أخر الاخبار

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 اخر اخبار نتيجة الثانوية العامة ورابط موقع النتيجة المباشر برقم الجلوس

ads ..
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة، منذ قليل، وذلك من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فيسبوك.
وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون متاحة على موقع اليوم السابع بدءاً من اليوم السبت الساعة الثانية عشر ظهرا.
ترقبوا النتيجة عبر الروابط التالية
1- الرابط الأول .. من هنا
2- الرابط الثاني.. من هنا



أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم اعلان نتيجة مرحلة الثانوية العامة اوائل الاسبوع المقبل طبقا للمواعيد المحددة سابقا مضيفا ان الوزارة لم تغيير المواعيد التي تم الاعلان عنه منذ البداية وأنه ليس هناك تاخير من الاساس مطالبا أولياء الامور بالاستماع لما تعلنه الوزارة فقط مشيرا الي ان عمليات التصحيح شاقة ومعقدةواكد ان النتيجة ستكون جاهزة بنهاية الاسبوع الحالي وان هناك مواد لم يتم تجميعها وان نسبة النجاح مبشرة وعلي الجميع الانتظار حتي الاعلان الرسمي


وأكدت المصادر علي استفادة الطلاب من قواعد درجات الرأفة
ترقبوا نتيجة الثانوية العامة .. من هنا




وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.










نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس علي موقع "مدونة نتائج الامتحانات"، نتيجة الثانوية العامة 2022،
حيث يترقب ظهورها طلاب الصف الثالث الثانوي العام بمجرد من انتهاء امتحانات العام الدراسي الجاري 2022- 2021، لذا تكثر البحث في هذه الآونة عن نتيجة سنة 3 ثانوي عام 2022، وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022، ومع كثرة البحث عن نتيجة سنة ثالثة ثانوي عام، يقدم موقع نتيجة نتيجة كافة التفاصيل المتعلقة بموعد إعلان النتيجة، وخطوات الاستعلام عنها، في سطور الموضوع الآتي موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 وقبل أن نتحدث عن نتيجة الثانوية العامة، ننوه أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022، بشعبتيها العلمي والآدبي، يوم 11 يونيو القادم، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا. ومن المقرر أن تكون الامتحانات إلكترونية، ولكن حتى الآن لم تحسم وزارة التربية والتعليم شكل وطبيعة امتحانات الثانوية العامة وهل ستجري ورقيا بنظام البابل شيت مثل العام الدراسي الماضي أم ستكون إلكترونية، كأول امتحانات إلكترونية في نظام الثانوية العامة الجديد.


نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس
وحول شكل وطبيعة الامتحانات والأسئلة، فمن المقرر أيضا أن يعلن وزير التربية والتعليم كافة تلك التفاصيل عقب الانتهاء من إجازة نصف العام 2021- 2022، ووفقا للخطة الزمنية للعام الدراسي الجاري تبدأ يوم 5 فبراير وتستمر 15 يوما. وبحسب لما هو معلن بشكل رسمي من وزارة التربية والتعليم، فإن نظام امتحانات الثانوية العامة 2022، لا يعتمد على الحفظ والتلقين، وإنما على الفهم وقياس مخرجات التعلم.


موعد نتيجة الثانوية العامة 2022
وحول موعد إعلان نتيجة سنة 3 ثانوي 2022 من المقرر أن ينتهي الطلاب من امتحانات الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر يوليو على أن تبدأ أعمال التصحيح منذ ذلك اليوم، ثم مرحلة تجميع ورصد الدرجات. ليحن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في نهاية يوليو أو بداية شهر أغسطس المقبل. يذكر أنه تم اعتماد نظام التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية، ومن المرجح أن يتم اعتماد نفس النظام بعد ثبات نجاحه.




رابط النتيجة



https://thanwya.emis.gov.eg/
ads ..
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 10:43 ص

    امتا النيجه

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -