلومات الفنية

 فتح باب التنسيق الإلكترونى لهم للالتحاق بالجامعات التكنولوجية الجديدة والمعاهد العليا التابعة للوزارة، وكذلك بعض كليات الجامعات الحكومية.


موعد تسجيل الرغبات لطلاب شهادات الدبلومات الفنية بنظامى الثلاث والخمس سنوات، سيكون منتصف شهر أغسطس المقبل 


 تبدأ عمليات تسجيل طلاب الدبلومات الفنية لرغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة


ملاحظه : إعفاء الـ 50 طالبا الأوائل بالشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافى قدوة بطلاب الثانوية العامة.



- القواعد الخاصة بتنسيق طلاب الدبلومات الفنية :

 فتح باب القبول بكليات قطاعات التجارة والتربية وكذلك الكليات التي بها شعب (تعليم فنى والزراعة والسياحة والفنادق والآثار والتعليم الصناعى) وفقا للتوزيع الجغرافى.

يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية تخصصات (تجارى وزراعى وصناعى وفندقى – صناعى شعبة ترميم آثار – موسيقى) بمجموع درجات 70% على الأقل فى مجموع المواد النظرية فى شهادة الدبلوم بالتقدم بأوراقهم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا.


يسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات للحاصلين منهم على 70% فأكثر من المجموع الكلى للدرجات في شهادة الدبلوم التقدم بأوراقهم لمكتب التنسيق..

 يتم تحديد الأعداد المقرر قبولها من الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئة بنسبة 10% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بالكليات من حملة الثانوية العامة.

يكون ثلثى هذه النسبة من الشهادات الفنية (نظام 5 سنوات) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتين) 
الثلث الباقى لطلاب الشهادات الفنية نظام 3 سنوات، حيث يتحدد الحد الأدنى بناء على الأعداد المقرر قبولها.



لتحديد من يقبل منهم يتم ترتيب جميع المتقدمين لمكتب التنسيق وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد للشهادات الفنية وفقا لأسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليها الطالب المتقدم، وترتيب رغبات المتقدمين من الطلاب، والأعداد المقررة من الطلاب وهى نسبة 10%.


علق على الموضوع
==
==

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقعنا، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق