نتيجة:

تعرف على مواعيد امتحانات الترم الأول والثاني للعام 2022-2023 بجميع المحافظات بالتفاصيل

  أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر 2022 ,وتستمر حتى 24 يونيو 2023 ,حيث كشف شوقى عن وضع خطة حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد 2023، ومن المقرر أن يتم إعلانها خلال الساعات القادمة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد فى المدارس 2022-2023

 ملامح خطة بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023

  1. - المدارس الحكومية تم اقتراح العمل فيها بنظام الفترتين "صباحية ومسائية" مع مراعاة وجود فارق وقت يتم فيه خروج طلاب الفترة الصباحية ودخول الفترة المسائية دون أن يتجمعوا داخل المدرسة.
  2. - تكليف مديري المدارس بوضع خطة لخروج طلاب الفصول المختلفة من المدرسة في أوقات متفاوتة، مع مراعاة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للطلاب. 
  3. - إلزام جميع المتواجدين في المدارس من معلمين وعمال وطلاب بارتداء الكمامة طول فترة تواجدهم داخل المدارس.
  4. - إجراء "توزيعة" لطلاب المدارس الخاصة ومنع تواجد جميع المراحل الدراسية في يوم واحد داخل المدرسة والا يزيد تواجد الطلاب عن مرحلتين أو ثلاث على الأكثر في اليوم الواحد.
  5. - حضور بعض المراحل الدراسية مرتين فقط في الأسبوع الواحد، وزيادة الاعتماد على "الأون لاين" .
  6.  تحسين وضع الشبكات الإلكترونية في المدارس، وربط الطلاب بمنظومة التعليم الجديدة بشكل قوي وفعال.  
  7.  - تقسيم طلاب المدارس إلى مراحل، من KG1  وحتى 3 ابتدائي، ومن 4-6 ابتدائي ومن أولى إعدادي – 3 إعدادي ثم المرحلة الثانوية.
  8. - في حالة وجود نشاط معين يتطلب فيه تقسيم الطلاب إلى مجموعات يتم تخفيض عدد الأفراد بكل مجموعة بزيادة عدد المجموعات فتصبح على سبيل المثال بدلاً من 4 مجموعات بكل مجموعة 10 طلاب، يمكن عمل 10 مجموعات بكل مجموعة 4 طلاب".
  9.  التواجد داخل الفصول يجب ان يتواجد مدرس الحصة الأولى بالفصل قبل الطلاب لتنظيم عملية دخول الطلاب بشكل آمن للفصل ويقوم مشرف الدور  ومشرف المبنى بتنظيم صعود الطلاب بشكل متتابع للحد من التزاحم .
  10. - تعليم الطلاب والمدرسين الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي وغلق الصنبور بشكل يحافظ على نظافة الأيدي واتباع نظام "الجرعات التوعوية المصغرة" ويتم التركيز على معلومة واحدة يومياً والتنبيه على ضرورة الالتزام بها وفى حال وقوف الطلاب لـ"الطابور" يراعي التباعد الجسدي مسافة لا تقل عن مترين.
  • - تبدأ الدراسة فى العام الدراسي الجديد 2022-2023 ,بداية من يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2022، وتنتهى يوم الخميس 24 يونيو 2023، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم السبت الموافق 6 فبراير 2023 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2023 (لمدة 15 يومًا).


  • ووفقًا للخريطة الزمنية يبدأ الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الجديد 2022-2023، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2022 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2023 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 20 فبراير 2023 ويستمر حتى 17 يونيو 2023 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا) .

جدول الأيام مدارس الفترة الواحدة ومدارس الفترتين :-

أعلن وزير التربية والتعليم في مؤتمر التعليم المنعقد الآن عن شكل جديد لحضور الطلاب في المدرسة وننشر توزيعها كالتالي:

وقال السيد وزير التربية والتعليم أن الوزارة سوف ترسل لكل مدرسة جدول بنظام التعليم داخل كل مدرسة يوضح لهم طريقة التدريس ويختلف من مرحلة إلي مرحلة ومن مدرسة إلي مدرسة.
تعرف على مواعيد امتحانات الترم الأول والثاني للعام 2022-2023 بجميع المحافظات بالتفاصيل

توزيع أيام الحضور للمرحلة الاعدادية للعام الدراسي 2022/2023

أعلن وزير التعليم عن عدد أيام الحضور للمرحلة الأعدادية في المؤتمر المنعقد الأن في وزارة التربية والتعليم ووضح فيه السيد الوزير أنه سوف يكون لكل طالب في المرحلة الاعدادية حسب الصف حضور يومان بالتوزيع التالي:

أيام الحضور للصف الأول الاعدادي السبت - الثلاثاء   أيام الحضور للصف الأول الاعدادي الاحد - الاربعاء   أيام الحضور للصف الأول الاعدادي
  • أيام الحضور للصف الأول الاعدادي
  • السبت - الثلاثاء
  • أيام الحضور للصف الأول الاعدادي
  • الاحد - الاربعاء
  • أيام الحضور للصف الأول الاعدادي
  • الاثنين - الخميس
تعرف على مواعيد امتحانات الترم الأول والثاني للعام 2022-2023 بجميع المحافظات بالتفاصيل

الشكل النهائي لأمتحان الثانوية العامة اتاحة التشعيب وتحسين المجموع

أعلن وزير التربية والتعليم عن الشكل النهائي لامتحان الثانوية العامة وضح فيه طرق التقييم والتشعب حيث قال أن التشعب قائم في الثانوية العامة لهذا العام مع العديد من الضوابط ننشرها لكم في هذا المقال

ملامح امتحان الثانوية العامة 2023

  • الامتحان الكتروني - تصحيح الكتروني - طرق أسئلة جديدة
  • 4 نماذج امتحان مختلفة حيث أن تصميم الامتحان يكون عن طريق إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج امتحانات مختلفة بنفس درجة الصعوبة للسيطرة علي الغش.
  • إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب يتم احتساب المجموع الأعلي امتحان في شهر يونيو وفرصة أخري في أغسطس.
تعرف على مواعيد امتحانات الترم الأول والثاني للعام 2022-2023 بجميع المحافظات بالتفاصيل

  • التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب لسنوات النقل والأنشطة بنسبة 50%
أعلن وزير التربية والتعليم عن موقف التربية الرياضية من العام المقبل ووضح أن العام القادم سوف يتم التركيز فيه علي الأنشطة الرياضية وسوف يتم الأهتمام بها بدءا من اعتبار التربية الرياضية نجاح ورسوب

وقال أن الأهتمام باللياقة البدنية والتربية والرياضية ، ومادة التربية الرياضية نجاح ورسوب في سنوات النقل والأنشطة بنسبة 50% متناسبة مع عدد أيام الحضور.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني من العام الدراسي 2022-2023

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2023، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2023، على أن تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2023، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2023.


نموذج الاتصال

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-