عاجل
Loading...

2019-09-07

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2019 - إعرف كليتك



نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة:

أغلقت وزارة التعليم العالى، تنسيق المرحلة الثالثة 2019 ، لطلاب الثانوية العامة، بعدما سجلوا رغباتهم فى تنسيق المرحلة الثالثة، وعقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة، يمكن للطلاب أن يدخول على موقع التنسيق لمعرفة الكلية التى ترشح لها من خلال الرابط هنـــــــــــــــــا
حيث بلغ عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 186 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعى 2019/2020.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة: مفيش طالب مالوش مكان


وقال الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي، إنه مع انتهاء المرحلة الثالثة يسكن الطلاب بكليات ومعاهد، ليصبح الطلاب المتبقون دون مكان قليلون جدا، لكن دائما هناك أماكن بالمعاهد أو الكليات الخاصة التي تستوعب أماكن كثيرة، وبالتالي على الطلاب اختيار المناسب لهم، وما يتطلبه سوق العمل.
المتوقع 
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة واستدلالًا بالمؤشرات الأولية فمن المتوقع وجود فرص قوية لطلاب شعبة العلمي علوم بالعديد من الكليات مثل كلية الآداب والخدمة الاجتماعية والحقوق والتربية الرياضية، بالإضافة إلى المعاهد العليا للإعلام والألسن والسياحة والفنادق والنظم والإدارة، بينما تنحصر فرص طلاب العلمي رياضة في بعض الكليات والمعاهد مثل كلية التربية وكلية الحقوق، ومعاهد نظم المعلومات والمعاهد الحاسبية، بينما تنحصر فرص الطلاب من الشعبة الأدبية في كلية الخدمة اجتماعية أسوان انتظام وانتساب وتربية نوعية موسيقية وفنية بجامعات السويس والمنوفية، بالإضافة إلى فرص محدودة في المعهد العالي للنظم بمدينة طنطا، فضلًا عن توافر فرص بنسبة كبيرة لطلاب الشعبة الأدبية في معاهد الفنية التجارية بمصروفات. 

هذا وقد أعلن أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على مكتب التنسيق في تصريح له أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة من طلاب الدورين الأول والثاني، للقبول بالجامعات، قد بلغ 186 ألف طالب وطالبة، من اجمالي حوالي 86 ألف طالب بالدور الأول للثانوية العامة، وما يزيد عن 113 ألف طالب ناجح بالدور الثاني، كما أضاف سيادته أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة قد تخطى 180 ألف طالب وطالبة، منذ فتح باب تسجيل الرغبات يوم السبت الموافق 17 أغسطس الماضي، وحتى اليوم. 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2019 - إعرف كليتك
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2019 - إعرف كليتك

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

في بيان رسمي نشرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكدت خلاله أن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 سيكون بعد قليل. ومن المقرر أن يفتح موقع التنسيق باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 بحد أقصى 24 ساعة.





علق على الموضوع
==
==

بقلم: فريق عمل مدونة نتائج الامتحانات
موقع ومدونة نتائج الامتحانات ، موقع تعليمى متخصص فى عرض نتائج الامتحانات واخر اخبار التعليم لحظة بلحظة يمكنك متابعتنا على: فيس بوك | الموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على موقعنا، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق