CLOSE ADS

أخر الاخبار

بعد شكاوي الجميع من صعوبة امتحان الفيزياء والتاريخ..بيان عاجل من وزير التعليم لكافة الطلاب وأولياء الامور

ads ..

وزير التربية والتعليم عبر صفحته علي فيس بوك 
أود هنا ان اكرر ما شرحناه كثيرا من انه:
"لا يوجد شئ اسمه امتحان صعب او سهل"
كما نتداول في مواقع التواصل او على بعض المنصات الاعلامية ولكن يجب ملاحظة أن [الامتحان موحد للجميع].

وبالتالي عندما يتم التصحيح فان الدرجات يتم توقيعها على منحنى يقيس المستويات المختلفة للطلاب [بالنسبة لبعضهم البعض] واذا كان، على سبيل المثال، الاول حاصل على ٧٠٪؜ فان درجة ٦٥٪؜ تعتبر ممتازة بالنسبة والتناسب وهكذا ……

وكذلك فان تنسيق الجامعات يتم حسابه بما نقدمه نحن في التربية والتعليم من درجات الى التعليم العالي وبالتالي لا يجب الحكم من خلال البحث عن الدرجات الكاملة ولكن على ان يكون الطالب في نسبة ال ١٠٪؜ العليا من الطلاب وهذا لا يستطيع تقديره الطالب او ولى الامر من خلال رؤيته الشخصية وانما يظهر للمختصين بعد رصد الدرجات.

ولذلك ارجو عدم تداول عبارات مثل "ابني منهار" والامتحان "صعب او سهل" و"الامتحان في مستوى الطالب المتوسط" فهذه كلها قضايا فنية بحته ولنشجع الطلاب ان يبذلوا اقصى جهدهم ولا يحكموا مثل الماضي بالقياس على حل جميع الاسئلة او "تقفيل" الامتحان لان هذا غير علمي ولا يحدث في هذه النوعية من التقييم.
المنافسة ليست على الدرجة النهائية وانما هى منافسة بين الطلاب وبعضهم البعض على من يحصد اعلى من زملائه.

لمتابعة اخبار ونتائج الثانوية العامة لحظة بلحظة ... من هنا
أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، كما أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء)".
وحرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.


وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.


وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.
وتابعت غرفة العمليات المركزية سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد (5) حالات غش منها عدد (4) حالات غش في مادة التاريخ بمحافظات (القاهرة، والإسكندرية، وكفر الشيخ) ورصد عدد (1) حالة غش في مادة الفيزياء في محافظة الدقهلية باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.
وقد أكد الدكتور رضا حجازي أنه تم ضبط المتسبب في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء من داخل سيارة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى وهى من أوراق الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب وهى من لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية وتم إحالة المتسبب للتحقيق.
كما رصدت الغرفة إصابة الطالبة (ش. م. ص) بإدارة المنيا التعليمية بمحافظة المنيا باضطراب بالوعى ونقلها لمستشفى المنيا العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإصابة الطالبة (ه. أ. م) بإدارة بهتيم التعليمية بمحافظة القليوبية بمغص كلوي ونقلها لمستشفى ناصر العام وعمل الإسعافات اللازمة لها، وإصابة الطالب (م. ن. ع) بهبوط ومغص معوي بإدارة شبين القناطر التعليمية بمحافظة القليوبية ونقله لمستشفى القناطر المركزي؛ وعمل الإسعافات اللازمة له، وإصابة الطالبة (ش. أ. ق) بإدارة دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة باشتباه بالتهاب الزائدة الدودية، كما أصيبت الطالبة (س. ع. ع) بضيق بالتنفس بإدارة منيا القمح التعليمية وتم نقلها إلى مستشفى منيا القمح المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة لها.
لمتابعة اخبار ونتائج الثانوية العامة لحظة بلحظة ... من هنا

ads ..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -