JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

للحاصلين على الاعدادية : التقديم والالتحاق مدرسة تكنولوجيا صناعة الحلى والمجوهرات الشروط ونظام الدراسة والمجموع

قال نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني: «يتم استقبال الدفعة الأولى هذا العام، على أن تكون الدراسة 4 أيام في المصنع، ويومين في المدرسة»، موضحا شروط التقديم للالتحاق بالمدرسة وهي: «أن يحصل الطالب على مجموع أكثر من 220 درجة في الشهادة الإعدادية، وكذ اجتياز امتحان قدرات، مع تفضيل الإناث، بحد أقصى 100 طالب»، مشيرا إلى حصول الطالب على مبلغ مالي شهري من جانب المستثمر بحد أدنى 300 جنيه، وتبدأ الدراسة بعد تحديدها من الوزارة قريبا.

التقديم والالتحاق مدرسة تكنولوجيا صناعة الحلى والمجوهرات للعام الجديد 2020-2021 الشروط ونظام الدراسة
مدرسة تكنولوجيا صناعة الحلى والمجوهرات

التقديم والالتحاق مدرسة تكنولوجيا صناعة الحلى والمجوهرات للعام الجديد 

1- تعتبر أول مدرسة متخصصة فى صناعة الحلى والمجوهرات ومقرها مدينة العبور بمحافظة القليوبية.
2 - تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية بنين وبنات.
3- تقبل من مجموع 220 درجة كحد أدنى.
4- تنطلق الدراسة بها فى العام الدراسى الجديد منتصف سبتمبر الجارى.
5- تم فتح باب التقدم إلكترونيا ومستمر حتى منتصف الشهر الجارى.
6- سيتم عقد اختبارات قبول للطلبة المتقدمين فى اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
7- الطالب سوف يدرس 4 أيام عملى ويومين نظرى.
8 -الطالب سيحصل على مكافأة مالية خلال دراسته حسب كفاءته فى الدراسة والعمل.
9- وزارة التربية والتعليم تضع مناهج جديدة لهذا التخصص الجديد.
10- هدف إنشاء هذا التخصص خدمة صناعة الحلى والمجوهرات وسوق العمل المحلى والدولى، ومن المتوقع تعميم هذه المدارس فى جميع المحافظات اذا نجحت تجربة أول مدرسة.


شروط الالتحاق وطريقة التقديم في أول مدرسة لصناعة المجوهرات بمصر

درسة صناعة الحلي والمجوهرات في مصر
حيث قالت وزارة التربية والتعليم ، أن هذه مدرسة صناعة الحلي والمجوهرات في مصر ستكون ضمن سلسلة مدارس التكنولوجيا الجديدة التي تم استحداثها في مصر مؤخرًا ضمن منظومة تطوير التعليم الفني في مصر ، و ستعمل تحت اسم مدرسة ايجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية ، ومكانها بالحي الصناعي بمدينة العبور، وستكون أول مدرسة متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات.

بداية الدراسة في مدرسة ايجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هذه المدرسة سوف يبدأ أول عام دراسي لها مع بداية العام الداسى الجديد ، و تهدف مدرسة صناعة الحلي والمجوهرات في مصر إلى إعداد خريجين للعمل بالسوق المحلي والدولي بمجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.

نظام التقديم في مدرسة ايجيبت جولد

أما عن نظام التقديم في مدرسة ايجيبت جولد ، فقد أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيكون متاحًا حتى 15 سبتمبر 2019 للحاصلين على الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2018/2019 من جميع المحافظات ، موضحةً ان الوزارة أعدت المناهج الخاصة بمدرسة صناعة الحلي والمجوهرات في مصر.

الحد الأدنى للقبول في مدرسة صناعة الحلي والمجوهرات في مصر

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن الحد الأدنى للقبول في مدرسة صناعة الحلي والمجوهرات في مصر ، أن يكون الطالب الحاصل على الشهادة الاعدادية حاصلا على 220 درجة من 280، وقالت وزارة التربية والتعليم ، أنه من أهم شروط القبول في مدرسة ايجيبت جولد ، أن يتم يخوض الطالب المتقدم امتحان في اللغة العربية والإنجليزية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن مدرسة ايجيبت جولد لن تكون مدرسة للبنات فقط ولكن التقديم فيها متاحا للبنات والبنين ، ولكن الوزارة تتوقع أن يكون الاقبال على المدرسة أكبر من البنات ، مشيرةً إلى أن الطالب سيقضي 4 أيام في المصنع ليتدرب على العملية الصناعية لتشكيل الذهب والفضة وقراءة التصميمات، ثم يقضي الطالب يومين في المدرسة لتحصيل المواد الثقافية، وما يلزم من معارف بشأن خواص الذهب وكيفية تشكيله وصبه وانصهاره .

التميز مدرسة ايجيبت جولد 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن طلاب مدرسة ايجيبت جولد المتميزين سيحصلوا على مكافآت نظير مشاركته في ايام الدراسة العملية في المصنع حيث أن الطالب في هذه الحالة يتعلم وفي نفس الوقت يشارك في العملية الانتاجية ، وأشارت الوزارة إلى أن هذه المكافآة تتراوح من 300 جنيه إلى 1000 جنيه شهريًا حسب كفاءة الطالب ، كما سيحصل الطالب على فرصة عمل فورًا بعد التخرج.

طريقة التقديم في مدرسة ايجيبت جولد

أما عن ملف التقديم في مدرسة ايجيبت جولد ، فمن المفترض أن يضم صورة من شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى ( الإعدادية العامة ) 2018 /2019، وبيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها، وصورة شهادة الميلاد، ذلك بالإضافة إلى شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحى للطلاب، 2 صورة شخصية حديثة للطالب و طلب التحاق بالمدرسة بعد استيفائه وصورة بطاقة ولى الأمر.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لابد أن يتم تسليم ملف التقديم بمقر مدرسة العبور في القليوبية ابتداءا من اليوم الاربعاء حتى يوم 12 سبتمبر 2019 ، مؤكدةً انه من المقرر أن يتم قبول من 80 إلى 100 طالب فقط .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مدرسة ايجيبت جولد سوف تفتح أبوابها لجميع أفراد المجتمع وليس للطلاب فقط ، وذلك عن طريق توفير دورات تدريبية متخصصة في صناعة الذهب والماس والمجوهرات بعد شهرين من افتتاحها.

مدرسة الصاغة للاعدادية،عنوان مدرسة الحلي والمجوهرات،مدرسة الذهب والالماس،شروط الالتحاق بمدرسة إيجيبت جولد،عنوان مدرسة إيجيبت جولد،عنوان مدرسة إيجيبت جولد مدينة العبور،عنوان مدرسة المجوهرات،مدرسة البترول،نتيجة اختبارات مدرسة إيجيبت جولد
author-img

Admin

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة