نتيجة:

بمجموع 55%..الاعلان عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة من الثانوية العامة والأزهرية والتقديم حتي 14-9-2022

تخفيض نسب القبول بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسى (2022 / 2023)

فى إطار حرص القوات المسلحة على توسيع قاعدة الإختيار للطلبة المتطوعين للإلتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة وفى ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة ، تقرر تخفيض نسب القبول للطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة( ذكور - إناث ) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( علمى علوم ) أو الثانوية الأزهرية ( علمى ) لتكون ( 55% ) بدلاً من ( 60% ) من المجموع الكلى مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات فى اللغة الإنجليزية حتى الإكتفاء بالعدد المطلوب .


علماً بأنه يستمر سحب الملفات حتى 14 / 09 / 2022 من المعهد الصحى للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى ، والمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال ، والمجمع الطبى للقوات المسلحة بالأسكندرية ، ومعهد الطب العسكرى بالمعادى ، والمستشفى العسكرى بالزقازيق ، والمستشفى العسكرى بدمياط ، والمستشفى العسكرى بسوهاج ، والمستشفى العسكرى بمدينة 6 أكتوبر .


على أن يتم تقديم الملفات بالنسبة ( للذكور ) بالمدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبرى القبة ، وبالنسبة ( للإناث ) يتم تقديمها بالمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال على أن يكون أخر موعد لتقديم الملفات يوم 18 / 09 / 2022 .
شروط الالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة 2022/ 2023
1- ألا يقل مجموع الطالب عن نسبة نجاح 55% في «الثانوية».
2- ألا تقل درجة اللغة الإنجليزية في «الثانوية» عن 70%.
3- ألا يقل سن المتقدم عن 17 عاماً، وألا يزيد عن 21 عاماً في أول أكتوبر المقبل.
4- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس.
5- أن يكون المتقدم للالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة غير متزوج أو سبق له الزواج ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح وحصوله على ترخيص مزاولة المهنة.
6- أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفت منها.
7- أن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول طبية، ونفسية، ولغة إنجليزية، ولياقة بدنية، وكشف الهيئة، والتحاليل الطبية.

8- يشترط موافقة والد أو ولي أمر الطالب على الالتحاق بالقوات المسلحة، ويحق للمعهد استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبياً من المقبولين فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.


أماكن سحب الملفات للتقديم على المعاهد الصحية للقوات المسلحة
1- المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى.
2- المعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال.
3- المجمع الطبي للقوات المسلحة بالإسكندرية.
4- معهد الطب العسكري بالمعادي.
5- المستشفى العسكري بالزقازيق.
6- المستشفى العسكري بدمياط.
7- المستشفى العسكري بسوهاج.
8- المستشفى العسكري بمدينة 6 أكتوبر.

نموذج الاتصال

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك واخبارنا على جوجل لكى تتمكنو من الحصول على اخر الاخبار التعليمية لحظه بلحظه من مدونة نتيجة الامتحانات الموقع الاول فى مصر المتخصص فى عرض نتائج الطلاب



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-