الاخبار

لطلاب الصف الرابع الابتدائي ..ننشرالأجزاء المحذوفة " 12 درس" والمقررة من منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي للعام 2022- 2023

لطلاب الصف الرابع الابتدائي ..ننشرالأجزاء المحذوفة والمقررة من منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي للعام 2022- 2023

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جارٍ إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعديلات التي ستتم على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، سوف تتم بما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية.

وبخصوص تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي 2023 .. حدث اليوم انه في تمام الثانية عشر ظهرا، فوجئ أولياء أمور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ، بإحدى مؤسسات الكتب الخارجية الشهيرة تعلن على صفحاتها على فيس بوك تنبيه هام نصه كالتالي :
وقال الدكتور عاصم حجازى أن تعديلات مناهج الصف الرابع الابتدائي خلال السنوات الماضية لم يراعى الظروف التى يتمر بها البلاد من فيروس كورونا و غيرها ، بالاضافة إلى عدم ذهاب الطلاب للمدارس فى هذا الوقت ، فا المراحل الدراسية الأولى تعتمد اعتماد كليا على الذهاب للمدارس فا عدم ذهاب الطلاب للمدارس مع هذه المناهج كان سبب لشعور الطلاب بالعجز و الفشل.

حذف 12 درس من منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي 2023
تنبيه هام من كتاب سلاح التلميذ:
وزارة التربية والتعليم السنة دي خففت منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي، وحذفت منه 12 درس وميزتهم في الكتاب المدرسي بعلامة «اختياري». وإحنا كمان في سلاح التلميذ ميزنا الدروس المحذوفة بعلامة «للاطلاع فقط» علشان نسهلها على أولادنا.
مش كدة وبس .. ولأن الدروس دي مش داخلة في الامتحان، حذفنا أي مسألة تخصها من امتحانات سلاح التلميذ التراكمية والنهائية وامتحانات المحافظات (60 امتحان)، وبدلناها بمسائل من الدروس المقررة، وبكدة يكون كتاب سلاح التلميذ وامتحاناته مطابق تمامًا لمنهج 2023 المعدل.
سلاح التلميذ









حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-