CLOSE ADS

أخر الاخبار

تعليمات هامة بشأن تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي 2022- 2023

ads ..
ممنوع منعا باتا البت في اى تحويلات قبل ١٥ أغسطس وفقا للقرار الوزارى رقم ٤٠ لسنة ٢٠١٦
و ضرورة تشكيل لجنة للبت في التحويلات
ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية


ضوابط تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة:
1- يتم التحويل بين المدارس داخل الإدارات وبين الإدارات داخل المديرية بداية من أول يوليو، وتستمر حتى 15 أغسطس 2022 .
2- تقدم طلبات التحويل مباشرةً من مختلف المراحل التعليمية والنوعيات التعليمية على النموذج المعد لذلك، مع لصق طابع نقابة المهن التعليمية.
3- تقوم المدرسة بتسجيل الطلبات التي تقدم إليها برقم مسلسل في سجل خاص.
4- بعد غلق باب قبول الطلبات لا يسمح بقبول طلبات جديدة، وتقوم المدرسة بتشكيل لجنة لفحص الطلبات وترتيبها من الأكبر إلى الأصغر سناً.
5- يتم قبول الطلبات في حدود الكثافة المسموح بها، ويتم إرسال كشوف بأسماء الطلاب المقبول تحويلهم إلى شؤون الطلبة بالإدارة لاعتمادها، ويتم إعلان الموافقة على قبول الطلبات خلال 15 يوماً من غلق باب التحويلات.
6- التحويل بين المدارس يتم دون مناظرة السن مع ضرورة مراعاة شرط الكثافة فقط.
7- ضرورة الالتزام بأحكام المادة (24) من قانون الطفل رقم (12) لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم (12) لسنة 2008 عند التحويل في حالة وجود نزاع بين الأب والأم.
استثناءات مواعيد التحويل
واستثنت الضوابط من ميعاد التحويل حالات معينة، مثل وفاة ولي الامر، أو النقل الإداري لولي الأمر من محافظة لأخرى، أو حدوث كارثة للأسرة.


وزير التربية والتعليم يصدر قرار بشأن التحويلات لإدارات تعليمية محددة بلجان الثانوية العامة
في إطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصفة خاصة على ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب وخاصة المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بعدم قبول أي تحويلات "مدارس رسمية أو خاصة" إلى إدارات محدده بمحافظات كفر الشيخ وأسيوط وسوهاج وأسوان وقنا.




وأوضح الوزير، أنه لن يتم قبول أي طلبات تحويل بين الإدارات بالمحافظات المذكورة إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وعضوية عضو من الإدارة العامة للشئون القانونية وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب فى عدم تنفيذ التعليمات.



جاء ذلك بناء على المذكرة المقدمة من الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لشئون لجان الإدارة والنظام والمراقبة، بناءً على ما تلاحظ من كثرة طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة من جميع أنحاء الجمهورية لأداء الامتحانات داخل لجان السير التابعة لبعض الإدارات التعليمية بأعداد كبيرة وبالمخالفة للسعات الاستيعابية المقررة للمدارس



ويأتي هذا القرار من منطلق اعتبار شهادة الثانوية العامة كونها شهادة عامة لتحديد مستقبل أبنائنا وبناتنا، بهدف القضاء على الاعتقاد السائد بوجود تساهل في الرقابة على أعمال الامتحانات بلجان سير امتحان الثانوية العامة ببعض الإدارات التعليمية، الأمر الذى يترتب عليه ضرر بالغ بسبب الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.



ads ..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -