أخر الاخبار

رسميا: اعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي خلال أيام .. توزيع درجات الصفين الأول والثانى الثانوى اخر العام 2022

رسميا: اعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي خلال أيام .. توزيع درجات الصفين الأول والثانى الثانوى اخر العام 2022

 أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعمال تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي تتم بشكل منتظم ، مشيرةً إلى أنه بمجرد انتهاء اعمال التصحيح ورصد الدرجات سيتم فورا اعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني
وأكد المصدر أنه سيتم تجميع درجات الأسئلة الإلكترونية وهي 70% على درجات الأسئلة المقالية وهي 30%، ومع جمع ورصد الدرجات سيتم احتساب درجات كل مادة لكل طالب.

ترقبوا نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي.. من هنا

وعن أسرار و كواليس تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني ، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تتولى المدارس تشكيل لجان تقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية الورقية ، ثم تقوم بجمع درجات الامتحانات الالكترونية مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية لإعلانها
وحسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الجدل المثار بشأن آلية اعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : سيتم اعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني بالدرجات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني ستشمل نتيجة كلا من الفصل دراسي الاول والفصل الدراسي الثاني ، مشيراً إلى أن كل فصل نتيجته تمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله .

وشدد وزير التربية والتعليم ، على أنه لا صحة لـ اعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني في نهاية العام بدون درجات في شكل اجتياز أو عدم اجتياز كما اجتهد البعض.
تحويل تقديرات الترم الاول درجات لإعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني
وكانت قد اُعلنت نتيجة الصف الثاني الثانوي في الفصل الدراسي الاول ، في صورة تقديرات وليس درجات كما يلي :من 85 : 100 ممتاز
من 65 لأقل من 85 جيد جدا
من من 50 لأقل من 65 جيد
أقل من 50 ضعيف
ترقبوا نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي.. من هنا


انتهى طلاب الصف الثاني الثانوى اليوم من أداء امتحانات نهاية العام، وادي الطلاب امتحاني مادة الكيمياء وعلم النفس ورقيا بنسبة 30% من الأسئلة، وإلكترونيا بنسبة 70% من الأسئلة في المدارس المجهزة.
وقال الطلاب إن منصة الامتحان عملت بشكل طبيعي دون أي مشكلة، وقال الطلاب إن امتحانات اليوم الأخير جاءت جيدة المستوي ولم تحتوي علي أي اجزاء صعبة، في حين اشتكي عدد الطلاب من صعوبة بعض الأسئلة في امتحان الكيمياء.

د الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على انتهاء الامتحانات الالكترونية لـ الصفين الاول والثاني الثانوي “على خير”.
وقال وزير التربية والتعليم ، لقد عقدنا امتحانات إلكترونية لـ 1.4 مليون طالب في الصفين الاول والثاني الثانوي بنجاح.
وأضاف وزير التربية والتعليم : بعد 4 سنوات من العمل وصلنا للحل المثالي الذي جعل الامتحانات الالكترونية تمر على خير.
وأكد وزير التربية والتعليم ، ان امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي الإلكترونية لم تعتمد هذا العام على الإنترنت بل على شبكة خاصة بوزارة التربية والتعليم.
وقال وزير التربية والتعليم : أصبح لدينا منظومة تقنية و بنوك أسئلة تسمح بعقد الامتحانات الالكترونية مع أعداد ضخمة من الطلاب.
وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن طلاب 2 ثانوي الذين يستعدون للصعود لـ الثانوية العامة العام القادم اصبح لديهم ثقة أكبر في منظومتنا الجديدة، وأنه سيتم تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية في الثانوية العامة العام القادم بعد إضافة تطويرات جديدة
ترقبوا نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي.. من هنا





تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 2:16 ص

    يعني اولي ثانوي درجات ولا اي؟؟

    إرسال ردحذف





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -