أخر الاخبار

لطلاب الثانوية العامة 2022.. أكثر من ١٠٠ منحة تعليمية كاملة من مؤسسة الجامعات الكندية

ads ..
١٠٠ منحة تعليمية كاملة من مؤسسة الجامعات الكندية لفرعي جامعة رايرسون وجامعة الأمير إدوارد بالقاهرة لطلاب الثانوية العامة
أطلقت مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، والتي تستضيف جامعتي الأمير إدوارد ورايرسون الكنديتين بالعاصمة الإدارية الجديدة، مجموعة متنوعة من المنح الدراسية لدعم طلاب الثانوية العامة من مختلف النظم، سواء الحكومية أو التكنولوجية أو مدارس النيل. يأتي ذلك في إطار سعي الجامعتين لتحقيق تكافؤ الفرص للشباب المصريين في الالتحاق بكبرى الجامعات الدولية المرموقة والحصول على الشهادات المؤهلة للعمل دوليا. وتهدف المنح إلى جذب أفضل طلاب المرحلة الثانوية الذين يجمعون بين التفوق العلمي والمواهب الخاصة، مثل المهارات القيادية أو العقلية الابتكارية أو روح المبادرة أو المشاركة المجتمعية أو أي إنجازات أخرى من شأنها أن تسهم بشكل إيجابي في بناء وتنمية مصر.




تتمثل المنح المقدمة في ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى هي منحة كاملة بنسبة 100% مقدمة من مؤسسة الجامعات الكندية في مصر للمئة طالب وطالبة أوائل الثانوية العامة المصرية.
المجموعة الثانية هي منحة "مؤسسة التعليم أولا" بالتعاون مع مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، وهي أيضا منحة كاملة بنسبة 100% تقدم لطلاب الثانوية العامة من الحاصلين على مجموع بحد أدنى 85٪، فضلًا عن تمتعهم بمهارات شخصية قوية يجب إثباتها في خطاب نوايا يرسل إلكترونيًا إلى الجامعة.




المجموعة الثالثة تقدمها مؤسسة الجامعات الكندية في مصر بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، وتخصص لطلبة المدارس التكنولوجية (STEM - العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، ومدارس النيل، وتشترط كذلك الحصول على حد أدنى 85٪ مع تمتعهم بالمهارات الخاصة التي تنشدها المؤسسة. ويعد ذلك امتدادًا للدعم الكبير الذي تقدمه أكاديمية البحث العلمي، والتي ترعى الطلاب بدءًا من مرحلة "أكاديمية الطفل" وصولاً إلى تمويل مشروعات تخرجهم.
وللتقدم إلي هذه المنح، يجب أن يقوم الطلاب باستكمال طلب الالتحاق عبر الإنترنت وتقديم جميع المستندات المطلوبة وذلك من خلال الروابط التالية:
- منحة مؤسسة الجامعات الكندية في مصر لأوائل الثانوية العامة
- منحة مؤسسة الجامعات الكندية ومؤسسة التعليم أولاً
للحصول على خطاب ترشيح من مؤسسة التعليم يجب عليك استكمال الاستمارة من الرابط التالى
-منحة مؤسسة الجامعات الكندية وأكاديمية البحث العلمي



ads ..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -