JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تنسيق الجامعات (تنسيق الكليات والمعاهد) 2020..ومواعيد بدء التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات.

موعد التنسيق

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق أنه سيتم إطلاق موقع التنسيق يوم الخميس المقبل، وبالتالى إتاحته أمام الطلاب للتسجيل فى اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات .


واضاف السيد عطا فى تصريح خاص ل " اليوم السابع "  أن التسجيل سيكون متاحا اون لاين للطلاب وعلى مدار ال 24 ساعة على أن تنطلق اختبارات القدرات يوم السبت المقبل .

وقال المشرف على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان موقع التنسيق الالكتروني سيفتح أبوابه أمام طلاب الثانوية العامة للتسجيل لاختبارات القدرات يوم الخميس المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري.
معاينةتنسيق الجامعات (تنسيق الكليات والمعاهد) 2020..ومواعيد بدء التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات.

مواعيد اختبارت القدرات

 وأوضح ان اختبارت القدرات ستبدأ خلال الفترة من يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020 حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، مشيراً الى  أنّه لا تغيير في قواعد التنسيق للعام الجديد 2020-2021 عن العام الماضي سواء كانت فيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للطلاب أو الشهادات "المعادلة، العربية، والأجنبية"، أو القبول بالكليات أو غيرها من القواعد أو الطلاب المستثنين من قواعد التوزيع الجغرافي.


 استثناء الطلاب الأوائل من الثانوية العامة والدبلومات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي

وقد تم استثناء الطلاب الأوائل من الثانوية العامة والدبلومات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي، بواقع 1500 طالب من الثانوية العامة مقسمة على الثلاث شعب بالتساوي "العلمية والأدبية والرياضية"، واستثناء الـ50 الأوائل من طلاب الدبلومات الفنية من التوزيع الجغرافي.



 النسبة المقررة للتحويلات "تقليل الاغتراب"

 لطلاب المراحل الثلاثة "الأولى والثانية والثالثة"، في حدود النسبة المقررة وهي 10%، في ضوء قواعد تقليل الاغتراب بين الكليات، بتنسيق الجامعات، وقواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة.

author-img

Admin

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة