الاخبار

شكاوى من صعوبة النحو والنصوص ..الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وتضمن جزئيات صعبة

شكا عدد كبير من طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة اسيوط، من صعوبة بعض اجزاء من اسئلة امتحان مادة اللغة العربية خاصة النحو والنصوص.

وفى سياق مختلف .. كشف مصدر من غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم، ان فريق مكافحة الغش توصل الى ضبط 7 حالات غش عن طريق تصوير اسئلة امتحان اللغة العربية، ونشرها عبر التليجرام، حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة اختبار آخر العام داخل لجان امتحانية مؤمنة فى المدارس.

 لمتابعة اجابات الامتحان اللغة العربية النموذجي.. من هنا
ردود افعال وزارة التربية والتعليم والطلاب بعد نهاية الامتحان .. من هنا

أدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربية، وأكد الطلاب سهولة الأسئلة، حيث قالت ياسمين مجدى بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بالسيدة زينب، إن الأسئلة سهلة واعتمدت على الفهم، عدا جزئيات بسيطة فى النحو والاختبار أسهل من امتحان العام الماضى والأسئلة متحررة.


الصحفي احمد حافظ

عن امتحان العربي للثانوية العامة:

  • = الامتحان الحمدلله في المتناول وأسهل من العام الماضي إلا بعض الأجزاء البسيطة التي تستهدف المتميزين.
  • = كل من صوّر أجزاء من الامتحان ونشرها تم ضبطه بأداة التصوير من خلال الكود السري لورقة الأسئلة ودول راسبين في كل المواد والحرمان من الامتحانات سنتين.
  • = اللي خرج من الامتحان - حسب ما تابعت- حوالي 8 أسئلة لأن مستحيل حد يعرف يصور 20 ورقة ولا 60 سؤال خاصة إن نماذج الأسئلة مختلفة الترتيب، وفيه 4 نماذج في كل لجنة، وعلى ما تدور على السؤال هيكون صعب تلحق نفسك قبل الوقت ما يخلص.. المهم ربنا مش هيديك اللي انت سعيت له لأنك غشاش.


= ما زالت سماعات الأذن الصغيرة جدا وسيلة الغش التي يصعب اكتشافها.. يعني علشان توصل لها تفتش "أذن الطالب أو الطالبة"، طب هل المفروض تخلع الحجاب؟!.
= أدوات الغش أصبحت متطورة بشكل غير معقول.. أقلام بها كاميرات.. ساعات بها كاميرات.. نظارات بها كاميرات.. فعلا الموضوع تجاوز حدود العقل والمنطق والتأمين.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-