JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى بالمراحل التعليمية 2019-2020



كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، إن امتحانات الفصل الدراسى الثانى سوف تسير وفق الموعد المحددة لها بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، ولا يوجد أى تغيير حتى الآن .
وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2019، 2020.






وأشار شوقي إلى أن تعليق الدراسة لا يمكن أن يتم إلا بموافقة وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، مؤكدًا أنه لا يوجد بمصر ما يستحق أن يثير كل هذا الجدل والخوف في ظل استقرار الأوضاع في المدارس






واوضح ان هناك سوء استخدام لمواقع التواصل الاجتماعي،فى ترويج الشائعات مؤكدًا أنها سببت معاناة الجميع حتى قبل انتشار فيروس كورونا..



ارسلت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات،خطابا لجميع المدارس، بإيقاف كافة الندوات والاحتفالات والزيارات والرحلات والمعسكرات وأى شكل من أشكال التجمعات بجميع أنواعها داخل المدارس والمنشآت التعليمية حتى إشعار آخر.
كما قررت المديريات التعليمية منع أي رحلات طلابية أو معسكرات بمحافظات الأقصر وأسوان والغردقة والتى شهدت انتشارا لحالات الإصابة بفيروس كورونا وذلك كإجراء احترازى لحماية الطلاب والمعلمين.


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الدراسة تسير بانتظام حتى الآن ولا يوجد ما يدعو للقلق حتى نتخذ قرارا بتعليق الدراسة
وأضاف خلال مداخلة هاتفية له مع الاعلامي عمرو اديب اليوم ، أنه سيتم الإعلان رسميا عن أي قرار يتعلق بالتعليم الأساسي والعالي عند الاستقرار عليه من قبل الحكومة وسنعلن عنه للرأي العام
واشار وزير التعليم الى إن هناك سوء استخدام لمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنها سببت معاناة للجميع طوال 3 سنوات حتى قبل انتشار فيروس "كورونا المستجد".
وتابع اننا في حاجة إلى التفكير بهدوء بشكل علمي، واتخاذ القرارات المهمة، مؤكدًا أن الحالة التي نشاهدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا تساعد على اتخاذ القرار الصحيح لأنه يتم الحصول على المعلومات من مصادر غير موثوقة.
وأكد وزير التعليم  أن تعليق الدراسة لا يمكن أن يتم إلا بموافقة وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، مشيرا أنه لا يوجد بمصر ما يستحق أن يثير كل هذا الجدل والخوف في ظل استقرار الأوضاع في المدارس وعلى اولياء الامور ان يعلموا حال تأجيل الدراسة لأي مدة سيتم قضائها


author-img

Admin

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة