القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التقديم والمصروفات الدراسية لكليات "الجامعات الاهلية" 2022-2023

تنسيق الجامعات الأهلية

تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. وتتسم الجامعات الأهلية بانخفاض الحد الأدنى للقبول بها إذ وصلت نسب القبول بـ الجامعات الأهلية للعام الماضي 55%.


وجاء تنسيق الجامعات الأهلية للعام الماضي كالتالي:


  • تنسيق الطب البشري: 90%.
  • تنسيق صيدلة، أسنان، علاج طبيعي: 85%.
  • تنسيق هندسة، طب بيطري: 75%.
  • تكنولوجيا حيوية، علوم صحية، فنون، حاسبات: 65%.
  • تنسيق كلية الإعلام، اللغات والترجمة، إدارة الأعمال 60%.
  • باقي التخصصات بالجامعات الأهلية 55%.


تنسيق الجامعات الأهلية 2022



كما تتميز الجامعات الأهلية بعقد اختبارات قبول للطلاب عند التقديم للالتحاق بها، وتؤدي تلك الاختبارات دورًا محوريًا في توجيه الطالب لنوعية الدراسة التي تُناسب قدراته وميوله، واستعداده المعرفي والعقلي، وبالتالي ضمان اجتيازه للبرنامج، وعدم إضاعة الوقت والمال في دراسة الطالب لمجال دراسي غير مستعد له.



كما تُمثل اختبارات القبول بالجامعات الأهلية فرصة إضافية للطالب، حيث تسهم بنسبة 30%؜ من مجموعه الاعتباري، في حين تمثل درجته التي حصل عليها في الثانوية العامة أو ما يُعادلها 70 % من المجموع الاعتباري الذي يتم ترشيحه بناء عليه.


طريقة التقديم والمصروفات الدراسية لكليات الجامعات الاهلية 2022-2023



ربط التقديم للجامعات الأهلية

ويقدم الموقع الإلكتروني لمنظومة تنسيق الجامعات الأهلية عددًا من الخدمات والمرونة الفائقة للطلاب المتقدمين، إذ يحتوي على فيديوهات إرشادية، ونماذج من الاختبارات؛ ليتدرب المتقدم عليها.


كما يتيح الموقع الإلكتروني لـ تنسيق الجامعات الأهلية للطالب إدخال 20 رغبة مختلفة، ويمكنه تعديلها، وإعادة ترتيبها، والحذف والإضافة لهذه القائمة قبل إنهائها وإرسالها تلقائيًّا لمكتب تنسيق الجامعات الأهلية؛ لتحديد مكان ومواعيد الاختبارات للطالب، ويتم التواصل مع الطالب الذي استنفد رغباته لزيادة رغبات جديدة.