أخر الاخبار

البيانات والمستندات المطلوبة للتقدم لحج القرعة 2022

البيانات المطلوبة للتقدم للحج

الإسم كاملاً طبقاً لما هو مدون ببطاقة الرقم القومى السارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل، ورقمها المكون من أربعة عشر رقماً، ورقم الهاتف المحمول، مع مراعاة إثبات بيانات رقم الهاتف الشخصى بشكل دقيق حيث أنه يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز، وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية.

بيانات المرافق (بطاقة الرقم القومى، صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفقاً للشروط السابق ذكرها، الحالة الصحية، رقم هاتف المحمول الشخصى) ويسجل بنفس رقم مقدم الطلب (مُكرر) على البوابة ويوقع مقدم الطلب والمرافق بأن البيانات المدونة صحيحة وعلى مسئوليتهما.


نسبة الــ 3 % لأكبر المتقدمين سناً

  • تخصص نسبة الـ 3 % من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سناً حتى أقل من 65 عام ومرافقيهم "إن وجد" بكل مديرية على حدا، حيث تقوم البوابة المصرية الموحدة للحج بتجميع بياناتهم وترتيبهم تنازلياً حسب السن لكل مديرية على حدا، ويتم إستبعادهم من القرعة وإعتبارهم فائزين بالحج بالتزكية ويدرج ما دون ذلك ضمن القرعة العامة، مع مراعاة إدراج كبير السن أولاً على البوابة المصرية الموحدة للحج كحاج أصلى "مقدم الطلب" ثم يدرج تباعاً المرافق له.

يتنبه على كبار السن ومرافقيهم المتقدمين بطلب حج القرعة بالقسم أو مركز الشرطة بضرورة ملئ بيانات كبير السن أولاً بالإستمارة المخصصة لمقدم الطلب وبيانات المرافق بالإستمارة المخصصة للمرافق وذلك بطلب الحج الزوجى حتى يمكن إدراج الطلب ضمن حصة الفائزين بالتزكية "نسبة الــ 3% كبار السن".


فى حالة تقدم طلب حج زوجى كلاهما من ذوى الهمم على سبيل الإستثناء المتمتعين بصحة جيدة ومعافين من كافة الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة، فلابد من إصطحابهما لمرافق واحد فقط من الأقارب حتى الدرجة الرابعة شريطة تمتعه بحالة صحية جيدة، وأن يكون قادراً على رعايتهما (من سن 25 عام وحتى أقل من 65 عام) ولم يسبق له أداء فريضة الحج طوال فترة حياته.

البيانات والمستندات المطلوبة للتقدم لحج القرعة 2022



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-