JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

نتيجة الثانوية العامة 2020 النتيجة برقم الجلوس - اخر اخبار النتيجة’ سجل الان


الان نتيجة الثانوية العامه 2019-2020 برقم الجلوس-موقع وزارة التربيه والتعليم



كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة ، موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ، لافتًا إلى أن مسئولي كنترول الثانوية العامة سيحصلون على إجازة خلال فترة عيد الأضحى ، موضحا أنهم سيعودون لممارسة عملهم بعد عيد الأضحى مباشرة.


كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة ، موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ، لافتًا إلى أن مسئولي كنترول الثانوية العامة سيحصلون على إجازة خلال فترة عيد الأضحى ، موضحا أنهم سيعودون لممارسة عملهم بعد عيد الأضحى مباشرة.


في إطار الدور الخدمي الذي تقدمه اليوم السابع للقراء سنوياً، يعلن الموقع الإلكتروني للمؤسسة دعوته القراء للتسجيل، للحصول على نتيجة الثانوية العامة لسنة 2020.


اترك بياناتك فى النموذج التالى :





ورجحت المؤشرات إعلان النتيجة بعد عيد الأضحى فى بداية أغسطس المقبل، موضحة أن الكنترولات تنتهى من التصحيح والمراجعة نهاية يوليو الجارى، أى قبل العيد ومن المقرر أن يتم تجميع النتيجة وإعلانها بعد العيد مباشرة.

وأضاف "حجازي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن بعد العيد مباشرة سيعود الكنترول للعمل لمدة أربعة أيام أو أكثر، ومن ثم نستطيع إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة ، لافتا إلى أن التسرع في إعلان النتيجة لن يكون في مصلحة الطالب.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم ، أنه يجب التأني في أعمال التصحيح والمراجعة لإعطاء كل طالب حقه، حيث إن التسرع في إظهار النتيجة سوف يضر بالطالب ولا يفيده.

وأوضح أن نسب النجاح جيدة للغاية، كاشفا أن هناك 112 طالبا حصلوا على درجة النهائية في مادة اللغة العربية، و149 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية، و486 طالبا بمادة الفيزياء حصلوا على الدرجة النهائية، و75 طالبا في مادة التاريخ، و1158 طالبا في مادة الفلسفة والمنطق، وذلك بالعينات العشوائية للتصحيح.

نتيجة الثانوية العامة 2020 النتيجة برقم الجلوس - اخر اخبار النتيجة’ سجل الان

ونوه رئيس امتحانات الثانوية العامة ، إلى أنه حتى الآن لم يحدث تسريب لأي امتحان قبل بدء موعده، معلنا أن بعض اللجان التي شهدت أحداث شغب أوراق امتحانهم ستصحح في لجان خاصة.

صرح نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي بإن اليوم الأحد الموافق 19 يوليو 2020 هو اليوم الأخير في امتحانات الثانوية العامة لشعبة علمي علوم وأدبي أما شعبة علمي رياضة فيتبقى لها امتحان مادة الجبر وسيكون يوم الثلاثاء القادم الموافق 21 يوليو.

نائب وزير التربية والتعليم يوضح نسب النجاح النهائية لبعض المواد الدراسية:

وأشار من خلال تصريحه وقال بأن الدولة المصرية قد حققت إنجاز كبير بشأن إجراءاها لامتحانات الثانوية العامة في ظل استمرار وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وأضاف الدكتور رضا حجازي من مداخلة هاتفية في برنامج هذا الصباح الذي يتم إذاعته على قناة اكسترا نيوز.

وقال بأن نسبة حضور امتحانات الثانوية العامة تخطت 98% وأوضح بأن الدولة المصرية كانت على صواب بشأن إصرارها على انعقاد امتحانات الثانوية العامة في تلك الظروف ومع هذه الإجراءات.



واستكمل كلامه وقال إن نسب النجاح جيدة للغاية وأنه يوجد حوالي 112 طالب قد حصلوا على درجة النهائية في مادة اللغة العربية وحوالي 149 طالب حصلوا على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية.

بينما حصل حوالي 486 طالب في مادة الفيزياء على الدرجة النهائية وحوالي 75 طالب في مادة التاريخ وحوالي 1158 طالب في مادة الفلسفة والمنطق بالعينات العشوائية للتصحيح.


وأكد بانه لم يحدث تسريب لأي امتحان قبل بدء موعده وتابع من خلال كلامه وقال بأن نتيجة الثانوية العامة ستظهر بعد عيد الأضحى المبارك.

وأدى طلاب الثانوية العامة من شعبتي «الأدبي وعلمي علوم»، اليوم الأحد، امتحانهم الأخير في مادتي «الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس»، على أن يختتم طلاب «علمي رياضة» ماراثون الامتحانات بمادة «الجبر والهندسة الفراغية»، يوم الثلاثاء 21 يوليو.


وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن تكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.

من جانبه، قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن عمليات تصحيح مواد الثانوية العامة تسير على قدم وساق بالكنترولات.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أنه من المقرر أن يتم انتهاء التصحيح بداية الأسبوع المقبل، على أن يتم إجراءات المراجعة ورصد الدرجات، خلال يومين من انتهاء التصحيح، وتابع أن الكنترولات ستستغرق يوما في إضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين، وكذلك تحديد أسماء الأوائل على مستوى الكنترولات، ورجح المصدر أن يتم إعلان النتيجة نهاية الأسبوع المقبل.


واشتكي طلاب شعبة علمي رياضة، من صعوبة امتحان مادة التفاضل والتكامل الذي أدوا فيه الامتحان صباح اليوم.


وأكد الطلاب في شكواهم أنه الوقت غير كافي للإجابة على كل المسائل، إضافة إلى وجود سؤال بفرع التفاضل لم تتوفر إجابة ضمن الاختبارات المتاحة له، وهو الأمر الذي لم تتعرف به وزارة التربية والتعليم، وأكدت أن الامتحان خال من أي أخطاء.
author-img

Admin

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة