أخر الاخبار

للحاصلين علي الثانوية 2022.. جميع المنح الدراسية بالجامعات الأهلية والخاصة للعام الجامعي 2022-2023 من جريدة الأهرام

الجامعات الأهلية الدولية، فقد أعلنت حزمة من المنح تشمل المتفوقين دراسيا وعلميا، بالإضافة إلى تخفيضات كبيرة فى المصروفات تصل إلى 50% لأبناء الشهداء من (القوات المسلحة ــ الشرطة ــ والأطقم الطبية)، و10% لأقارب الطلاب حتى الدرجة الثانية، و20% خصم من المصروفات لأبناء أعضاء التدريس والعاملين بالجامعة.

وتشمل منح التفوق للطلبة المقبولين بجامعات الجلالة والمنصورة الجديدة وسلمان والعلمين الثلاثمائة الأوائل من كل شعب الثانوية العامة، حيث يحصلون على منح دراسية كاملة، فيما يمنح 50% لكل من طلاب الشعب الثلاثة من الحاصلين على مجموع أعلى من ٩٢٪ بشعبة العلوم، و90٪ فأكثر لشعبة الرياضيات، و85% فأكثر لشعبة الأدبى

وتقدم جامعة زويل منحة كاملة إلى اثنين من الطلاب العشرة الأوائل من كل محافظة، فيما يحصل الطلاب الذين حققوا مجموع ٩٠٪ تخفيض٥٠٪ على الرسوم الدراسية، والذين حققوا مجموعا بنسب تتراوح بين ٨٠% وأقل من ٩٠٪ على تخفيض ٣٥٪ على الرسوم الدراسية.

كذلك تقدم جامعة النيل الأهلية 10منح كاملة لأوائل الثانوية فى كليات إدارة الأعمال، الهندسة والعلوم التطبيقية، وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية، حيث تغطى المنحة المدة الكاملة للدراسة.



أما الجامعة الألمانية بالقاهرة فقد أعلنت من جانبها تقديم منح شاملة للمصروفات الدراسة لمن يرغب من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظات الالتحاق بكلياتها وبرامجها الأكاديمية بخلاف تقديم منح دراسية لأوائل الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة.

كذلك قامت الجامعة الألمانية التطبيقية بالعاصمة الإدارية بتقديم منح مماثلة تشمل مصروفات الإقامة للأوائل فيما تبنت الجامعتان منظومة تضمن خصومات كبيرة فى المصروفات للمتفوقين دراسيا حسب فئات المجاميع الحاصل عليها الطلاب.

كما أعلنت مؤسسة الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة إطلاق 100 منحة كاملة للأوائل، وكذلك للطلاب الموهوبين فى مختلف المجالات ومنح جزئية للحاصلين على مجاميع 85% فأكثر.

اعلان النتيجة 

   
 
 





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-