أخر الاخبار

جريدة الأهرام : ننشر شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 وطريقة التصحيح خطوة بخطوة والاسئلة موحدة ومختلفة في الترتيب

وجددت وزارة التربية والتعليم التأكيد على أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة، سوف تكون جميع أسئلتها بنظام الاختيار من متعدد.
وقالت الوزارة إنه لن تكون هناك أسئلة مقالية في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وهى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء.
وأكدت أنه سيتم تصحيح جميع امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة إلكترونيًا، حيث إن الإجابات ستكون بنظام البابل شيت.
طريقة تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022

توجد أربعة نماذج أسئلة بكل لجنة (أ، ب، ج، د)، الطالب الذي يتسلم النموذج رقم (أ) مثلا سيكون له كود لورقة الأسئلة، والمطلوب منه كتابة نفس الكود في البابل شيت، مع كتابة أنه يمتحن برقم النموذج (أ)، بحيث يكون نموذج البابل شيت مطابق لنموذج الأسئلة الذي تسلمه.
بعدها يتم فرز نماذج إجابات البابل شيت.. نموذج (أ) وحده.. نموذج (ب) وحده، نموذج (ج) وحده، نموذج (د) وحده.
بعدها يتم تجهيز أجهزة التصحيح الإلكتروني بإجابات كل نموذج من النماذج الأربعة.. ويتم إدخال كل نموذج مع إجاباته.. وبعدها تظهر نتيجة كل طالب حسب نموذجه وحسب ما كتبه فقط لا غير.
كل ما على الطالب في اللجنة، أن أول شيء يفعله أن يكتب على البابل شيت رقم النموذج ورقم الكود الخاص بورقة أسئلته
رئيس المركز القومي للامتحانات
أسئلة امتحانات الثانويه العامه بشكل عام تأتي في مستوى الطالب المتوسط، مع بعض الأسئلة التي لا تتجاوز نسبتها 20% أو 25% تكون موجهة للطالب المتميز الذي بذل جهدا في المذاكرة خلال العام الدراسي، مؤكدا أن الامتحان بالغ الصعوبة والامتحان السهل للغاية لا يميز بين الطلاب.
............................


جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون اختياراً من متعدد لكل المواد للشعبتين العلمية والأدبية، ولن تتخللها أي أسئلة مقالية، لافتًا إلى أنَّ الأسئلة ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وامتحانات الثانوية العامة ستكون في مستوى الطالب المتوسط، وهناك إجراءات صارمة داخل اللجان، لمنع الغش، ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جموع الطلاب.
.........
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة 2022، تعقد ورقيا فى المدارس بأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية، باختلاف ترتيب الجزئيات فى نماذج أربعة، موضحة أن ترتيب الأسئلة سيكون مختلف من نموذج لأخر كوسيلة لتقليل فرص ومحاولات الغش، لافتة إلى أنه على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحانات والمراجعة بشكل يخدم الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتحليل والتطبيق.
أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون من المنهج الدراسى، وتقيس الفهم ونواتج التعلم، مشددة على أنه ليس بالضرورة أن تكون الأسئلة نصا من الكتاب ولكن من المقررات الدراسية والمنهج حسب المادة الدراسية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -